المربع نت – يستعد بيت المزاد الأمريكي الشهير RM Sotheby’s لاستضافة مزاد ضخم جديد في مدينة لاس فيجاس الأسبوع القادم، مع استعراضه لبعض أندر وأفخم وأغلى السيارات التي مرت في عالمنا.

من أبرز السيارات المشاركة في المزاد الأمريكي: سيارتي مرسيدس بنز CLK GTR نادرتين، بسعر مقدر بـ 22 مليون دولار للنسختين معاً.

مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار

مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 1

نبذة وجيزة عن تاريخ CLK GTR رودستر 

وصممت مرسيدس سيارة CLK GTR البديعة للمشاركة في بطولة GT الدولية في عام 1997، ونافست السيارة آنذاك أمام بعض أهم السيارات الأسطورية في ذاك التوقيت مثل مكلارين F1 وبورش 911 GT1، وتمكنت السيارة من الفوز في بطولات GT1 العالمية في أعوام 1997 و1998.

وقامت مرسيدس آنذاك بإنتاج 20 نسخة كوبيه و6 نسخ رودستر من موديل CLK GTR الأيقوني للمشاركة في السباقات، وسنرى في المزاد نسخة كوبيه وأخرى رودستر.

مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 2

السعر المتوقع لكل نسخة في المزاد 

وتسجل نسخة الكوبيه المرفقة في الصور حوالي 6500 كيلومتر فقط في عداد المسافات، مع العلم أن السيارة أصبحت قانونية للقيادة في الطرق العامة بعد إجراء تعديلات عليها في عام 2017، ومن المتوقع أن يبلغ سعر هذه النسخة وحدها 9 مليون دولار.

مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 3

بالنسبة لنسخة الكشف فيسجل عداد المسافات فيها أقل من 200 كيلومتر فحسب، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها في المزاد 13 مليون دولار.

وتعتمد السيارتان على محرك 12 سلندر 6.9 لتر بقوة 623 حصان وعزم دوران 730 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة تتابعي 6 سرعات ونظام دفع خلفي.

مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 4 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 5  مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 6   مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 7 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 8 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 9 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 10 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 11 مرسيدس CLK رودستر بالغة الندرة والجاذبية معروضة في مزاد أمريكي بسعر يتجاوز 10 مليون دولار 12

المصدر: RM Sotheby’s 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل