المربع نت – أشار إيلون ماسك في تصريحات سابقة أن سيارات تيسلا من الممكن أن تكون مثل القوارب في المياه بعد حصولها على بعض التعديلات البسيطة حتى تطفو على المياه، ولكن يعد هذا الحادث مؤشر إلى أن سيارات تيسلا والسيارات الكهربائية بصورة عامة لا يجب أن تستخدم في المياه حتى لا تشتعل بأكملها مثل هذه السيارة.

في البداية قد يعد هذا الحادث لسيارة تيسلا موديل X حالة فريدة فقط بسبب ارتطام السيارة ببعض الصخور أثناء تواجدها في المياه، ولكن الغريب هنا أن السيارة بدأت بالاشتعال بعد غمرها بأكملها بالمياه.

اشتعال سيارة تيسلا موديل X بعد سقوطها في قلب المياه!

تشير التقارير أن هذا الحادث قد وقع أثناء تواجد السيارة على منحدر مخصص لإنزال القوارب الصغيرة أو الدراجات المائية في الماء، ولكن أثناء عملية الإنزال هذه بدأت السيارة بالتدحرج لتصل إلى أسفل المنحدر وتُغمر بأكملها بالماء.

سبب اشتعال سيارة تيسلا موديل X المتوقع

تشير التقارير أن السبب الأساسي في اشتعال السيارة هو ارتطام البطاريات المثبتة في أرضية السيارة ببعض الأجسام تحت الماء مثل الصخور وغيرها من الأشياء، وتستمر المعلومات أن السيارة وصلت إلى المياه أثناء وجود بعض الركاب بها والذين واجهوا صعوبات في الخروج من السيارة حتى قفز أحدهم لفتح الأبواب وإنقاذهم جميعاً بدون إصابات لحسن الحظ.

تيسلا موديل X

بعد اشتعال السيارة لم يطل الأمر كثيراً حتى وصلت فرق الإطفاء والتي قررت أن يتم ترك السيارة تشتعل أسفل الماء حتى لا تعرض حياة الأخرين إلى الخطر بسبب شدة النيران، وبسبب صعوبة السيطرة على حرائق بطاريات السيارات الكهربائية بصورة عامة.

تيسلا موديل X

شاهد أيضاً:

المصدر: insideevs

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل