المربع نت – كشفت شركة كارما الأمريكية عن سوبركار كهربائية جديدة كلياً والتي تمثل انتقالها إلى عالم السيارات الكهربائية الخارقة، وتشير كارما إلى هذه السيارة باسم “كافيا” والتي تتمتع بمظهر خارجي جذاب مع قدرات حصانية مذهلة، وأعداد حصرية للغاية حول العالم.

أداء كارما كافيا الكهربائية

تعتمد كارما كافيا الجديدة كلياً على منظومة كهربائية فائقة تولد مجتمعة قوة 1,180 حصان و 1,720 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من ثلاث ثوان وصولاً لسرعة قصوى 290 كم/ ساعة.

كارما الأمريكية تدشن سوبركار كهربائية جديدة كلياً باسم كافيا وقوة 1,180 حصان

من المفترض أن كارما كافيا الجديدة ستحصل على حزمة بطاريات كبيرة بسعة 120 كيلووات في الساعة، والتي ستوفر مدى حركة يصل إلى 402 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع توافر إمكانية شحن البطارية العملاقة من 10-80% في غضون 45 دقيقة.

كارما كافيا

مواصفات كارما كافيا الكهربائية

تستمر الأرقام التي كشفت عنها شركة كارما والتي تشير إلى أن السوبركار الكهربائية الجديدة يبلغ طولها 4,768 مم، مع عرض 2,002 مم، وارتفاع 1,255 مم، ويبلغ وزن السيارة نحو 2,400 كيلوجرام.

حصلت كارما كافيا الجديدة على هيكل خارجي من ألياف الكاربون بتصميم انسيابي مميز وخاصة مع مظهر المصابيح الأمامية التي يتم إخفاؤها خلف باب صغير ينزلق ليعطي المظهر الهجومي للسيارة، بالإضافة إلى حصولها على عجلات رياضية مميزة بقياس 19 إنش، مع جناح خلفي متحرك، ومصابيح خلفية تندمج بالخطوط التصميمية الخلفية بانسيابية.

كارما كافيا

موعد تدشين النسخة الإنتاجية من كارما كافيا

في لحظة تدشين السيارة كشفت شركة كارما أنها تقبل حجوزات لسيارة كافيا الحصرية بمقابل 10 آلاف دولار، وأشارت إلى أن عدد النسخ المتبقية يبلغ 353 نسخة فقط في وقت التدشين، ومن المفترض أن تبدأ عمليات التسليم بحلول عام 2026.

تشير كارما إلى وجود نسخة إضافية من كافيا الرائدة، ولكن بقوة حصانية أقل مع نظام الدفع الخلفي للعجلات فقط بدلاً من الدفع الكلي للعجلات، والتي ستتوفر بقوة 536 حصان في الربع الرابع من 2025.

كارما كافيا

سيارات إضافية من كارما الأمريكية

إلى جانب سيارة كافيا الجديدة كلياً، كشفت شركة كارما الأمريكية إلى أنها تخطط لإطلاق سيارة جديدة كلياً باسم جيسيرا بسعر منخفض وأعداد إنتاجية أكبر تصل إلى 2,125 نسخة، وسوف تكون أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل من كارما بقوة إجمالية تصل إلى 590 حصان و 939 نيوتن متر من عزم الدوران.

بفضل الهيكل الخارجي المصنع من ألياف الكاربون و الألمنيوم سوف تتسارع كارما جيسيرا من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من 4.2 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 217 كم/ ساعة، مع حزمة بطاريات بسعة 120 كيلووات في الساعة توفر أكثر من 402 كيلومتر من مدى الحركة بالشحنة الواحدة.

بالإضافة إلى كارما جيسيرا تخطط العلامة الأمريكية لإطلاق نسخة فيس ليفت جديدة من سيارة ريفيرو الإنتاجية الحالية من كارما، والتي من المتوقع أن تصل إلى الأسواق في الربع الثالث من 2024.

شاهد أيضاً:

المصدر: كارما

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل