انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث البعض عن التعاونية تامين سيارات لأجل التعرف على الخدمات المُتاحة، فالشركة تُقدم العديد من أنواع التأمين على المركبات، ومن بينهم الشامل وضد الغير والأعطال الميكانيكية، ونتوصل لاختلاف كل نوع بنطاق التغطية، وبما يجعل الأسعار مُتنوعة وفقاً للنوع المُختار.

التعاونية تامين سيارات

تأتي الشركة بإطار الشركات التي تعمل على تقديم خدمات التأمين في المملكة العربية السعودية، ومن المعروف أن هذا القطاع يشهد الإقبال من جانب العديد الكبير من الأفراد، سواء كان الأمر بما ينطبق على المركبات أو غيرها، وبمتابعة التعاونية تامين سيارات نتوصل لكونها تطرح أكثر من نوع للتأمين.

التعاونية تامين سيارات بالسعودية تعرف على الخدمات بالتفصيل

التعاونية تامين سيارات

كان تأسيس شركة التعاونية للتأمين خلال عام 1986 لكي تُصبح بمُقدمة الشركات الوطنية المُرخصة لكي تُمارس العديد من أنواع التأمين، وهذا بالاستناد إلى للمبدأ التعاوني المُجاز شرعاً.

يؤدي وجود البدائل بالتأمين إلى مساحة من الاختيار، سواء على مستوى نطاق التغطية أو الأسعار، وعلى سبيل المثال قد يختار أحدهم التأمين الشامل في حين يُصبح اختيار غيره التأمين ضد الغير، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن التعاونية تامين سيارات بالإشارة إلى تفاصيل الخدمات.

التعاونية تامين سيارات

ما هو رقم التعاونية تامين سيارات؟

تمكنت هذه الشركة من الحصول على الترخيص من قِبل البنك المركزي السعودي ” ساما”، وهو يُعد أول ترخيص في مجال التأمين حسب نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، وبالوقت ذاته تخضع الشركة للرقابة من البنك المركزي السعودي، ومع الحديث عن التعاونية تامين سيارات فقد يهتم أحدهم بالتعرف على رقم التواصل، ويُمكن بيان ذلك على النحو التالي:

رقم التعاونية تامين سيارات

  • رقم التواصل مع شركة التعاونية هو: 5800 252 11 966
  • الرقم المجاني: 8001249990

يتبيّن بالنظر إلى التأمين على المركبات فيقوم كل فرد بالتوجه ناحية اختيار النوع الأكثر توافقاً معه، مع العناية بأن النوع الذي يقع عليه الاختيار يؤدي لعدم التشابه بنطاق التغطية، بما ينعكس على الأسعار فيكون لكل نوع السعر الخاص به.

التعاونية تامين سيارات

ما هو برنامج التعاونية درايف؟

إن المقر الرئيسي للشركة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ومع بيان الخدمات المُتاحة لدى ” التعاونية” تجدر الإشارة لوجود برنامج التعاونية درايف، وهو يعتمد على قياس أسلوب القيادة للمركبات، كما يتيح التقييم الحصول على نقاط لقائدي المركبات الذين يتبنون أسلوباً صحيحاً في القيادة، بما يعود عليهم بمكافأة.

ما هو برنامج التعاونية درايف

يشمل البرنامج السابق ذكره ” درايف” الأفراد الذين لديهم وثيقة التأمين الشامل، وفيما يرتبط بآلية عمل البرنامج فهو من خلال المُستشعرات يجمع بيانات القيادة، بما يتضمن الانعطاف والسرعة وأمر كاستخدام الجوال، وبالإضافة إلى عدة أشياء أخرى تهدف لتحقيق الهدف ذاته وهو تقييم سلوك القيادة.

تشمل التعاونية تامين سيارات العديد من أنواع التأمين على المركبات، ومن أجل تطبيق اللوائح والقوانين فيجب الحصول التأمين كأن يكون ضد الغير كشيء إلزامي فهو الحد الأدني.

التأمين ضد الغير لدى شركة التعاونية

التأمين ضد الغير لدى شركة التعاونية

تعتبر وسائل التأمين من الوسائل الرئيسية لتحقيق الأمان المالي والحماية في حالة الحوادث المفاجئة، ويوفر التأمين تغطية مالية لمجموعة متنوعة من المخاطر، وتتنوع أنواع التأمين بحسب الاحتياجات الفردية، ونبدأ مع التعاونية تامين سيارات بذكر التأمين ضد الغير، وهو الذي يوفر التغطية في حال حدوث ضرر للآخرين.

التأمين ضد الغير لدى شركة التعاونية

يشمل التأمين الإلزامي تكاليف التعويضات المالية التي قد تنشأ نتيجة للأضرار الشخصية أو الممتلكات، وعلى سبيل المثال إذا كنت سائقاً وتسببت في حادث مروري، فسيغطي التأمين ضد الغير التكاليف المرتبطة بالأضرار التي قد تلحق بالمركبة الأخرى.

يأتي التأمين ضد الغير ضمن خدمات التعاونية تامين سيارات، وتصل فيه مسؤولية الطرف الثالث إلى مبلغ 10 مليون ريال سعودي، كما يتم تغطية السرقة، ونعرض لكم التأمين الشامل مع بيان نطاق تغطيته بالفقرة التالية.

أنواع وأسعار التأمين في شركة التعاونية

التأمين الشامل لدى شركة التعاونية

يشمل هذا النوع تلفيات السيارات نتيجة للحوادث، سواء كانت ناتجة عن حوادث مرورية، أمطار غزيرة، حرائق، أو سرقة، كما يساعد التأمين هنا على تعويض التكاليف التي قد تنشأ جراء الكوارث الطبيعية ومن بينها البرد والفيضانات.

أنواع وأسعار التأمين في شركة التعاونية

نُلاحظ أن في التعاونية تامين سيارات يتم التوصل أيضاً لتغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث بقيمة 10 مليون ريال سعودي، ويتضمن تعويض الخسارة أو الضرر الناتج عن حوادث السيارات، مما يسهم في تقليل الأعباء المالية على مالك المركبة، وبالإضافة إلى تغطية تكاليف العلاج الطارئ.

يحتوي هذا النوع أي التأمين الشامل على تغطية للزجاج، مع المساعدة على الطريق، ومن خلاله يُمكن للشخص الحصول على مكافأة سلوك القيادة الجيدة عبر برنامج درايف، مع الحصول على خصم الولاء والخصم الآخر الذي يتعلق بعدم وجود المطالبات السابقة.

برنامج التعاونية درايف

تأمين الأعطال الميكانيكية لدى شركة التعاونية

هذا النوع من التأمين يستهدف حماية المركبات من التلفيات الميكانيكية، ويشمل التأمين على الأعطال الميكانيكية تكاليف إصلاح الأجزاء مع تكاليف الأيدي العاملة، ويعتبر هذا النوع من التأمين جيداً للحفاظ على كفاءة المركبة وتقليل تكاليف الصيانة.

ما هو رقم التعاونية تامين سيارات

يأتي تأمين الأعطال الميكانيكية ضمن خدمات التعاونية تامين سيارات، وهو يعمل على تغطية الأعطال خارج مدة ضمان الشركة التي قامت بتصنيع المركبة، وهذا في مدة زمنية ما بين 3 إلى 10 سنوات من سنة التصنيع.

كما أنه مُكمل لبرامج التأمين الأخرى لدى الفرد، كما تجدر الإشارة إلى أن من بين الشروط أن يكون عمر المركبة أقل من 10 سنوات، وبالوقت ذاته تقل المسافة المقطوعة عن 200,000كم.

تأمين الأعطال الميكانيكية لدى شركة التعاونية

معلومات هامة عن تأمين الأعطال الميكانيكية

تُحدد الشركات بعض الضوابط خلال بيان الخدمات التي لديها وكيفية تقديمها للأشخاص، ومن الضروري التعرف عليها على نحو دقيق من أجل الاستفادة بكافة نطاق التغطية، بالحرص على فهم كل نوع من أنواع التأمين، وفيما يرتبط بتأمين الأعطال الميكانيكية وكونه بإطار خدمات التعاونية تامين سيارات فيُمكن توضيح الشروط التالي ذكرها:

شاهد أيضاً:

يُصبح من الضروري أن يمتلك الفرد الشهادة الخاصة بالفحص الفني الدوري في خلال مدة زمنية 30 يوماً، وهذا من وقيت شراء الوثيقة، مع أهمية الاستمرار في إجراء الصيانة وتلقي الخدمة حسب المتطلبات للشركة المُنتجة للسيارة.

يشمل هذا النوع من التأمين السيارات التي تأتي في تصنيف سيارات الركاب، أي لا نتحدث هنا عن المركبات التجارية، وبالتحديد في تأمين الأعطال الميكانيكية يجب أن يقل الوزن الكُلي للسيارة عن 3,500 كجم.

أسعار التأمين في شركة التعاونية

ما هي أنواع وأسعار التأمين في شركة التعاونية؟

هناك الكثير من مستويات التغطية لدى التعاونية تامين سيارات، ومن ضمنهم التأمين ضد الغير والتأمين ضد الغير بلس، مع التأمين الشامل والتأمين للأعطال الميكانيكية، وبوجه عام فهذه الشركة تطرح أكثر من 60 نوعاً من التأمين، ويُمكن التواصل مع الشركة وزيارة الموقع الرسمي عبر الإنترنت، وهذا من أجل التعرف على كل نوع مع السعر عبر الضغط هنا.

اقرأ أيضاً: مازدا CX60 2024 في السعودية: اكتشف المواصفات مع سعر السيارة

المصادر

موقع شركة التعاونية للتأمين

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل