المربع نت – كشفت فولفو عن EM90 الجديدة كلياً والتي تعد ميني فان كهربائية فاخرة للأسواق الأسيوية بشكل رئيسي وعلى رأسهم السوق الصيني، وتتميز فولفو EM90 الجديدة بحصولها على داخلية فاخرة مع تصميم خارجي مميز ومدى حركة يتجاوز 738 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تم تصميم فولفو EM90 الجديدة كلياً على نفس المنصة المستخدمة لإنشاء ميني فان زيكر 009 الكهربائية التابعة أيضاً لشركة جيلي الصينية، وتستفيد فولفو بنفس قاعدة العجلات والمحركات الكهربائية المشتركة بين العلامات التجارية، ولكن حصلت EM90 على قدر كبير من أنظمة الأمن والسلامة والتجهيزات الفاخرة المعتادة من العلامة السويدية.

فولفو EM90 هي أول ميني فان كهربائية فاخرة للعلامة السويدية بمدى يتجاوز 730 كيلومتر!

مظهر فولفو EM90 الخارجي

فولفو EM90

لنبدأ مع تصميم فولفو EM90 الجديدة كلياً والتي حصلت على تصميم انسيابي للمقدمة مع مظهر يحاكي تصميم الشبكة الأمامية لطرازات فولفو الأخرى مع المظهر الشهير لشعار فولفو، بجانب المصابيح الأمامية التي تعتمد على مظهر مطرقة ثور بإضافة LED مميزة.

بالنظر على جانبي فولفو EM90 سوف نشاهد الأبواب المنزلقة مع العجلات الرياضية بقياس 19 أو 20 إنش بتصميم ديناميكي، وصولاً إلى المقطع الخلفي حيث تظهر المصابيح الخلفية بمنظومة إضاءة LED كبيرة مع شعار فولفو المدمج بين المصابيح الشريطية المميزة.

داخلية فولفو EM90 الجديدة كلياً

فولفو EM90

ننتقل الآن إلى داخلية فولفو EM90 الفاخرة والتي حصلت على نظام خاص لعزل الضوضاء، مع 3 صفوف و 6 مقاعد للركاب، و شاشة وسطية أمامية للسائق والراكب الأمامي بقياس 15.4 إنش لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة عدادات رقمية، بالإضافة إلى وجود شاشة عالية الدقة لركاب الصف الثاني من المقاعد بقياس 15.6 إنش مدمجة في سقف الميني فان الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك حصلت فولفو EM90 على مقاعد فاخرة لركاب الصف الثاني والتي تدعم التحكم الكهربائي، والتدفئة والتبريد، وطاولات صغيرة قابلة للطي، مع إمكانية التحكم في الشاشة المثبتة على سقف الميني فان من خلال نظام الأوامر الصوتية المتقدم من فولفو، لتصبح المقصورة مثل مسرح أو غرفة اجتماعات والعديد من الأوضاع المختلفة الأخرى.

فولفو EM90

تجهيزات متقدمة لمساعدة السائق

بجانب التجهيزات الترفيهية الفاخرة قدمت EM90 الكهربائية بمجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والتي تعتمد على العديد من المستشعرات المثبتة حول الميني فان مع كاميرات عالية الدقة وكاميرات للرؤية المحيطية، ورادار الموجات الملي مترية، ورادارات فوق صوتية.

محركات فولفو EM90 الكهربائية

تعتمد فولفو EM90 على محرك كهربائي وحيد مثبت على المحور الخلفي للعجلات يولد 268 حصان مع بطارية كبيرة بسعة 116 كيلووات في الساعة، لتتمكن الميني فان من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 8.3 ثانية، مع القدرة على الوصول إلى مدى حركة يبلغ 738 كيلومتر بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى إمكانية شحن البطارية من 10-80% في أقل من 30 دقيقة.

فولفو EM90

جدير بالذكر أن زيكر 009 الشقيقة حصلت على إصدار أخر أكثر قوة يعتمد على زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 536 حصان و تسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية لتصبح واحدة من أسرع الميني فان في العالم بالوقت الحالي، ولا توجد معلومات حول إمكانية نقل هذه المحركات إلى فولفو EM90 على هيئة إصدار جديد.

سعر فولفو EM90 الجديدة كلياً

ستتوافر فولفو EM90 الجديدة كلياً في الأسواق الأسيوية كما تشير فولفو، وتم تدشينها في البداية بأحد أهم هذه الأسواق وهي السوق الصينية بسعر يبدأ من 818 ألف يوان صيني أي ما يعادل 114 ألف دولار أو 427 الف ريال قبل الضرائب.

شاهد أيضاً:

المصدر: فولفو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل