انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دشنت شركة الجبر للسيارات، الوكيل الحصري لشركة جاي إم سي في السعودية سيارتها جراند افينيو وهي بيك اب حديثة تتميز بتصميمها العضلي والصندوقي، وتتوفر عند الوكيل حالياً كموديل 2024.

وفي مقال اليوم سنتعرف على فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 وأهم تجهيزات كل فئة من فئاتها بشكل مفصل، وإليكم أبرز المواصفات..

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 مقارنة بينهم وأهم تجهيزاتهم

مقارنة سريعة بين فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 مقارنة

السيارة هي بيك اب تنافس في الفئة متوسطة الحجم وهي أطول بقليل من هايلكس حيث تأتي أبعادها كالآتي:

  • طولها يبلغ 5,46 مم
  • عرضها يبلغ 1,94 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,872 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ: 3,270 مم

وتتوفر بجسم غمارتين حتى تكون مريحة لجلوس 5 ركاب بالغين، والاختلاف الأكبر بين الفئتين بناقل الحركة اليدوي هو نظام الدفع المتوفر، حيث تأتي بنظام دفع خلفي أو رباعي.

وهناك اختلافات بين تجهيزات جراند افينيو ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي، وأبرزها نظام الفرامل المؤقت Autohold، والعتبة الجانبية المساعدة للصعود الموجودة في فئة ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بالإضافة لوجود الستائر الهوائية الجانبية بطول الصفين.

فيما تأتي الكاميرا الخلفية من التجهيزات الاختيارية في فئات ناقل الحركة اليدوي ومن التجهيزات القياسية مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، كما يأتي المحرك أقل بـ 50 نيوتن.متر في توليد عزم الدوران.

اقرأ أيضاً جاي ام سي كارينج بلس الجديدة: أبرز مميزات الجيل القادم من شاحنات JMC الخفيفة

ما هي أهم تجهيزات فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 اليدوية؟

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الواجهة الامامية

نبدأ حديثنا عن فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 اليدوية وهي الأقل سعراً من البيك أب الصينية، وقبل أن نتطرق إلى التفاصيل دعونا نستعرض لكم أسعار هذه الفئات:

  • الفئة الأولى بنظام دفع خلفي مع قير يدوي بسعر 80,815 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • الفئة الثانية بنظام دفع رباعي مع قير يدوي بسعر 89,355 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفيما يلي جولة  على أبرز تجهيزاتها وهي كالتالي:

أولاً: مميزات فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 اليدوية 

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الجنوط

تأتي فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 اليدوية بمحرك ديزل 4 أسطوانات بسعة 2.3 لتر مع ناقل الحركة اليدوي تولد قوة 177 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر.

وفي فئة الدفع الرباعي يمكن التحكم في عزم الدوران من خلال ناقل الحركة فيما يعرف بميزة Torque on Demand التي تحسن من الجر والثبات من خلال نقل عزم الدوران ديناميكيًا بين المحورين الأمامي والخلفي.

وتتجهز جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي بالفرامل المانعة للانغلاق والتحكم بالجر وبنظام مساعد الصعود على المرتفعات ومساعد النزول على المنحدرات، وتوجد ميزة غلق الأبواب تلقائيا عند تجاوز سرعة 15 كم/ س وميزة فتح الأبواب تلقائيا في حال التصادم – لا قدر الله، كما يوجد تحذير من تجاوز سرعة 120 كم/ س.

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 المقاعد الخلفية

في حين أن أحزمة الأمان موجودة لـ5 ركاب، حيث أن جميع الأحزمة ثلاثية النقاط، ما عدا الحزام البدائي للراكب الخلفي في الوسط، ويوجد مثبت لمقعد الطفل ISOFIX في الصف الثاني.

وتأتي ضمن المزايا العملية في جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي نظام منع السرقة، ومنفذ طاقة 12 فولت ونظام الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك.

اقرأ أيضاً ما الفرق بين جاي ام سي فيقاس و فيقاس بلس: أبرز 5 نقاط للتفريق بين بيك اب JMC

ثانياً: مميزات التصميم في فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 اليدوية 

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 المصابيح الامامية

السيارة تأتي مجهزة بالعديد من المزايا التصميمية الخارجية، فالإضاءة الأمامية النهارية من نوع LED، كذلك مؤشرات الانعطاف على المرايا الجانبية الكهربائية من نوع LED. في حين أن الإضاءة الأمامية الأساسية من نوع هالوجين.

وترتكز السيارة على جنوط العجلات مقاس 17 بوصة والإطارات بمقاس 265/65، في حين أن أرضية صندوق التحميل تأتي بتغليف حماية وتوجد خطافات وعمود حديدي لربط وتثبيت الحمولة.

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 التقنيات

وفي الداخل، نرى المقاعد بكسوة من القماش، لكن متوفرة بخيار الجلد، والمقاعد الأمامية يمكن التحكم بها يدويا، في حين يتوفر مقعد السائق الكهربائي من التجهيزات الاختيارية في جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي.

وتأتي شاشة السائق مقاس 10 بوصة تدعم ميزة عكس شاشة الهاتف ونظام الصوت مكون من 4 سماعات، ودعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في شاشة المعلومات والترفيه من التجهيزات الاختيارية، ويتوفر مكيف هواء إلكتروني ويأتي مع فتلر تنقية الهواء PM2.5.

ما هي أهم تجهيزات فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الأوتوماتيكية؟

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 التصميم

ننتقل سريعاً إلى فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 التي تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي، والتي تتوفر عند الوكيل بالأسعر التالية:

  • الفئة الاولى بنظام دفع خلفي مع قير أوتوماتيكي بسعر 90,620 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • الفئة الثانية بنظام دفع رباعي مع قير أوتوماتيكي بسعر 98,670 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

والآن سنتعرف على أبرز تجهيزاتها وهي كالتالي:

أولاً: المحرك والأداء في فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الأوتوماتيكية

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 من الخلف

تتوفر السيارة بمحرك ديزل 4 أسطوانات بسعة 2.3 لتر مقترن بناقل حركة من ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي أو ثنائي (خلفي)، وبهذه المنظومة يولد محرك جراند افينيو قوة 177 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر.

ويمكن التحكم في عزم الدوران من خلال ناقل الحركة فيما يعرف بميزة Torque on Demand التي تحسن من الجر والثبات من خلال نقل عزم الدوران ديناميكيًا بين المحورين الأمامي والخلفي.

كما أن فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الأوتوماتيكية تأتي بمجموعة الثبات الإلكتروني التي تشمل فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع قوى الفرامل إلكترونيا والتحكم بالجر وبرنامج تعزيز الثبات، بالإضافة إلى نظام مساعد الصعود على المرتفعات ومساعد النزول على المنحدرات.

كما تدعم السيارة ميزة غلق الأبواب تلقائيا عند تجاوز سرعة 15 كم/ س وميزة فتح الأبواب تلقائيا في حال التصادم – لا قدر الله، كما يوجد تحذير من تجاوز سرعة 120 كم/ س.

شاهد أيضاً 

ثانياً: مميزات الأمان والتصميم في فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الأوتوماتيكية

ننتقل سريعاً لتجهيزات الأمان، فالسيارة تتوفر بأحزمة الأمان موجودة لـ5 ركاب، حيث أن جميع الأحزمة ثلاثية النقاط، ما عدا الحزام البدائي للراكب الخلفي في الوسط، ومن المزايا العملية كل من ميزة الفرامل المؤقتة للسيارة في حالة التوقف لفترة، ومثبت مقعد الطفل في المقاعد الخلفية، ونظام منع السرقة، ومنفذ طاقة 12 فولت.

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 المظهر الخارجي

أما مزايا التصميم فالسيارة تأتي بجنوط العجلات بمقاس 17 بوصة والإطارات بمقاس 265/65، والإضاءة الأمامية النهارية من نوع LED، كذلك مؤشرات الانعطاف على المرايا الجانبية الكهربائية من نوع LED. في حين أن الإضاءة الأمامية الأساسية من نوع هالوجين.

في حين أن تصميم مساحات الزجاج الأمامية مخفية وبها مستشعرات المطر للعمل بشكل تلقائي، والزجاج الأمامي به ميزة التسخين، وأرضية صندوق التحميل تأتي بتغليف حماية وتوجد خطافات وعمود حديدي لربط وتثبيت الحمولة، كما توجد حساسات خلفية وكاميرا خلفية توضح مسافة الركن المتاحة لتسهيل ركن البيك اب.

ثالثاً: مزايا التصميم الداخلي في فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الأوتوماتيكية

نصل إلى نهاية المقال بالحديث عن الداخلية، فالمقاعد بكسوة من القماش، لكن متوفرة بخيار الجلد، ومقعد السائق يدعم التعديل الكهربائي في 6 وضعيات، في حين يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي في 4 وضعيات.

فئات جاي إم سي جراند افينيو 2024 الكونسول الوسطي

وتتوفر شاشة السائق مقاس 10 بوصة تدعم ميزة عكس شاشة الهاتف ونظام الصوت مكون من 4 سماعات، ودعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في شاشة المعلومات والترفيه من التجهيزات الاختيارية، مع مكيف هواء إلكتروني مع فتحات مكيف في الصف الثاني سفلية وعلوية، وفتلر تنقية الهواء PM2.5.

وفي الختام، ما رأيكم أنتم أعزاؤنا المتابعين؟ هل تفضلون ناقل الحركة اليدوي أم الناقل الأوتوماتيكي وما السبب؟

اقرأ أيضاً جاي ام سي Carrying Plus: مواصفات الحمولة والمحرك للشاحنات التجارية “كارينج بلس” من علامة JMC

المصدر شيتات مواصفات الوكيل شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل