المربع نت – تأتي هوندا سيفيك تايب ار 2023 من خلال مجموعة من المواصفات، بما ينطبق على السيارة من حيث التصميم أو الإمكانيات والخصائص، وهي مُتاحة للحصول عليها عن طريق الوكيل المُعتمد، كما أنها تعتمد على محرك تيربو رباعي الأسطوانات وبقوة 315 حصان.

هوندا سيفيك تايب ار 2023

قامت علامة هوندا اليابانية بطرح هذه السيارة ضمن إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها، وظهرت بالاعتماد على تجهيزات مُعينة تنعكس على عناصر التصميم الخارجي، ومن أبرزها ارتكاز السيارة على عجلات من الألومنيوم ذات مقاس 19 بوصة، مع تشغيل الإضاءة الأمامية العالية على نحو أوتوماتيكي.

هوندا سيفيك تايب ار 2023: كم سعر السيارة؟ مع عرض المواصفات

هوندا سيفيك تايب ار 2023

تتزود داخلية هوندا سيفيك تايب ار 2023 أيضاً ببعض التقنيات المُستخدمة ومن ضمنها توفر شاشة تتخصص بعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 9 بوصة، مع شاشة أخرى للعدادات ذات مقاس 10.2 بوصة، كما هناك الدعم لنظامي أبل كار بلاي لاسلكي مع أندرويد أوتو سلكي.

تعتمد السيارة على محركها الذي يعمل على توليد قوة 315 حصان وبعزم دوران 420 نيوتن. متر، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن أبرز مواصفات هوندا سيفيك تايب ار 2023 مع سعرها.

سعر هوندا سيفيك تايب ار 2023 بالسعودية

التصميم الخارجي في هوندا سيفيك تايب ار 2023

نبدأ الحديث على عناصر التصميم من حيث الجهة الخارجية، فمن الواضح حرص الشركة اليابانية على إضافة الطابع الهجومي للسيارة، وإذا كان الفرد يقف من ناحية الأمام فسوف يشاهد الشبك العلوي والسفلي، كما يتوسط شعار هوندا الشبك الأمامي، والتي نرى بها دمج المصابيح الأمامية وهي تأخذ التصميم النحيف إلى حد ما.

التصميم الخارجي في هوندا سيفيك تايب ار 2023

تُصبح المصابيح بجهة الأمام عاملة بتقنية “LED”، كما هناك إمكانية لتشغيل الإضاءة العالية على نحو أوتوماتيكي، وبالإضافة إلى ظهور المصابيح النهارية وهي تعمل بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”، ويُمكن بيان هوندا سيفيك تايب ار 2023 أبعاد على النحو التالي:

صور هوندا سيفيك تايب ار 2023

  • الطول الكُلي: 4,594 مم.
  • العرض الكُلي: 1,890 مم.
  • الارتفاع الكُلي: 1,407مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,735 مم.
  • الخلوص الأرضي: 123مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 1,452 مم.

صور هوندا سيفيك تايب ار 2023 من الخارج

خارجية هوندا سيفيك تايب ار 2023

هناك منفذ للعادم وهو ثلاثي ويتم تثبيته في المنتصف، كما يُصبح المقبض الخاص بالباب الخارجي بلون أسود لامع، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الضبط كهربائياً، كما نرى في خارجية هوندا سيفيك تايب ار 2023 المصد الأمامي، أما السيارة فهي ترتكز على عجلات من الألومنيوم ومقاسها 19 بوصة.

خارجية هوندا سيفيك تايب ار 2023

نُلاحظ من ضمن عناصر التصميم أن هناك الهوائي الذي تم تثبيته على سقف السيارة، وهو يأخذ شكل زعنفة قرش بما يدعم المظهر الجمالي، مع دعم السيارة لخاصية الدخول الذكي مع المستشعر.

ومن هذا المُنطلق من المتاح غلق السيارة عند الابتعاد عنها، وبالانتقال للجهة الخلفية نرى الجناح الخلفي ضمن تصميم الخارجية، وبعد ذكر السيارة من الخارج فنتحدث عن التصميم الداخلي مع التقنيات المُستخدمة بالنظام الترفيهي بالسطور التالية.

مواصفات هوندا سيفيك تايب ار 2023

التصميم الداخلي في هوندا سيفيك تايب ار 2023

تسير الداخلية على نفس نهج الخارجية بانعكاس لمسات الصانع الياباني، ومع الدخول للسيارة نرى كونها تتسع لعدد 4 مقاعد، وهذه المقاعد بتغطية من الجلد مع قابلية التحكم في ضبط المقعد الخاص بالسائق على نحو يدوي في 6 وضعيات.

التصميم الداخلي في هوندا سيفيك تايب ار 2023

هناك إمكانية لطي المقاعد الخلفية بنسبة 40:60 عند الاحتياج إلى زيادة مساحة التخزين، كما تعمل النوافذ كهربائياً أما مكيف الهواء فهو بضبط أوتوماتيكي وثنائي المنطقة، مع العثور على أماكن تتخصص في حفظ الأكواب بالجهة الخلفية لكي يتم استخدامها من قِبل الجالسين في هوندا سيفيك تايب ار 2023.

هوندا سيفيك تايب ار 2023 من الداخل

ما هو النظام الترفيهي في هوندا سيفيك تايب ار 2023؟

تتزود السيارة بشاشة ترفيه مقاسها 9 بوصة وبدعم لنظام أبل كار بلاي عن طريق الاتصال اللاسلكي، مع دعم نظام أندرويد أوتو بالاتصال السلكي، كما تدعم هوندا سيفيك تايب ار 2023 خاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات، وفيما يرتبط بشاشة العدادات فهي بمقاس 10.2 بوصة.

يوجد منفذ “USB”، مع منفذ شاحن وبالإضافة إلى شاحن لاسلكي ضمن أبرز تجهيزات داخلية السيارة، وبالانتقال إلى النظام الصوتي فهو يتكون من عدد 12 سماعة مع مضخم للصوت من توقيع علامة “BOSE” وهي من بين العلامات الشهيرة في مجال الصوتيات.

النظام الترفيهي في هوندا سيفيك تايب ار 2023

ما هو محرك هوندا سيفيك تايب ار 2023؟

تعتمد على محركها التيربو الذي يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود، وهو مُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 315 حصان خلال 6,500 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 420 نيوتن. متر عند 2,600 إلى 4,000 دورة في الدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة يدوي يتكون من 6 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، وبهذه الحالة قد يسأل البعض عن كفاءة استهلاك الوقود وهي 13.4كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 47 لتراً، أما السرعة القصوى فهي 210كم/ س.

محرك هوندا سيفيك تايب ار 2023

شراء سيفيك تايب ار 2023

يسأل البعض من ذوي الاهتمام بامتلاك سيارات الشركة اليابانية عن كيفية الحصول عليها، وفي هذه النقطة فيُمكن العثور على السيارات الجديدة أو شراء قطع الغيار الأصلية بواسطة الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد الله هاشم المحدودة.

شاهد أيضاً:

كم سعر هوندا سيفيك تايب ار 2023 في السعودية؟

قد يعمل أحدهم على وضع النطاق للميزانية على نحو مُسبق، بما يجعل هناك الاحتياج إلى التعرف على الأسعار، وفي هذا الصدد يبدأ سعر هوندا سيفيك تايب ار 2023 من 216,200 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول الرسوم التي تتعلق بالتسجيل أو التأمين.

تجدر الإشارة إلى أن السعر السابق ذكره يأتي بالإضافة إلى وجود باقة صيانة، وعلى وجه التحديد تمتد هذه الباقة إلى مدة 3 سنوات أو 100,000 كم أيها يأتي أولاً.

اقرأ أيضاً: هوندا أكورد 2023 عبدالله هاشم: اكتشف سعرها مع أبرز المواصفات

سعر هوندا سيفيك تايب ار 2023 في السعودية

عوامل الأمن والسلامة في هوندا سيفيك تايب ار 2023

وضعت الشركة اليابانية عدة أنظمة من أجل دعم جانب الأمن والسلامة، وعلى سبيل المثال نعثر على كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، لأجل دعم مجال الرؤية للسائق وتسهيل عمليات الركن والمناورة، وبالوقت ذاته يتوفر النظام الذي يقوم بدوره في المراقبة لضغط الإطارات.

تتزود هوندا سيفيك تايب ار 2023 بالوسائد الهوائية التي لديها الدور الحيوي في تقليل خطر الإصابة عند حدوث التصادم، سواء بتفادي الأمر أو بتقليل شدة الأثر السلبي الناجم عن الاصطدام، وعلى وجه التحديد فهناك عدد 10 وسائد هوائية.

عوامل الأمن والسلامة في هوندا سيفيك تايب ار 2023

يعمل نظام التحذير من التصادمات الأمامية على تقديم التنبيهات في حالة اقتراب السيارة من مركبة أمامها بشكل متسارع، مما يعزز السلامة العامة على الطرق، وبالإضافة إلى وجود نظام للمساعدة بالانطلاق على المُنحدرات، وبمثبت سرعة متكيف ونظام مساعدة بالبقاء بالحارة المرورية.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

الموقع الرسمي لشركة هوندا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل