المربع نت – بعد تدشينها للمرة الأولى في عام 2019 واجهت تيسلا سايبرتراك العديد من المشاكل التي تسببت في تعثر عمليات الإنتاج لأكثر من مرة وبعد مرور ما يزيد عن 4 أعوام منذ الكشف الأول عنها يبدو أن تيسلا قد انتهت من تطوير الشاحنة الاختبارية وسوف تحدد موعد عمليات التسليم الأولى للعملاء في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وكما هو متوقع فعلت تيسلا مثل العديد من العلامات التجارية الأخرى وقامت بإضافة شرط يسمح لها بفرض غرامة بقيمة 50 ألف دولار عند محاولة بيع الشاحنة الكهربائية الجديدة خلال السنة الأولى بدون طلب تصريح من تيسلا ومنحها الفرصة لإعادة شرائها.

غرامة 50 ألف دولار عند بيع تيسلا سايبرتراك الجديدة في العام الأول من امتلاكها!

تيسلا سايبرتراك

شروط بيع تيسلا سايبرتراك الجديدة

تنص اتفاقية طلب تيسلا سايبرتراك الجديدة على أنه لا يمكن للمالكين الذين يرغبون في بيع شاحناتهم خلال السنة الأولى القيام بذلك إلى لسبب غير متوقع، ويجب عليهم إخطار شركة تيسلا كتابياً ومنح العلامة الأمريكية وقتاً معقولاً لشراء الشاحنة مجدداً من مالكها وفقاً لتقديرها الخاص، وفي حال رفضت تيسلا شراء الشاحنة فسيتمكن المالك من بيعها إلى طرف ثالث، ولكن بعد الحصول على موافقة تيسلا.

في حال انتهك أحد الملاك هذه الاتفاقية فسوف يعرض نفسة لغرامة بقيمة 50 ألف دولار، وقد تسعى تيسلا إلى منع نقل ملكية هذه الشاحنة، بالإضافة إلى حظر هذا الشخص من شراء أي سيارة مستقبلية من تيسلا.

تيسلا سايبرتراك

سبب حظر بيع تيسلا سايبرتراك

لاتعد تيسلا أول علامة تجارية تقوم باتخاذ قرار مماثل، حيث تتخذ العديد من العلامات التجارية قرارات مماثلة حتى تتأكد من وصول المركبات الأولى إلى من يستحقها، ولكن ليس للتجارة فقط وفي العادة يتم فرض حظر لمدة عام على السيارة، وفي حال مخالفة الاتفاقية فسوف يتم حظر البائع من شراء سيارة جديدة من العلامة التجارية مجدداً.

لم تذكر تيسلا ما إذا كانت هذه القاعدة ستكون سارية لكامل انتاج سايبرتراك أو ستكون سارية على الشاحنات الأولى التي تتميز بالحصرية في وقتها بالإضافة إلى رقم الشاسيه المنخفض، ولكن بالتأكيد سوف يزعج هذا القرار العديد من الأشخاص الذين يريدون تحقيق بعض الأرباح من بيع هذه الشاحنة الفريدة.

غرامة 50 ألف دولار عند بيع تيسلا سايبرتراك الجديدة في العام الأول من امتلاكها! 1 غرامة 50 ألف دولار عند بيع تيسلا سايبرتراك الجديدة في العام الأول من امتلاكها! 2

شاهد أيضاً:

المصدر: تيسلا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل