المربع نت – بينما تتجه معظم شركات السيارات لتصغير حجم المحركات بغرض تحسين صرفية الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية، يبدو أن هيونداي ستأخذ اتجاهاً مناقضاً ومفاجئاً مع موديل النترا N الرياضي.

جدير بالذكر أن هيونداي دشنت النترا N فيس ليفت مؤخراً، بتحديثات شملت شبك أمامي معدل ومصدات جديدة وعجلات أخف وزناً وأكثر رشاقة، ولكن الآن بدأت هيونداي بتطوير الجيل الجديد كلياً من السيدان بالفعل.

هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي

هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 1

 محرك أكبر حجماً وأكثر قوة 

وقد صرح المدير التقني لهيونداي، ألبيرت بيرمان، لمجلة CarExpert الأسترالية، إن هيونداي تهدف لوضع محرك أكبر حجماً في الجيل القادم من النترا N.. تحديداً محرك 2.5 لتر تيربو 4 سلندر، وهو نفس المحرك المتوافر حالياً في هيونداي سوناتا N Line بقوة 290 حصان وعزم دوران 422 نيوتن متر، كما أنه متوافر في جينيسيس G70 الجديدة بقوة 300 حصان.

للمقارنة، هيونداي النترا N الحالية مزودة بمحرك أصغر حجماً، 2.0 لتر تيربو، بقوة 276 حصان وعزم دوران 391 نيوتن متر، مع العلم أن السيارة مزودة بتقنية Boost تسمح بزيادة قوة السيارة بشكل مؤقت لحوالي 290 حصان لـ 20 ثانية تقريباً.

هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 2

متى سنرى الجيل الجديد من النترا N؟ 

ولم توضح هيونداي موعد تدشين الجيل الجديد كلياً من النترا، ولكن نعلم أن الشركة تبدل موديلاتها بالكامل كل 6 أعوام تقريباً، ونعلم أن الجيل السابع الحالي من النترا تم تدشينه في عام 2020، واستلم فيس ليفت في عام 2023، لذا نتوقع طرح الجيل الثامن الجديد في عام 2026.

هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 3 هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 4 هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 5 هيونداي النترا N الرياضية ستحصل على محرك أكبر حجماً في جيلها الجديد على النقيض من اتجاه السوق الحالي 6

المصدر: CarExpert

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل