المربع نت – بسبب قرارات حظر محركات الاحتراق الداخلي والانبعاثات الضارة بدأت العلامات التجارية بالتوجه إلى السيارات الكهربائية، وهناك بعض الشركات التي تستثمر في خيارات مختلفة للحفاظ على محركات الاحتراق الداخلي، ولكن بدون انبعاثات ضارة مثل تويوتا والخطط الكبيرة لمحركات الهيدروجين المختلفة، والتي يبدو أنها على وشك أن تصل إلى سيارة الدفع الرباعي الأيقونية لاندكروزر.

أثناء تدشين النسخة الهيدروجينية الجديدة من تويوتا هايس، كشفت تويوتا أن هناك بعض الخطط لإطلاق نسخة هيدروجينية جديدة من تويوتا لاندكروزر 300 الفاخرة في أستراليا، خاصة بعد إطلاق هايس بنفس محرك 6 سلندر المستخدم في لاندكروزر، ولكن بعد القيام ببعض التعديلات حتى يتوافق مع حرق غاز الهيدروجين المضغوط بدلاً من البنزين.

تويوتا لاندكروزر قد تحصل على نسخة هيدروجينية جديدة كلياً

محرك تويوتا هايس الهيدروجيني

تويوتا هايس الهيدروجينية

قدمت تويوتا هايس الهيدروجينية بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر تربو بقوة 161 حصان و 354 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات، وبمقارنة هذه القوة مع النسخة الأساسية للمحرك التي تعمل في البنزين فسوف نجد انخفاض كبير، حيث يولد المحرك بالبنزين قوة 409 حصان و 600 نيوتن متر.

بجانب الانخفاض الهائل في القوة وعزم الدوران عند تشغيل نفس المحرك بالهيدروجين بدلاً من البنزين في تويوتا هايس، فإن الفان هايس الهيدروجينية تواجه مشكلة أخرى تتعلق بمدى الحركة، حيث بالرغم من حصولها على ثلاث خزانات هيدروجينية بسعة إجمالية بلغت 141 لتراً، إلا إنها لا تتجاوز مسافة 200 كيلومتر بالتعبئة الواحدة للهيدروجين.

تويوتا هايس الهيدروجينية

لا يعد مدى الحركة المنخفض بالمشكلة الكبيرة بالنسبة لتويوتا هايس حيث لا تزال سيارة الفان هذه قيد التطوير وربما قد تحصل على نظام هايبرد لتعزيز مدى الحركة أيضاً بجانب العديد من التجارب الأخرى لزيادة القوة وعزم الدوران مع تحسين إستهلاك الهيدروجين.

من الممكن أن تحصل تويوتا لاندكروزر على نفس المحرك في المستقبل بعد تحسين وضبط أدائه قدر الإمكان، حيث لا تستبعد تويوتا بالوقت الحالي أن تحصل سيارة الدفع الرباعي الشهيرة على نسخة هيدروجينية، لتقدم لاندكروزر في هذه الحالة بكافة خيارات المحركات الممكنة مع توافر خيارات حالية بين البنزين والديزل مع الاستعدادات للنسخة الكهربائية بالكامل، ونسخة الهيدروجين التي لاتزال قيد التطوير بالوقت الحالي.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا، Drive

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل