المربع نت – جاي ام سي جراند افينيو هي بيك اب جديدة من العلامة، تتوفر في السعودية عند الوكيل شركة الجبر للسيارات، وتأتي بمحرك ديزل مع ناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي، وهنا نتعرف الفئتين المتوفرتين عند طرح السيارة في السعودية بناقل الحركة اليدوي.

1- جاي ام سي جراند افينيو هي بيك اب متوسطة الحجم وتزيد قليلا في الطول عن هايلكس حيث يبلغ طولها 5.46 متر، ويبلغ عرضها 1.94 متر، فبجسم غمارتين تكون مريحة لجلوس 5 ركاب بالغين.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 15

2- الاختلاف الأكبر بين الفئتين بناقل الحركة اليدوي هو نظام الدفع، حيث تتوفر جراند افينيو بنظام دفع ثنائي (خلفي) أو رباعي، وهذه الفئة من التجهيزات المتوفرة عند طرح السيارة في السعودية تسمى “بوما” (PUMA).

3- هناك اختلافات بين تجهيزات جراند افينيو الأوتوماتيك واليدوي، وأبرزها نظام الفرامل المؤقت Autohold، والعتبة الجانبية المساعدة للصعود الموجودة في فئة ناقل الحركة الأوتوماتيك، ووجود الستائر الهوائية الجانبية بطول الصفين، وأن الكاميرا الخلفية من التجهيزات الاختيارية في فئات ناقل الحركة اليدوي ومن التجهيزات القياسية مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي. وأيضا المحرك أقل بـ50 نيوتن متر في توليد عزم الدوران.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 16

4- جراند افينيو تأتي بمحرك ديزل 4 أسطوانات بسعة 2.3 لتر مع ناقل الحركة اليدوي تولد قوة 177 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر.

5- في فئة الدفع الرباعي: يمكن التحكم في عزم الدوران من خلال ناقل الحركة فيما يعرف بميزة Torque on Demand التي تحسن من الجر والثبات من خلال نقل عزم الدوران ديناميكيًا بين المحورين الأمامي والخلفي.

6- جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي تأتي بالفرامل المانعة للانغلاق والتحكم بالجر وبنظام مساعد الصعود على المرتفعات ومساعد النزول على المنحدرات.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 17

7- توجد ميزة غلق الأبواب تلقائيا عند تجاوز سرعة 15 كم/ س وميزة فتح الأبواب تلقائيا في حال التصادم – لا قدر الله، كما يوجد تحذير من تجاوز سرعة 120 كم/ س.

8- أحزمة الأمان موجودة لـ5 ركاب، حيث أن جميع الأحزمة ثلاثية النقاط، ما عدا الحزام البدائي للراكب الخلفي في الوسط، ويوجد مثبت لمقعد الطفل ISOFIX في الصف الثاني.

9- من المزايا العملية في جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي نظام منع السرقة، ومنفذ طاقة 12 فولت ونظام الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك.

10- الإضاءة الأمامية النهارية من نوع LED، كذلك مؤشرات الانعطاف على المرايا الجانبية الكهربائية من نوع LED. في حين أن الإضاءة الأمامية الأساسية من نوع هالوجين.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 18

11- جنوط العجلات مقاس 17 بوصة والإطارات بمقاس 265/65.

12- أرضية صندوق التحميل تأتي بتغليف حماية وتوجد خطافات وعمود حديدي لربط وتثبيت الحمولة.

13- توجد حساسات خلفية لكن الكاميرا خلفية من التجهيزات الاختيارية فئات جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 19

14- المقاعد بكسوة من القماش، لكن متوفرة بخيار الجلد، والمقاعد الأمامية يمكن التحكم بها يدويا، في حين يتوفر مقعد السائق الكهربائي من التجهيزات الاختيارية في جراند افينيو بناقل الحركة اليدوي.

15- شاشة السائق مقاس 10 بوصة تدعم ميزة عكس شاشة الهاتف ونظام الصوت مكون من 4 سماعات، ودعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في شاشة المعلومات والترفيه من التجهيزات الاختيارية.

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 20

16- مكيف هواء إلكتروني ويأتي مع فتلر تنقية الهواء PM2.5.

المصدر: ورقة مواصفات رسمية من الجبر وكيل JMC في السعودية

موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “يدوي” في نقاط على السريع 21

اقرأ أيضا: موصفات جاي ام سي جراند افينيو 2024 “أوتوماتيك” في نقاط على السريع

شاهد أيضا تجربتنا للبيك اب فيقاس بلس المتوفرة عند JMC السعودية 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل