السيارات الأقل تعرضاً للسرقة

المربع نت – تعرفنا في وقت سابق على أكثر السيارات المعرضة للسرقة في الولايات المتحدة، ولكن كما ذكرنا الأكثر سرقة سوف نفعل العكس ونذكر 10 من أصعب السيارات سرقة في الولايات المتحدة وفقاً لتقرير معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكية والذي يستند إلى سجلات تأمينات السيارات.

يتم تحليل بيانات عدد السيارات المسروقة وفقاً للبيانات الخاصة بالسيارات التي تم استبدالها بسبب السرقة في الفترة بين عامي 2020 و 2022، وسوف نطرق سريعاً إلى أكثر 10 سيارات صعوبة للسرقة في الولايات المتحدة خلال السطور القادمة.

هذه هي السيارات الأقل تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة 1

1/10 تيسلا موديل Y

تيسلا موديل Y

لاتعد تيسلا موديل Y السيارة الوحيدة من سيارات تيسلا التي تتميز بمعدلات الأمان العالية، حيث في الواقع تتشارك كافة طرازات تيسلا المختلفة في نفس الأنظمة الخاصة بحماية السيارة ضد السرقة، و وفقاً للبحث فإن سيارتي موديل 3 وموديل Y هما أصعب سيارات تيسلا للسرقة، ولكن تم الإشارة إلى موديل Y في القائمة بسبب أنها الأكثر مبيعاً للعلامة الأمريكية الشهيرة.

حتى يتمكن اللص من سرقة سيارة تيسلا موديل Y سوف يمر بالعديد من المراحل والخطوات الصعبة، وصولاً لمرحلة التمكن من قيادة السيارة والذهاب بها، ولكن سوف يتم العثور على السيارة في النهاية بسبب نظام التتبع المتقدم المدمج في السيارة، ولذلك بلغ عدد النسخ المسروقة 4 سيارات من حوالي 373 ألف سيارة موديل Y مؤمن عليها في الفترة بين 2020 حتى 2022.

2/10 فولفو XC90

فولفو xc90

تتشارك سيارات فولفو في نفس المبدأ الخاص بسيارات تيسلا، ولكن تم الإشارة إلى فولفو XC90 بالنظر إلى كونها الأعلى تجهيزاً والأفضل من حيث مواصفات الأمن والسلامة بين باقي طرازات فولفو المختلفة، والتي تتشارك بأنظمة متقدمة لمنع السرقة، خاصة بفضل جهاز التحذير وتتبع السيارة عند السرقة.

يوفر نظام الحماية ضد السرقة إمكانية إرسال رسالة إلى مالك السيارة وتطبيق فولفو كارز، وفي حالة سرقة السيارة بالفعل سوف تبدأ فولفو بتتبع السيارة والاتصال بالسلطات المحلية وإرسال الموقع المباشر للسيارة حتى يتم القبض على اللصوص واستعادة السيارة مجدداً، وبالنظر إلى تشارك سيارات فولفو في نفس النظام فإن عدد السيارات التي تم سرقتها بلغ 43 سيارة فقط من موديلات XC90، و XC40، و XC60 المؤمنة في الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين.

3/10 جي ام سي أكاديا

جي ام سي أكاديا

في المرتبة الثالثة سوف نجد جي ام سي أكاديا والتي تتمتع بتجهيزات متقدمة للحماية ضد السرقة، والتي تعتمد على موقع مفتاح السيارة الأصلي حتى يمكن تشغيل محرك السيارة، وبفضل هذا النظام بلغ عدد السيارات المسروقة 8 سيارات فقط، وجدير بالذكر أن عدد النسخ المؤمن عليها من موديلات 2020 حتى 2022 بلغ 122 ألف سيارة.

4/10 لكزس UX

لكزس UX

تعتمد سيارة لكزس UX على نظام مضاد للسرقة مشابه للعديد من السيارات التي تشتهر بسرقتها، ولكن توفر الشركة غطاء خاص للمفاتيح لمنع التقاط الإشارة الخاصة بها وسرقة السيارة، لذلك بلغ عدد السيارات المسروقة 10 سيارات فقط من نحو 40 ألف سيارة مؤمن عليها في الفترة بين عامي 2020 وحتى 2022.

5/10 شيفروليه تريل بليزر

شيفروليه تريل بليزر

مثل سيارة لكزس، لا تتمتع شيفروليه تريل بليزر على تقنيات متقدمة للغاية للحماية ضد السرقة، حيث تعتمد فقط على نظام تقليدي لمكافحة السرقة والذي يتمكن من اكتشاف أي اقتحام مفاجئ للسيارة، وسوف يقوم بغلق كلي للسيارة ولن يسمح لأحد بتشغيل محرك السيارة بدون المفتاح الأصلي للسيارة، وحتى إذا حاول اللص استخدام نسخة متطابقة للمفتاح لن يتمكن من تشغيلها، ومن بين 73 ألف سيارة مؤمن عليها تم فقدان 6 سيارات فقط.

6/10 كاديلاك XT5

كاديلاك XT5

قدمت كاديلاك XT5 بنظام متقدم للحماية ضد السرقة، والذي يقوم بغلق مضخات الوقود إلى المحرك، وقفل عمود التوجيه، بالاستعانة بمستشعر الحركة داخل السيارة، وأجهزة استشعار كسر زجاج السيارة، ويعتمد جهاز الإنذار على بطارية منفصلة لتبقى السيارة تصدر أصوات مزعجة حتى إذا تم فصل بطارية السيارة، بالإضافة إلى وجود مستشعر للميل السيارة والذي يلاحظ عملية السرقة بسحبها على شاحنة وسوف تبدأ السيارة بإصدار أصوات مزعجة أيضاً في هذه الحالة، ومن بين 54 ألف سيارة مؤمن عليها بلغ عدد السيارات المسروقة 10 فقط.

7/10 بويك إنفيجن

بويك إنفيجن

تتشارك سيارة بويك إنفيجن مع كاديلاك CT5 و XT5 بنفس تجهيزات الأمان السابقة، ولكن تعد هذه السيارة أقل سرقة بفضل التصميم التقليدي وإلى كونها سيارة موجهة إلى الاعتمادية فقط، حيث توجد نسبة كبيرة من عمليات السرقة فقط لقيادة السيارة بتهور والتسابق بها مثل السيارة الأكثر سرقة في الولايات المتحدة وهي دودج تشالنجر، ولكن لاتعد هذه واحدة من السيارات المرغوبة خاصة مع نظام الحماية ضد السرقة المتقدم المزود بها، لذلك من بين 61 ألف سيارة تم سرقة 10 فقط في الفترة بين 2020 حتى 2022.

8/10 لاندروفر ديفندر

لاندروفر ديفندر

تتمتع لاندروفر ديفندر بنظام خاص للحماية ضد السرقة بفضل تطبيق الهاتف الذكي للتحكم بالسيارة، والذي يوفر إمكانية الوصول المباشر للسيارة والتحذير بشأن كافة المخاطر المحتملة، وتكتمل مهام هذا التطبيق مع نظام الحماية ضد السرقة الذي يوفر غلق تام لكافة الأنظمة التكنولوجية بالسيارة حتى في حال وجود الهاتف الذكي والوصول الكامل للتطبيق، ولإلغاء نظام الحماية يجب استخدام المفتاح الأصلي للسيارة لإعادة تشغيلها مجدداً، وقدمت الدراسة عدد النسخ المسروقة فقط من طراز ديفندر 110 وبلغ عددها 25 سيارة من بين 33 ألف سيارة مؤمن عليها في الفترة بين 2020 حتى 2022.

9/10 نيسان ليف

نيسان ليف

تتمتع نيسان ليف بنظام مباشر للحماية ضد السرقة مشابه لشيفروليه تريل بليزر من نفس القائمة، وسوف يتسبب هذا النظام في حال ملاحظة أن السيارة تتعرض للسرقة بوقف كافة التجهيزات والأنظمة الكهربائية مع منع تشغيل المحركات، لذلك من بين 33 ألف سيارة مؤمن عليها فقد بلغ عدد السيارات المسروقة 10 سيارات فقط.

10/10 مرسيدس بنز GLE

مرسيدس بنز GLE

تتمتع مرسيدس بنز GLE ومعظم طرازات العلامة الألمانية بنفس النظام المضاد للسرقة المتقدم، والذي يوفر الحماية الكاملة ضد السرقة بفضل نظام الإنذار المتصل بصفارة عالية الضوضاء مع مراقبة لداخلية السيارة وحماية من سحب السيارة أيضاً، ومن بين 63 ألف سيارة مؤمن عليها بلغ عدد السيارات المسروقة 22 سيارة فقط.

شاهد أيضاً:

المصدر: IIHS

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة