سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 13

المربع نت – جمس أكاديا الجيل الثالث من المرتقب إطلاقها عالميا في 2024، فيا ترى ما أبرز التغييرات التي تحصل عليها بالمقارنة مع الجيل الحالي.

الزيادة الملحوظة في الرحابة الداخلية

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 14

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 15

طول اكاديا زاد بأكثر من 25 سم عن الجيل الحالي ليصل 5.18 متر بعد أن كان 4.9 متر، وقاعدة العجلات بطول صارت 3,070 مم بعد أن كانت 2,857 مم.

وهذا ينعكس على مساحة مريحة للجلوس في الصفوف الثلاثة التي تسع 7 أو 8 راكب، كما تقول العلامة أن مساحة الأمتعة خلف الثالث وحدها زادت بـ80%، ومساحة الصف الثالث زادت 36% مقارنة بالجيل الحالي.

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 16

المحرك الأكثر كفاءة

محرك جمس أكاديا الجديد من 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر بنزين تيربو لكنه أكثر قوة من حتى محرك 6 سلندر الحالي، فيولد قوة 328 حصان وعزم دوران 442 نيوتن متر، في حين أن محرك 6 سلندر الأقوى للجيل الحالي يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 366 نيوتن متر، وبما أننا نحصل على محرك بشاحن توربيني في الجيل القادم من المتوقع أن تتحسن صرفية وقود السيارة بالرغم من زيادة حجمها. ويأتي الجيل القادم بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 17

الأداء وأحدث تكنولوجيا القيادة

تزيد قدرة اكاديا على الطرق الوعرة مع ميزة جديدة تسمى التحكم النشط في عزم الدوران، على أن تتمتع الاس يو في بقدرة سحب 2,268 كيلوجرام.

وتحصل اكاديا الجيل القادم على أحدث التقنية المساعدة للسائق بما فيها التحذير من التصادم الأمامي ومؤشر المسافة اللاحقة والفرملة التلقائية ومراقبة حركة المشاة وحركة المرور الخلفية مع دعم الفرملة الخلفية عند الضرورة، كذلك التنبيه من الدراجات الجانبية، ومراقبة المنطقة العمياء مع دعم التوجيه لتفادي التصادم في المنطقة العمياء، ونظام محدث للبقاء في المسار، والتعرف على إشارات المرور، وركن خلفي تلقائي.

بعض هذه الأنظمة كان متوفرا في اكاديا الحالية، لكن أصبحت أكثر تطورا، كما زادت الحماية من التصادمات الجانبية والخلفية بدعم الفرملة الطارئة والتعرف على المشاة والدراجات.

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 18

الشاشات

من أبرز الترقيات في اكاديا الجيل الثالث كانت الشاشات حيث أصبح تصميم شاشة المعلومات والترفيه طولي، مقاسها 15 بوصة، وتأتي بنظام تشغيل أحدث مع تطبيقات خدمات جوجل مدمجة في النظام لتسهيل الاستخدام المباشر لها دون حاجة للربط بالهاتف، مع العلم أن مزايا الاقتران بالهاتف عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو موجودة.

وتأتي شاشة السائق رقمية بالكامل بدقة عالية مقاسها 11 بوصة، وتأتي بتصميم مستطيلي أنيق، وتجدها موضوعة بشكل عملي خلف المقود، كما يحصل السائق على ميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD بمقاس 8 بوصة.

حاليا تأتي اكاديا بشاشة مستطيلة 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه فيها آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بدون خدمات جوجل، وتتوفر ميزة العرض على الزجاج الأمامي لكن بحجم أصغر، 6 بوصة، والسائق يحصل على عدادات تقليدية مع شاشة صغيرة في الوسط.

سيارة جمس أكاديا القادمة: أفضل التغييرات التي حصل عليها الجيل الثالث 19

المصدر 1، 2

شاهد عن سيارة جمس تيرين 2023

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة