المربع نت – في عام 1967 حصلت لامبورجيني ميورا على لقب أسرع سيارة في العالم بعد الوصول إلى سرعة قصوى 273 كم/ ساعة، وبعد مرور حوالي 56 عام منذ ذلك اللقب قامت سيارة ريماك نيفيرا الكهربائية بتحقيق نفس السرعة القصوى، ولكن بالقيادة في الاتجاه المعاكس.

كشفت شركة ريماك أنها قد تمكنت من تحطيم الرقم القياسي العالمي لأسرع سيارة تقود للخلف باستخدام سيارة ريماك نيفيرا الكهربائية والتي تمكنت من الوصول إلى سرعة بلغت 276 كم/ ساعة، وشهدت على هذه السرعة المذهلة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ريماك نيفيرا تسحق رقم قياسي جديد للسرعة، هذه المرة بالقيادة العكسية للوراء

ريماك نيفيرا

حصلت ريماك نيفيرا على هذا اللقب المذهل على نفس المضمار الألماني الذي قامت بتحطيم أكثر من 20 رقم قياسي للتسارع والكبح في يوم واحد بوقت سابق من هذا العام، وبالرغم من تحطيم العديد من الأرقام القياسية بالفعل بسيارة ريماك يبدو أن العلامة الكرواتية تريد المزيد من الأرقام القياسية لتعزيز تواجدها في وسط سوق السيارات الخارقة الفاخرة.

تشير ريماك أن على عكس السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي أو بعض السيارات الكهربائية، لا تحتوي سيارة ريماك نيفيرا على أي تروس، لتتمكن المحركات الفريدة الأربعة من القيادة بأي اتجاه بشكل ممتاز، مما يعني أن نيفيرا من الممكن نظرياً أن تتسارع إلى الخلف وصولاً لسرعة 161 كم/ ساعة في خلال 3.21 ثانية.

ريماك نيفيرا

أداء فريد من ريماك نيفيرا الكهربائية

تعد ريماك نيفيرا واحدة من أبرز السيارات الرياضية التي تم الكشف عنها في الفترة الأخيرة والتي تستعرض لنا كل ما يمكننا توقعه من السيارات الكهربائية من حيث الأداء الفائق، حيث تتميز بقدراتها على التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.81 ثانية أو لسرعة 400 كم/ ساعة في 21.31 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 412 كم/ ساعة.

شاهد أيضاً:

المصدر: ريماك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل