المربع نت – كشفت باجاني الستار عن أحدث سوبركار للعلامة الإيطالية، وكالعادة، السيارة مدهشة بكل المقاييس، وتحمل اسم “ايمولا رودستر”، وتنوي باجاني بناء 8 نسخ فقط منها.

هذه الرودستر الجديدة مبنية على سيارة ايمولا كوبيه التي دشنتها باجاني في عام 2020، بقدرات ممتازة على المضمار وأداء يصعب منافسته.. والآن قررت باجاني الجمع بين مزايا الأداء القوي وتجربة القيادة في الهواء الطلق في نسخة ايمولا رودستر، مع توظيف تقنيات متطورة من سيارة هوايرا رودستر BC.

باجاني تكشف عن ايمولا رودستر الجديدة بمحرك 12 سلندر من مرسيدس بقوة 850 حصان

باجاني تكشف عن ايمولا رودستر الجديدة بمحرك 12 سلندر من مرسيدس بقوة 850 حصان 1

محرك مرسيدس AMG عالي الأداء

وتأتي ايمولا رودستر بمحرك 12 سلندر 6.0 لتر معدل ومحدث لرفع القوة إلى 850 حصان والعزم إلى 1100 نيوتن متر، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بنسخة الكوبيه، مع العلم أن باجاني اقترضت هذا المحرك من مرسيدس AMG لاستخدامه في عدد من أهم موديلاتها خلال الأعوام الأخيرة.

وتبلغ السرعة القصوى للهايبركار الجديدة 350 كم\س، كما قامت باجاني بتضخيم فتحات التهوية الأمامية، وإضافة فتحات جديدة لتحسين عملية تبريد المحرك مع تعديلات ذكية ديناميكية أخرى للهيكل الخارجي، لتحسين الانسيابية وخفض مقاومة الهواء أثناء القيادة بسرعات هائلة.

باجاني تكشف عن ايمولا رودستر الجديدة بمحرك 12 سلندر من مرسيدس بقوة 850 حصان 2

بفضل ذلك، تبلغ قوة الدفع السفلية للسيارة الإيطالية 600 كيلوجرام، وهي القوة التي تدفع السيارة للالتصاق بالأرض.. وهو رقم جيد عند الأخذ في الاعتبار أن السيارة تزن 1260 كيلوجرام فحسب.

مقصورة إيطالية بديعة 

الداخلية راقية ورياضية كما هو متوقع من باجاني ومليئة بالزخرفات الخشبية والجلود المطرّزة.. مع نظام سمعي فاخر بمكبرات صوت موضوعة وراء رأس السائق.

ولم توضح باجاني سعر سيارة ايمولا رودستر الجديدة ولكن نتوقع أن يصل سعرها لملايين الدولارات بسهولة.

باجاني تكشف عن ايمولا رودستر الجديدة بمحرك 12 سلندر من مرسيدس بقوة 850 حصان 3 باجاني تكشف عن ايمولا رودستر الجديدة بمحرك 12 سلندر من مرسيدس بقوة 850 حصان 4

المصدر: باجاني

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كرايسلر C300 2019 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل 5 ساعات
74,000 ريال سعودي
الرياض

جمس سوبربان

قبل يوم
غير محدد
جدة

هيونداي سوناتا 2022

قبل يوم
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل