المربع نت – من الواضح أن معظم شركات السيارات الأوروبية والأمريكية فوجئت بأن الطلب على السيارات الكهربائية ليس بالقوة التي توقعتها هذه الشركات.. إذ تابعنا مؤخراً قرارات من جنرال موتورز وفورد بخفض معدلات إنتاج موديلاتهم الكهربائية في ظل تراكم المخزون في الوكالات.

والآن أعلنت مجموعة فولكس واجن عن قرار بتأجيل خطوة بناء مصنع للبطاريات الكهربائية في شرق أوروبا، معللة ذلك بأن الطلب على السيارات الكهربائية متباطئ ولا يبرر الاستثمار في المصنع الجديد.

فولكس واجن تتراجع عن خطط تطوير مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في ظل تدهور الطلب على السيارات الكهربائية

وقد كان من المفترض بناء المصنع الجديد في دولة التشيك، والتي انتقدت حكومتها قرار فولكس واجن بالتراجع عن المشروع، وأعلنت أن الأرض التي كان سيتم بناء المصنع فيها ستُخصص لشركات ومشاريع أخرى .. مصرحة “لن نعلّق هذه الأرض بدون عمل انتظاراً لقرارات فولكس واجن”.

فولكس واجن تتراجع عن خطط تطوير مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في ظل تدهور الطلب على السيارات الكهربائية 1

جدير بالذكر أن فولكس واجن تقوم بالفعل ببناء 3 مصانع أخرى للبطاريات في ألمانيا وإسبانيا وكندا، ومن الواضح أن الشركة قررت أن هذه المصانع أكثر من كافية للوقت الحالي ولا حاجة لبناء مصنع رابع بناءً على توقعات غير دقيقة لنمو الطلب على السيارات الكهربائية في أوروبا وأمريكا الشمالية.

منافسة غير مسبوقة من الشركات الصينية الصاعدة 

بالإضافة لذلك، تواجه الشركات الأوروبية منافسة بالغة الشراسة من الشركات الصينية التي أغرقت السوق الأوروبي بسيل من السيارات الكهربائية رخيصة السعر، ما أدى لاقتطاع حصة كبيرة من السوق الكهربائي وتضييق الخناق على الشركات الأوروبية.

فولكس واجن تتراجع عن خطط تطوير مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في ظل تدهور الطلب على السيارات الكهربائية 2

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل