بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 1

المربع نت – من أهم العقبات التي تعطل انتشار السيارات الكهربائية بشكل حقيقي في الأسواق العالمية هي الأسعار المكلفة جداً لهذه السيارات مقارنة بسيارات البنزين.. ما يؤدي لعزوف المستهلكين عنها خاصة وأن البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائي تظل بالغة الضعف في معظم البلدان.

نقطة الضعف الرئيسية للسيارات الكهربائية هي بطارياتها المكلفة للغاية، لذا تتسابق شركات السيارات العالمية حالياً في تطوير بطاريات مبتكرة جديدة أرخص سعراً بكثير في محاولة لتقديم موديلات كهربائية مغرية ومقنعة للمستهلكين بأسعار معقولة ومدى كهربائي مريح نفسياً.

بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 2

بطاريات ثورية من تطوير العملاق البافاري 

وأعلنت بي ام دبليو عن تطوير نوع جديد من البطاريات الإسطوانية المبتكرة للسيارات الكهربائية، مع البدء بالفعل بإنتاج هذه البطاريات في مصنعها الألماني بمدينة ميونخ، وأهم ما يميز هذه البطاريات هو أنها أرخص سعراً من البطاريات الحالية بالنصف تقريباً، ما سيؤدي لتخفيضات حقيقية في أسعار سيارات بي ام دبليو الكهربائية خلال الأعوام القادمة.

بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 3

ولا تقتصر مزايا البطاريات الإسطوانية الجديدة لبي ام دبليو على ذلك، إذ توفر مدى كهربائي أفضل بـ 30% من البطاريات الحالية، بفضل ازدياد كثافة الطاقة داخل البطارية، ما يعني أن هذه البطاريات الجديدة توفر مدى لا يقل عن 800 كيلومتر للشحنة الواحدة، بسعر معقول وفي متناول اليد.

جدير بالذكر أن بي ام دبليو لا تنوي بناء هذه البطاريات بنفسها بشكل موسع، بل ستكتفي بجوانب التطوير والاختبارات العملية، وستمنح التصاميم النهائية لمورديها لتصنيع البطاريات بغرض استخدامها في سيارات بي ام دبليو الكهربائية.

نجاح واسع النطاق لسيارات بي ام دبليو الكهربائية هذا العام 

جدير بالذكر أن مجموعة بي ام دبليو، بما يشمل علامة ميني، باعت 100 ألف سيارة كهربائية تقريباً خلال الربع الثالث من 2023، وهو تحسن هائل بـ 80% مقارنة بمبيعات نفس الفترة خلال 2022.

بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 4 بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 5 بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 6  بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 7 بي ام دبليو تعلن عن تطوير بطاريات كهربائية ثورية جديدة بنصف سعر البطاريات الحالية وبمدى أفضل بكثير 8

المصدر: Automotive News Europe 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة