المربع نت – بعد أعوام من تعثر مبيعات الفاروميو في أوروبا بشكل خاص، بدأت العلامة الإيطالية باستعادة بريقها ومجدها في السوق الأوروبي مع طرح موديلات SUV ناجحة خلال الأعوام الأخيرة، أبرزهم الفاروميو تونالي.

مركبة دفع رباعي كهربائية رائدة 

رئيس الفاروميو يعلن عن خطط لطرح أهم وأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة قبل 2027

والآن تستعد الفاروميو لدخول العصر الكهربائي من أوسع أبوابه، مع إعلان المدير التنفيذي للشركة، جون فيليب امباراتو عن خطط لتطوير SUV كهربائية فاخرة منافسة لبي ام دبليو iX مع استهداف طرحها في الأسواق خلال 2027.

ومن الواضح أن السيارة كذلك ستنافس بورش كايين الكهربائية القادمة قريباً.. وكما اعتدنا من الفاروميو، ستهتم العلامة بجانب الأداء الرياضي الرشيق على الطرق أثناء تصميم الـ SUV الجديدة، ومن المتوقع أن يكون الهيكل منخفضاً مقارنة بموديلات الـ SUV التقليدية، بغرض خفض مقاومة الهواء وتحسين الانسيابية والمدى الكهربائي.

رئيس الفاروميو يعلن عن خطط لطرح أهم وأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة قبل 2027 1

أهم وأفخم سيارة الفاروميو 

ومن المتوقع أن تكون الـ SUV الكهربائية الجديدة أفخم وأهم موديل للعلامة الإيطالية، بحجم أكبر من الفاروميو ستيلفيو الكهربائية القادمة وفق تقرير من Autocar، كما تستهدف الفاروميو أسواق أمريكا الشمالية والصين بجانب أوروبا، وهي خطوة توسع هامة للعلامة.

ومن المتوقع اعتماد الـ SUV الإيطالية الجديدة على 3 محركات كهربائية، بقوة قد تتجاوز 1000 حصان حسب تلميحات رئيس الفاروميو.. ما يؤكد جوانب الأداء الرياضي الفائق في السيارة الجديدة، وبالطبع ستدعم تكنولوجيا الشحن السريع، بغرض شحن 70% من البطارية خلال نصف ساعة فحسب.

رئيس الفاروميو يعلن عن خطط لطرح أهم وأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة قبل 2027 2 رئيس الفاروميو يعلن عن خطط لطرح أهم وأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة قبل 2027 3

المصدر: الفاروميو 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل