سوزوكي سويفت 2024

المربع نت – كشفت سوزوكي عن النسخة الإنتاجية والجديدة كلياً من سويفت موديل 2024 للمرة الأولى في اليابان، والتي لا تعد مجرد نسخة فيس ليفت، بل جيل جديد كلياً، ولكن مع تصميم مشابه للجيل السابق في العديد من الأجزاء الخارجية، ويتميز الجيل الجديد بالتحديثات التقنية الهامة، بالإضافة إلى الخيارات الهجينة الجديدة.

تصميم سوزوكي سويفت 2024

ظهرت سوزوكي سويفت 2024 بنفس التصميم الذي تم استخدامه في النسخة الاختبارية التي تم الكشف عنها منذ حوالي شهر، ويعتمد الجيل الجديد من سويفت على العديد من التحديثات التصميمية الهامة التي تضمن مقدمة معاد تصميميها مع خطوط تصميمية جانبية جديدة، وصولاً للمقطع الخلفي حيث تظهر لنا المصابيح الخلفية الجديدة.

سوزوكي تكشف عن سويفت 2024 الجيل الجديد بالشكل الإنتاجي النهائي 1

سوزوكي سويفت 2024

تحديثات سوزوكي سويفت 2024 التقنية

تستمر التحسينات مع الجيل الجديد من سوزوكي سويفت بالداخلية، حيث حصلت على شاشة وسطية جديدة بقياس 9 إنش مع تصميم جديد للوحة القيادة، وبالرغم من حصولها على جيل جديد لاتزال تحتفظ سويفت بالعدادات التقليدية بدون تغيير، ولكن قامت سوزوكي باستبدال ذراع فرامل اليد التقليدي بزر كهربائي مع وظيفة التشغيل التلقائي.

حصلت سوزوكي سويفت 2024 على العديد من الأنظمة الجديدة للأمن والسلامة لمساعدة السائق بدءاً من الرادار الجديد المثبت في مقدمة السيارة مع كاميرا ومستشعر بالموجات فوق الصوتية، لتحصل السيارة على الجيل الأحدث من أنظمة سوزوكي لمساعدة السائق مع نظام متقدم باكتشاف السيارات والدراجات الهوائية والنارية والمشاة، بالإضافة إلى كاميرات محيطية ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

سوزوكي سويفت 2024

محركات سوزوكي سويفت 2024

لم تكشف سوزوكي بعد عن مواصفات المحركات، ولكن سوف تقدم سويفت في اليابان بثلاثة فئات مختلفة تعتمد على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، سوف تأتي الفئة الأولى بمحرك بنزين غير هجين، مع إطلاق الفئات الأخرى بالمنظومة الهجينة.

تتشارك كل فئات سوزوكي سويفت 2024 في اليابان بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT والذي يقال إنها أخف وزنا وأكثر هدوءً وكفاءة بالمقارنة بالجيل السابق، مع نظام الدفع الأمامي للعجلات أو نظام الدفع الرباعي المستمر للعجلات.

سوزوكي سويفت 2024

سوف تكشف سوزوكي عن سعر النسخة اليابانية من سوزوكي سويفت 2024 في وقت لاحق، مع وجود خطط لإطلاقها بالعديد من الأسواق العالمية لتحل محل الجيل السابق، مع بعض التغيرات الطفيفة في المواصفات من حيث التجهيزات الداخلية والميكانيكية.

شاهد أيضاً:

المصدر: سوزوكي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة