انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد تويوتا بالفعل لإطلاق الجيل الثالث والجديد كلياً من GR86 خلال أعوام قليلة وفقاً لأحدث التقارير اليابانية، والتي كشفت أيضاً أن الجيل التالي من تويوتا GR86 سوف يتخلى عن محرك سوبارو BRZ وقاعدة البناء أيضاً لتصبح سيارة منفصلة تماما عن النسخة اليابانية المتطابقة لها.

تتشارك تويوتا GR86 مع سوبارو BRZ بالعديد من القطع الداخلية وكافة القطع الميكانيكية حيث تعتمد كلا السيارتين الرياضيتين على نفس محرك بوكسر رباعي الأسطوانات الشهير مع نفس قاعدة البناء وقد يختلف المظهر الخارجي قليلاً في بعض اللمسات التي تساعد على التمييز بين السيارات الرياضية على عكس الجيل الأول المتطابق، ويبدو أن تويوتا تريد تمييز سيارتها الرياضية قليلاً.

الجيل التالي من تويوتا GR86 قد يحصل على محرك 3 سلندر بقوة تتجاوز 300 حصان

تويوتا GR86

محرك الجيل الثالث من تويوتا GR86

تشير تقارير يابانية جديدة أن هناك مصدر من تويوتا لم يتم ذكر اسمه صرح أن الجيل التالي من تويوتا GR86 لن يحصل على محرك سوبارو وقاعدة البناء المشتركة، بل سوف يعتمد على محرك تويوتا ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة تويوتا GR كورولا.

يوفر محرك تويوتا الصغير قوة بلغت 300 حصان في GR كورولا، وبالمقارنة مع محرك تويوتا GR86 الحالي الذي يولد قوة 235 حصان فقط فإن محرك تويوتا ثلاثي الأسطوانات سوف يحدث فارق كبير من حيث الأداء بالسيارة الرياضية الشهيرة.

تويوتا GR86

منصة بناء من لكزس لسيارة تويوتا GR86

بالإضافة إلى تخلي تويوتا عن محرك سوبارو للجيل التالي من GR86، تستمر التصريحات التي تشير إلى أنها سوف تعتمد على نفس قاعدة البناء المستخدمة لتصنيع سيارة لكزس IS السيدان، ولكن سوف يتم تعديلها حتى تتوافق مع سيارة تويوتا الرياضية الجديدة.

تتميز منصة لكزس IS بمستوى أفضل من حيث الأداء ودعم المحركات الرياضية، حيث تقدم IS بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 472 حصان، لذلك من السهل أن تتناسب هذه المنصة مع محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، ومن المتوقع أن توفر تحكم أفضل عند القيادة على حلبات السباقات بالمقارنة بتويوتا GR86 الحالية.

تويوتا GR86

لاتزال هذه مجرد شائعات بالوقت الحالي، ولكن الملفت في الأمر أن هذه لاتعد المرة الأولى التي يتم الإشارة إلى أن تويوتا تعمل بالفعل على الجيل الثالث من GR86 بالإضافة إلى أن الجيل التالي لن يحصل على محرك سوبارو بوكسر الرباعي الشهير، وسوف نوافيكم بكافة المعلومات الرسمية فور توافرها.

الجيل التالي من تويوتا GR86 قد يحصل على محرك 3 سلندر بقوة تتجاوز 300 حصان 1 تويوتا GR86

شاهد أيضاً:

المصدر: bestcarweb

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل