المربع نت – تُعد بوجاتي بولايد واحدة من أبرز السيارات الرياضية الحصرية التي قدمتها بوجاتي على الإطلاق، حيث قدمت بسعر يبدأ من 4.0 مليون يورو – 16.3 مليون ريال قبل الضرائب، وعدد إنتاج حصري للغاية يبلغ 40 نسخة فقط حول العالم، وبعد الكشف عن المظهر الخارجي الخاص بالنسخة الإنتاجية كشفت لنا بوجاتي الآن عن تصميم مقصورة القيادة المذهلة.

داخلية بوجاتي بولايد الجديدة

حصلت بوجاتي بولايد على هيكل أحادي جديد للسيارة يتميز بالمزيد من القوة والصلابة لتعزيز قدرات السيارة الحصرية المخصصة للحلبات فقط، مع داخلية جديدة كلياً وفريدة من نوعها بالمقارنة مع طرازات شيرون التي تستند إليها بولايد في الأساس، وتشير بوجاتي بهذا الشأن أن بولايد لم تحصل على أجزاء أو تجهيزات مشتركة مع عائلة شيرون لتعزيز قيمة السيارة التي تبلغ 4 ملايين يورو.

داخلية بوجاتي بولايد الحصرية تنكشف رسمياً بتصميم رياضي مذهل!

وضعية جلوس مستوحاة من سيارات السباقات

بوجاتي بولايد

حصلت بوجاتي بولايد على مقاعد رياضية فريدة من نوعها يتم تثبيتها في هيكل السيارة وتقدم بأربع قياسات مختلفة مع إمكانية تغيير الكسوة الخاصة بالمقاعد بين العديد من الخيارات الفاخرة عند الطلب، وتم تثبيت المقاعد في هيكل السيارة حتى لا تتحرك مع وضعية جلوس مائلة للخلف لتحاكي سيارات السباقات المتقدمة.

تساعد وضعية الجلوس المائلة للخلف على تعزيز تجربة قيادة بوجاتي بولايد المخصصة للحلبات فقط، حيث توفر تحكم أفضل بدواسة الوقود والفرامل بفضل موقع كعب السائق المرتفع، ويمكن تغيير موضع الدواسات وعجلة القيادة حتى تتناسب مع وضعية جلوس السائق بداخل السيارة.

عجلة قيادة رياضية فريدة من نوعها

بوجاتي بولايد

بذكر عجلة القيادة، فإن بوجاتي بولايد حصلت على واحدة من أجمل عجلات القيادة من حيث التصميم خاصة مع المظهر المشابه لحرف X المستخدم أيضاً بالمصابيح الخلفية للسيارة، وتوفر عجلة القيادة إمكانية التحكم بالعديد من الأوضاع مثل مستويات مساعدة نظام ABS أو التحكم في الجر، وغيرها من الخصائص المختلفة التي يمكن الوصول إليها من 3 شاشات بإطار من ألياف الكاربون موضوعة أمام السائق.

حصلت بوجاتي بولايد على منافذ مختلفة لمكيف الهواء الجديد خفيف الوزن، والذي يعتمد على أربعة أنابيب من الألمنيوم خفيفة الوزن تحاكي مظهر العادم الرياضي وتظهر بجانب وحدة التحكم بخصائص السيارة المثبتة على الكونسول الوسطي ولوحة القيادة المصنعة من ألياف الكاربون.

بوجاتي بولايد

أبرز مواصفات بوجاتي بولايد

جدير بالذكر أن بوجاتي بولايد تتمتع بمحرك 16 سلندر على شكل W بسعة 8.0 لتر رباعي التربو بقوة 1577 حصان، وتعتمد السيارة على هيكل خارجي من ألياف الكاربون مع أداء ديناميكي متقدم لتعزيز ثبات السيارة بالأرض، بالإضافة إلى تدفق الهواء للمحرك والمكابح الرياضية التي تستخدم تقنيات مكابح سيارات فورمولا 1 من شركة بريمبو.

شاهد أيضاً:

المصدر: بوجاتي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل