المربع نت – يبحث العديد في السعودية عن سعر سيارة شيري اريزو 5 2023، ضمن أسعار بعض موديلات شيري Chery، السيارة السيدان التي تُعدّ ضمن أكثر السيارات مبيعاً للعلامة الصينية، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

وتأتي سيارة شيري اريزو 5 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة سيدان اقتصادية في السعودية ذات إمكانيّات خاصة تتناسب مع سعر سيارة شيري اريزو 5 2023، حيث تُعدّ Chery Arrizo 5 2023 واحدة من بين سيارات شيري Cheery العلامة الصينية التي يُفضّلها العديد.

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 1

سعر سيارة شيري اريزو 5 2023

وفي البداية، قبل الحديث عن سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية، تُعدّ سيارات شيري واحدة من كبرى شركات صناعة السيارات الصينية، والتي تأسست في يناير 1997، كما أنها تتخصص في صناعة سيارات الركاب بما فيها سيارات الـ SUV والميني فان، فضلاً عن أنها تبيع مركبات تجارية تحت علامة كيري.

وكانت شركة شيري في عام 2012 هي عاشر أكبر مصنعة سيارات صينية حسب حجم الإنتاج، ويعتبر شعار شيري هو مثال على الكلاسيكيات البسيطة، والذي يعكس وجود علامة تجارية ضخمة تركز على التقدم والجودة نظراً لما تقدمه.

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 2

وتمكّنت شركة شيري في كسب ثقة العملاء في السوق السعودي والشرق الأوسط بشكل عام، حيث تتوفر في المملكة من خلال موديلات السيدان والـ SUV، فيما تتوفر بأحدث موديلاتها في السعودية لدى وكلائها المحليين : شركة سنابل الحديثة للسيارات وهي إحدى الشركات التابعة لـ محمد يوسف ناغي.

وجاءت  سيارة شيري اريزو 5 ضمن سيارات السيدان من علامة شيري والتي يُطلق عليها اسم “شيري اريزو” والتي تضم كلا من: شيري اريزو 5، واريزو 6 برو، واريزو 8 الجديدة، وتُعتبر سيارة شيري اريزو 5 هي من بين أرخص سيارات شيري الصينية في السعودية، وتنتمي إلى فئة السيدان مدمجة الحجم.

ويستعرض لكم «المربع نت» كل ما تريد معرفته عن سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية، مع استعراض مواصفات شيري اريزو 5 بداية من التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية وحتى أنظمة الأمان والسلامة وأداء السيارة الصينية لنرى ما إذا كانت تتناسب مع سعر سيارة شيري اريزو 5 2023.

اقرأ أيضاً: جيتور X70 و شيري تيجو 8 برو: مفاضلة بين سيارتين 7 راكب صينية

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 3

ما هي أبرز مواصفات شيري اريزو 5 من الخارج؟

وعن مواصفات شيري اريزو 5 من الخارج، فتجد أن السيارة السيدان الصينية جاءت بمظهرها الخارجي مع واجهة أمامية جذابة، والتي تجمع بين مجموعة من المزايا التي تتماشى مع سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية.

وتميّزت سيارة شيري في تصميمها الخارجي ببعض الملامح العصرية والأنيقة، والذي يتجلى من خلال حصولها على شبك أمامي أسود عريض يوجد به خط من الكروم ويتوسطه شعار شيري، كما صممت الشبكة الأمامية بشكل علوي وسفلي بما يتناسب مع السيدان مدمجة الحجم.

وجاءت اريزو 5 تناسب المدينة وتتميز بالعمليّة خاصةً عند النظر إلى مميزاتها مقابل سعر سيارة شيري اريزو 5 2023، حيث حصلت على فتحات تهوية في الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم المستوحى من العيون البشرية، فيما تأتي مندمجة بانسيابية مع الشبك الأمامي من أجل منح الواجهة نظرة جريئة.

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 4

وعن المصابيح، فتأتي الواجهة الأمامية بالمصابيح التي تعمل بتقنية الهالوجين بجانب الـ “LED”، مع وجود فتحات تهوية أخرى في الصدام الأمامي، بجانب مصابيح الضباب الأمامية.

وبالنظر لجانبية السيارة تجد أن السيارة ترتكز على عجلات بتصميم رياضي قياس 16 بوصة، كما يوجد مرايا كهربائية بالكامل تحتوي على إشارات الإنعطاف من الـ “LED”، بجانب وجود خطوط انسيابية تساعد على ديناميكية السيارة في السرعات العالية.

وعن خلفية السيارة، فإنها جاءت بمصابيح من الـ “LED”، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض، في حين يتوفر في الصدام الخلفي أيضاً حساسات خلفية، مع مصابيح الضباب وعواكس، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية.

أما عن أبعاد سيارة شيري اريزو 5 فجاءت كما التالي:

  • الطول: 4,572 مم.
  • العرض: 1,825 مم.
  • الارتفاع: 1,482 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,670 مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 1,297 كجم.

اقرأ أيضــاً: تعرف على كفاءة شيري اريزو 8 2024 في استهلاك الوقود

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 5

مواصفات داخلية سيارة شيري اريزو 5

وبالإنتقال إلى داخلية سيارة شيري اريزو 5، وحصلت السيارة على تصميم عصري وعدد من التجهيزات الأساسية، فجاءت اريزو 5 من الداخل تتسع إلى 5 أفراد، مع مقاعد مكسوة بالجلد، وبإمكاننا أن نكتشف مواصفات مقصورة شيري اريزو 5 الداخلية لنرى ما إذا كانت تتناسب مع سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية.

كما تلاحظ أن مقصورة السيارة Chery Arrizo 5 2023 السيدان الصينية جاءت على نحوٍ مُميز، من خلال حصولها على مجموعة من التجهيزات والتي جاءت بما يتناسب مع قائد السيارة والركاب.

وتأتي السيارة السيدان الصينية تتسع لوجود 5 أفراد بشكل مريح في المسافات الطويلة والسفر، بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية جاءت مع إمكانية الطيّ، وهذا من أجل زيادة مساحة الصندوق الخلفي.

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 6

وعن تكنولوجيا سيارة شيري اريزو 5 فإنها حصلت على عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، مع وجود عدادات بمؤشرات حمراء لإعطاء لمسة رياضية للسيارة، بجانب شاشة صغيرة بقياس 3.5 بوصة في العدادات من أجل عرض المعلومات الهامة للسائق أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصانع الصيني قام بتزويد سيارته من الداخل بشاشة ترفيهية، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث بقياس 7 بوصة، وهذا من أجل سهولة ربط الجوال بالسيارة، مع وجود نظام تشغيل بزر واحد دون مفتاح.

اقرأ أيضاً: مواصفات أداء هيونداي جراند i10 2024.. هل تُعدّ سيارة اقتصادية عمليّة؟

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 7

كم سعة محرك شيري اريزو 5؟

وفي الأخير، يبحث العديد عن مواصفات أداء شيري اريزو 5، وهو أحد التساؤلات المتكررة بين الراغبين في امتلاك السيارة الاقتصادية الصينية، بعد أن تعرفنا على سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية، وهو ما نُجيب عليه خلال الآتي.

وعن مواصفات وسعة محرك شيري اريزو 5، فتأتي السيارة السيدان الصينية مدعومة بمحرك مكوناً من 4 أسطوانات تنفس طبيعي، والذي جاءت سعته اللترية تبلغ 1,5 لتر.

ويعمل محرك السيارة شيري اريزو 5 على إنتاج وتوليد قوة تبلغ 114 حصاناً، مع عزم أقصى 141 نيوتن.متر من الدوران، كما يتصل بناقل حركة CVT، ونظام دفع أمامي.

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 8

كم سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية؟

وبالنظر إلى ما يبحث عنه الكثير بشأن سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية، فإن السيارة السيدان بين أسطول العلامة الصينية تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال فئتين، ويبدأ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 من 45,900 ريال سعودي.

ويأتي سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية وفقاً لآخر تحديث رسمي من خلال موقع شركة سنابل الحديثة للسيارات، الوكيل المحلي للعلامة الصينية، ومن الأفضل لك التواصل مع الوكيل في حال اتخاذ قرار الشراء لمعرفة أحدث الأسعار حينها، أو زيارة الموقع الرسمي للعلامة.

اقرأ أيضـاً: أسعار سيارات شيري 2024 السيدان.. تبدأ من 52,785 ريال

كم يبلغ سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية بالمواصفات؟ 9

ما هي مواصفات أنظمة الأمان في شيري اريزو 5؟

وبعد أن تعرفنا على سعر سيارة شيري اريزو 5 2023 في السعودية ومواصفاتها، فيمكننا التعرف على أنظمة الأمان ومساعدة السائق في السيارة Chery Arrizo 5 2023 السيدان الصينية، حيث يحرص الصانع الصيني على تقديم المتسويات الأساسية التي قد يبحث عنها الراغبين في امتلاك سيارة اقتصادية.

وجاءت أنظمة الأمان في شيري اريزو 5 تم تزويدها بـ وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، بالإضافة إلى أن الوسادة الهوائية من جاءت من شركة Autoliv ، وتعدّ هي الشركة المصنعة الأولى لـ “نظام حماية ركاب السيارة”.

كما شملت أنظمة الأمان في السيارة السيدان الصنيية ما يلي:

  • تتوفر مع حساسات خلفية.
  • مع تواجد كاميرا خلفية.
  • وتدعم نظام الثبات الإلكتروني.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • تذكير حزام الأمان وحزام الأمان المحدود مسبقًا في الصف الأمامي.
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

اقرأ أيضاً: سعر سيارة شيري اريزو 5 موديل 2024 وأبرز مزايا السيدان الاقتصادية

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Chery Pro
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

شيري السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة