صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity

المربع نت – تصدرت صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity اهتمامات عشاق السيارات الكهربائية الفاخرة، وذلك عقب الكشف رسمياً عن إطلالة أول SUV للعلامة الأمريكية، المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إذ جاءت مع مجموعة تجهيزات عالية المستوى.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity

وعكست صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity ما حصلت عليه أول إس يو في من لوسيد من تصميم مستقبلي فاخر، ولمسات جريئة، بالإضافة إلى المقصورة الذكية التي تواكب آخر تطورات في قطاع السيارات.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity ومزايا الـSUV الكهربائية الفاخرة 9

وتعد لوسيد جرافيتي 2025 هي الطراز الكهربائي بالكامل الثاني للشركة الأمريكية، وقد مر عام على عرض تصميمها التخيلي، لكن الآن تم تقديمها بالتصميم الرسمي.

ولوسيد جرافيتي الجديدة Lucid Gravity هي سيارة دفع رباعي كهربائية فريدة،تأتي مع ثلاثة صفوف مع مقاعد  تتسع 6 أو 7 ركاب، وكذلك تأتي مع نسخة من صفين تتسع لخمسة ركاب.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity وأبرز مزايا السيارة العائلية الكهربائية،وسعرها.

اقرأ أيضاً: لوسيد تبدأ بتطوير شاحنة بيك أب كهربائية فاخرة منافسة لتيسلا سايبرتراك

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity من الخارج

نبدأ مع المظهر الخارجي لسيارة الدفع الرباعي العائلية، فقد عكست صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity حصول الإس يو في الكهربائية الفاخرة على مجموعة لمسات مزجت بين الملامح الجريئة واللمسات الفخمة التي تميز العلامة المدعومة من صندوق الاستثمارات السعودي.

فيمكن ملاحظة حصولها على واجهة أمامية راقية، لا تختلف كثيرًا عن لوسيد إير،لكنها عكست نظرة هجومية بفضل تصميم المصابيح الأمامية النحيفة  الحادة المتصلة ببعضها البعض.

كما حصلت على فتحات جانبية باللون الأسود لترك لمسة جريئة على الواجهة، فيما يمكن ملاحظة خطوط انسيابية على غطاء المحرك.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity ومزايا الـSUV الكهربائية الفاخرة 10

فيمكن الشعور بأن العلامة الأميريكية قد نجحت ف إعادة تفسير لغة التصميم الخاصة بها، فنلاحظ في جرافيتي، حصولها على تصميم جسم أطول لسيارات الدفع الرباعي، تحتوي على غطاء محرك طويل مع إضاءة كاملة العرض.

كذلك قد تلاحظ تلك الأجزاء الفردية المربعة الشكل من الأضواء النهارية، فهي لمسة مستوحاة من بوجاتي شيرون.

وعلى جانبي السيارة يوجد مجموعة خطوط بارزة عززت الانسيابية والديناميكة، كما تم تجهيز الجنوط مقاس 23 بوصة، على أن تأتي بمقاسات أصغر.

كذلك جاءت مقابض الأبواب بلون الهيكل نفسه، ومسطحة، أي تبدو وكأنها جزء من الهيكل لتعزيز اللمسات الفخمة.

كما قد جاءت السيارة الكهربائية بالكامل مع خط سقف أنيق، إذ نلاحظ أنه يتناقص بلطف ويصل إلى ذروته في الجناح الخلفي.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity ومزايا الـSUV الكهربائية الفاخرة 11

كما يتم عرض اسم جرافيتي على العمود الخلفي من السيارة، والذي يتميز بلمسة نهائية فضية تمتد من الأمام.

ومن المتوقع أن تكون هناك ملحقات مختلفة مع السيارة، بما في ذلك رفوف الدراجات وقضبان السقف، متاحة لنقل المعدات الرياضية.

وفي الخلف، تمتد الإضاءة مرة أخرى عبر الجسم، وتمتد بمهارة أسفل اسم لوسيد.

أبعاد لوسيد جرافيتي 2025

وفيما يخص أبعاد لوسيد جرافيتي فجاءت كالتالي:

  • الارتفاع: 1,656 mm
  • العرض: 2,215 mm
  • الطول: 5,035 mm
  • قاعدة العجلات: 3,035 mm

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity ومزايا الـSUV الكهربائية الفاخرة 12

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity من الداخل

وفيما يخص المقصورة، فقد عكست صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity، ما تتميز به السيارة من مساحات رحبة ولمسات عالية الفخمة تدعم الراحة والرفاهية المطلقة لجميع الركاب.

فجاءت السيارة التي تتسع إلى 7 أفراد وتتكون من ثلاثة صفوف، مع مقاعد بتصاميم مريحة، ومكسوة بجلد فاخر، والتي تدعم مجموعة من المزايا، مثل التعديل الكهربائي والتدفئة وغيرها.

كذلك يوجد في الداخل، كما أظهرت لنا صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity للمقصورة،  الكثير من الشاشات، مع تطور واجهة المستخدم الخاصة بالعلامة التجارية، تطفو شاشة OLED منحنية مقاس 34 بوصة فوق عجلة القيادة.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity من الداخل

توجد أيضًا لوحة تجريبية مع شريط لمس سريع الوصول بجوار الكونسول المركزي الزجاجي، يمتلك الركاب في الخلف شاشة مركزية خاصة بهم، ومن المحتمل أن تكون للتحكم في إعدادات درجة الحرارة الخاصة بهم لنظام التحكم في المناخ.

ويستمتع ركاب المقعد الخلفي من سيارة لوسيد جرافيتي أيضًا بالوصول إلى الطاولات القابلة للطي والشاشات المثبتة على ظهر المقاعد الأمامية، وهي ميزات قد تكون اختيارية، كما قد أوضحت لوسيد إن مساحة الأرجل في الصف الثالث (رائعة).

بالإضافة إلى ذلك تأتي السيارة مع مساحة أمتعة متميزة، إذ  تبلغ 112 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity من الداخل

وتمتلك سيارة السيدان إير بالفعل صندوقًا يبلغ حجمه عشرة أقدام مكعبة، ويجب أن يتمتع صندوق لوسيد جرافيتي الأطول بعمق أكبر ومساحة أكبر للتعبئة.

كذلك، يخلق الباب الخلفي الكبير والأرضية المسطحة (عند طي المقاعد الخلفية) والسقف الزجاجي مساحة واسعة وواسعة في الخلف عندما لا تحتاج إلى نقل العديد من الأشخاص.

ويوجد شاحن لا سلكي في مقصورة لوسيد جرافيتي،  وعجلة قيادة رياضية أنيقة متعددة الوظائف بالطبع.

كذلك تشمل مواصفات لوسيد جرافيتي 2025 من الداخل، توفر: 3 منافذ شحن بقوة 120 فولت، و6 منافذ USB-C.

صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity من الداخل

وكان قد صرح ديريك جنكينز، نائب الرئيس الأول للتصميم والعلامة التجارية في شركة لوسيد، بقوله: «سواء كانت سيارة دفع رباعي تبتلع البضائع لرحلات التخييم العائلية أو سيارة سياحية كبيرة طويلة المدى تغطي مئات الأميال بين المحطات، فإن جرافيتي مصممة لتكون متعددة الاستخدامات. لقد أدى تفاني فريقنا في إنشاء سيارة دفع رباعي تدمج الشكل والوظيفة بسلاسة إلى إنتاج سيارة ملفتة للنظر ومتعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق وتوفر تجربة قيادة فاخرة مرتفعة».

أداء لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity

والآن نصل إلى الجانب الأكثر أهمية على الأطلاق، وهو أداء سيارة لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity، فتعد جرافيتي رائدة في المدى الذي يمكن أن تقطعه بين الشحنات.

فنجد أنه استناداً إلى منصة سيارات الدفع الرباعي الجديدة للعلامة التجارية، تتميز جرافيتي بمحركات كهربائية مدمجة يُقال إنها الأكثر كثافة في الطاقة في العالم.

وتدعم السيارة الأمريكية، مدى كهربائي صافي يتجاوز 700 كيلومتر للشحنة الواحدة. فيما تتسارع جرافيتي من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.5 ثانية بفضل عزم الدوران الفوري القادم من المحركات الكهربائية، وتصل طاقتها القصوى إلى 800 حصان وفقاً لموقعها الرسمي.

كما وضعت لوسيد بطارية أصغر حجماً وأخف وزنها يمكن شحن 350 كيلومتر منها خلال ربع ساعة فقط.

كم سعر لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity

وفيما يخص سعر لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity فلم يتم الكشف رسمياً عنه، إلا أنه سيكون السعر المبدئي أقل من 80 ألف دولار ،وهو ما يُعادل 300 ألف ريال سعودي، ومن المقرر إنتاج وتسليم إصدار Dream Edition الأولي في أواخر عام 2024. ومن المحتمل أن تكون نموذجًا لعام 2025.

ألبوم صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity 

ونترككم مع ألبوم صور لوسيد جرافيتي 2025 Lucid Gravity كاملاً، لاستعراض تفاصيل السيارة الفريدة للعلامة الأمريكية:

لوسيد في السعودية

في الختام، نُشير إلى أنه في سبتمبر الماضي، افتتحت علامة لوسيد الأمريكية مصنعها الأول في المملكة العربية السعودية، وذلك ، ضمن جهود المملكة لتصبح ضمن أكبر 5 دول منتجة ومصدرة للسيارات الكهربائية في العالم.

وكان قد كشف تقرير، نشرته صحيفة “Financial Times” أن المملكة تسعى لإنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2030. موضحاً أن المملكة ستعمل على تعزيز قدرتها في هذه الصناعة لتصبح ضمن أكبر خمس دول منتجة ومصدرة لهذا النوع من السيارات في العالم.

ومن المقرر أن يكون مفتاح الخطة السعودية هو مصنع سياراتها الكهربائية “سير” والتي تسعى لطرح سياراتها في عام 2025 بالتعاون مع مجموعة التكنولوجيا التايوانية “فوكسكون”.

وتسعى “سير” لإنتاج 170 ألف سيارة سنويا في المملكة، بينما سيكون على عاتق شركة “لوسيد موتورز” ومقرها الولايات المتحدة، والتي استحوذ صندوق الاستثمارات العامة فيها على حصة تتجاوز الـ 60%، إنتاج 150 ألف سيارة سنويا في المملكة خلال 3 سنوات.

اقرأ أيضاً:لوسيد اير الزفير تتفوق على تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل

المصادر

موقع لوسيد الرسمي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة