شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 3

المربع نت – شيفروليه توفر بليزر RS وكابتيفا في السعودية عند الوكيل الرسمي، شركة الجميح للسيارات، ويبدو من الطرح القادم أن بليزر تميل إلى الراحة والرفاهية والأداء أكثر، في حين تميل كابتيفا إلى العملية أكثر، في حديثنا هنا نركز على مواصفات الفل كامل من كابتيفا موديل 2024 وهي فئة “بريمير”، لنفاضل بينها وبين فئة RS لبليز 2023 – المتوفرة عند الوكيل.

الاختلاف في الحجم وسعة المقاعد

شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 4

كابتيفا متوفر بخيارين: 5 أو 7 مقاعد

بليزر تنتمي إلى الفئة المتوسطة بطولها البالغ 4.86 متر في حين أن كابتيفا تحسب على الفئة المدمجة بطول 4.65 متر، ومع ذلك فإن بليزر تأتي بصفين من المقاعد لتكفي 5 ركاب بالغين، في حين أن كابتيفا متوفرة بصفين لتكفي 5 ركاب، أو بـ3 صفوف لتكفي 7 ركاب، على أن تكون مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال أكثر من البالغين.

شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 5

أرقام المحرك

بليزركابتيفا
عدد الأسطوانات6 على شكل V4
سعة المحرك (لتر)3.6 لتر1.5
نظام تيربولانعم
القوة (حصان)308149
عزم الدوران (نيوتن متر)366255
ناقل الحركةأوتوماتيكCVT
سرعات ناقل الحركة9
نظام الدفعأمامي أو رباعيأمامي
كفاءة استهلاك الوقود (كم/ لتر)12.3 مع الأمامي
11.9 مع الرباعي
13.4
سعة خزان الوقود (لتر)73.4 لتر مع الأمامي
82.1 لتر مع الرباعي
55

بليزر تتوفر لموديل 2023 بفئة RS ومحركها من الجدول السابق تصل قوته إلى نحو الضعف مقارنة بمحرك كابتيفا المتوفر لجميع فئاتها بالسعودية، في حين أن كابتيفا لها أفضلية بسيطة في كفاءة استهلاك الوقود.

الراحة والترفيه

شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 6

داخلية بليزر

مقعد السائق كهربائي في كل من السيارتين، ومكيف الهواء أوتوماتيك بتحكم ثنائي المناطق في الأمام مع فتحة مكيف للصف الثاني في السيارتين، كما حصلت كابتيفا لموديل 2024 على فتحة سقف بانوراما بدلا من الفتحة العادية، ومقاعدها تأتي بكسوة من القماش.

بليزر تزيد من مستوى الراحة في المقصورة مع كون كسوة المقاعد من الجلد ومقعد الراكب الأمامي كهربائي أيضا، ولمقعد السائق ذاكرة لحفظ الوضعية، كما أن المقاعد الأمامية فيها خواص التدفئة والتبريد، وبها فتحة سقف بانوراما أيضا.

نظام المعلومات والترفيه

شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 7

شاشة المعلومات والترفيه في بليزر

حصلت كابتيفا 2024 على شاشة جديدة لنظام المعلومات والترفيه أكبر حجما من الموجودة في 2023، حيث تأتي بتصميم طولي بمقاس 10.4 بوصة، وفيها دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويكملها نظام الصوت من 6 سماعات، في حين أن لوحة العدادت رقمية بالكامل بمقاس 7 بوصة.

في بليزر تحصل على شاشة 10.2 بوصة بتصميم عرضي لنظام المعلومات والترفيه، مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة سائق 8 بوصة، ونظام الصوت من 8 سماعات.

الأمان ومساعدة السائق

تحصل كابتيفا 2024 على 6 وسائد هوائية هي الأمامية والأمامية الجانبية لكل من السائق والراكب الأمامي والستائرية المعلقة بطول الصفوف الثلاثة، ومثلها في بليزر، وتزيد عليها وسادة الركبة للسائق.

شيفروليه بليزر RS و كابتيفا 2024: الأداء والراحة والترفيه أم سيارة 7 راكب؟ 10

شكل كابتفا المحدث لموديل 2024

توجد كاميرات 360 درجة في كابتيفا لموديل 2024، وفيما عدا ذلك من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق لم تذكر، في حين تحصل بليزر على مثبت سرعة متكيف ونظام البقاء في المسار مع تحذير الخروج ومراقبة المنطقة العمياء والتحذير من حركة المرور الخلفية والتحذير من التصادم الأمامي مع فرامل طوارئ تلقائية وكاميرا رؤية خلفية بالمرآة الداخلية.

المصدر

شاهد أيضا 

https://youtu.be/zbWo2sDmEr4

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل