انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ حصلت سيارة هونداي سنتافي 2024 منذ بداية إطلاقها في الجيل الخامس كـ جيل جديد كلياً بوقت سابق من هذا العام على اهتمام الكثيرين حول العام وفي السوق السعودي بشكل خاص، فجاءت الاس يو في العائلية من هيونداي مع العديد من الترقيات مع لغة تصميم جديدة جذبت لها الأنظار.

هذا وامتدت التحديثات لتنال الداخلية فتجعلها اكثر راحة وعصرية، بالإضافة لمجموعة جديدة من خيارات المحركات التي مكنتها من تقديم مستويات أكثر قوة على الطرق الوعرة.

هونداي سنتافي 2024 الجيل الجديد تأتي بمزايا مستقبلية تعرف عليها 1

وسنتعرف سوياً في هذا المقال على اهم المعلومات حول هونداي سنتافي 2024 حيث نستعرض أبرز مواصفاتها العصرية وتجهيزاتها المحدثة في جيلها الجديد في المملكة العربية السعودية.

ما هي مواصفات هونداي سنتافي 2024 الخارجية وما ابرز تجهيزاتها الحديثة؟

هونداي سنتافي 2024 التصميم

جاء التصميم الخارجي من أبرز التحديثات التي حصل عليها الجيل الجديد من هونداي سنتافي 2024، حيث تغيرت ملامح السيارة بشكل كلي في جيلها الخامس لتُصبح أكثر قوة وجاذبية، فيما حملت مظهر فريد منحها طابع مميز يعكس شخصيتها الجديدة الأكثر جرأة وإثارة.

وحصلت سنتافي على شكل صندوقي لتتشابه في طلتها الأولى مع لاندروفر ديفندر، فيما تجلت ملامحها الديناميكية الجريئة في الخطوط الانسيابية على هيكلها الخارجي بالإضافة إلى أقواس عجلاتها المنتفخة والتي منحتها طابع أكثر قوة.

هونداي سنتافي 2024 من الامام

أما على واجهتها الأمامية فتظهر سماتها الهجومية والجذابة من خلال عناصرها الجديدة كلياً والتي اشتملت على شبك أمامي جديد جاء بمظهر مختلف كلياً، فجاء على هيئة مستطيل حاد الزوايا وعلى جانبية نرى المصابيح الأمامية المحدثة والتي حملت بصمة مميزة لـ العلامة الكورية على شكل حرف H.

أضافت المصابيح الأمامية لمسة مستقبلية على مقدمة السيارة خاصة مع الخط الواصل بينها من الـ LED، بينما جاء غطاء المحرك المرتفع لأعلى ليعزز من قوة المظهر الأمامي.

هونداي سنتافي 2024 من الجنب

وفي الجانب، تأتي هونداي سنتافي أكثر طولا من الجيل السابق ويرجع ذلك إلى قاعدة العجلات الطويلة التي حصلت عليها سنتافي في الجيل الجديد، فيما شملت التجهيزات الخارجية عوارض سقفية، مع أقواس للعجلات، بالإضافة لبعض الخطوط التي عززت المظهر  العضلي للسيارة من الخارج.

كما حصلت على مرايا جانبية كهربائية التعديل مع لمسات أنيقة باللون الأسود وإشارات انعطاف مدمجة، فيما ترتكز السيارة على على عجلات بمقاسات مختلفة تبلغ 18، 20، 21 بوصة حسب الفئة.

وفيما يخص أبعاد هونداي سنتافي 2024 في جيلها الجديد فجاءت كالآتي:

  • الطول الكلي زاد بمقدار 46 مم، ليصبح إجمالاً 4,830 مم
  • العرض يبلغ 1,900 مم
  • طول قاعدة العجلات والتي جاءت أطول من الجيل السابق يصبح 2,815 مم

وفيما يخص الألوان، فستأتي هونداي سنتافي 2024 مع 10 خيارات للألوان وهي:

  • Abyss Black Pearl
  • و Creamy White Pearl
  • و Creamy White Matte
  • و Typhoon Silver Metallic
  • و Magnetic Grey Metallic
  • و Ocado Green Pearl
  • و Terracotta Orange
  • و Cyber Sage Pearl
  • و Earthy Brass Metallic Matte
  • و Pebble Blue Pearl.

ومن المرتقب أن تتوفر في أمريكا الشمالية بـ 11 لون منهم:

  • Phantom Black
  • Serenity White Pearl
  • Curated Silver Metallic
  • Ecotronic Grey Pearl
  • Ecotronic G

اقرأ أيضا مزايا تدفعك لأمتلاك سيارة هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت

ما هي مواصفات داخلية هوندا سنتافي 2024 واهم سماتها الجديدة؟

هونداي سنتافي 2024 الجيل الجديد تأتي بمزايا مستقبلية تعرف عليها 2

وبدخولنا إلى مقصورة هونداي سنتافي 2024 الجديدة، فنراها وقد حصلت على نصيب وافر من التحديثات العصرية لتحمل تصميم فخم وراقي يمنحك تجربة ارتياد سيارة فاخرة، فيما جاءت مع العديد من التقنيات والأنظمة المتطورة التي توفر لراكبيها رفاهية عالية على الطريق.

هونداي سنتافي 2024 المقاعد الامامية

وفي الداخل جاءت هونداي سنتافي 2024 مع ثلاثة صفوف من المقاعد التي تحمل تصميم مريح ليوفر تجربة ركوب مرضية، وتأتي المقاعد بكسوة فاخرة من الجلد، فيما تأتي المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني قابلة لإمكانية التعديل بشكل كهربائي.

هونداي سنتافي 2024 المقاعد الخلفية

وفي الخلف تأتي المقاعد الخلفية قابلة للطي لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة والتي قد تتسع من 91 لتر لتصل إلى 725 لتر، وتشمل التجهيزات الداخلية وجود مقود متعدد الوظائف يحمل تصميم جديد أكثر رياضية لتجربة قيادة مليئة بالحماس، وتأتي الكسوة الجلدية عليه لتُزيد من تحكم السائق على الطريق.

هذا وساعدت قاعدة العجلات الجديدة للسيارة في جعل المساحة الداخلية أكثر رحابة لتمنح الركاب راحة مثالية.

هونداي سنتافي 2024 التقنيات

أما عن التجهيزات التقنية داخل هونداي سنتافي 2024 فجاءت أكثر ذكاء وتطور من أجل تلبية احتياجات عائلتك الترفيهية على الطريق، وتشمل هذه التجهيزات ما يلي:

  •  لوحة رقمية للعدادات جاءت بمقاس 12.3 بوصة
  • حصلت على شاشة أخرى للنظام الترفيهي تأتي بمقاس 12.3 كما تأتي بشكل مرتبط بشاشة العدادات تحت غطاء زجاجي واحد.
  • شاحن لاسلكي مزدوج للهواتف الذكية

اقرأ أيضا كم سعر هيونداي النترا 2024 بالسعودية؟ مع عرض أبرز المواصفات

ما هي تجهيزات السلامة داخل هونداي سنتافي 2024؟

هونداي سنتافي 2024 من الخلف

تتجهز هونداي سنتافي 2024 بمجموعة حديثة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستويات عالية من الحماية لتمنح أفراد العائلة رحلة آمنة على الطريق وتقدم للسائق العديد من وسائل المساعدة لتجعل من القيادة أكثر سلاسة، وتشتمل هذه الأنظمة على ما يلي:

  • نظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ
  • كما تأتي مع عوارض الضوء العالية التلقائية
  • وتشتمل أيضاً على نظام  مراقبة النقاط العمياء
  • بالإضافة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • كما تأتي مع شاشة جديدة لمراقبة انتباه السائق
  • تتوفر سنتافي أيضاً مع نظام تذكير قائم على الرادار للتحقق من المقاعد الخلفية.

اقرأ أيضا سيارة هيونداي ازيرا 2024 كم حصان؟ إليكم مزايا السيدان العائلية الفخمة

ما هي مواصفات أداء هونداي سنتافي 2024 وما خيارات محركاتها؟

هونداي سنتافي 2024 الاداء

ننتقل في حديثنا حول هونداي سنتافي 2024 الجيل الجديد إلى مواصفات أداء الاس يو في العائلية، حيث ستعتمد سنتافي في أدائها على عدة خيارات من المحركات التي ستختلف حسب مكان إطلاق السيارة، فيُتوقع إطلاقها في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية مع خيار محرك يأتي كالآتي:

محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويتمكن من توليد قوة تبلغ 277 حصان، مع عزم دوران يبلغ 422 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتمكن سنتافي من التسارع مع هذا المحرك من الصفر وحتى 100 كم/ ساعة في زمن يبلغ 8.0 ثانية.

كما ستحصل سنتافي أيضاً على خيار محرك تربو هايبرد مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر ويتمكن من توليد قوة إجمالية تبلغ 178 حصان، مع عزم للدوران يبلغ 264 نيوتن.متر، فيما يبلغ زمن تسارعها مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن يبلغ 9.5 ثانية.

أما عن النسخة الأوروبية من هونداي سنتافي فهي ستتوفر بخيارين للمحركات تشمل نفس خيار المحرك الهجين،كما ستحصل على محرك تيربو هايبرد مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر ويتمكن من توليد قوة إجمالية تبلغ 158 حصان، مع عزم للدوران يبلغ 264 نيوتن.متر.

ومن المتوقع توفرها في عدد من الأسواق العالمية الأخرى بخيار محرك بنزين يعمل بتقنية التنفس الطبيعي للهواء ويتكون من أربعة أسطوانات مع سعة 2.5 لتر، ويستمكن من توليد قوة تبلغ 191 حصان مع عزم دوران يبلغ 246 نيوتن.متر.

شاهد أيضاً 

كم يبلغ سعر هونداي سنتافي 2024 في السوق السعودي؟

هونداي سنتافي 2024 الاسعار

وفي حال أردت معرفة اسعار هونداي سنتافي 2024 في السوق السعودي، فلم يكشف الصانع الكوري عن  احدث اسعار الاس يو في العائلية في الأسواق بعد، إلا أنه يُتوقع أن يأتي سعر موديل 2024 من سنتافي بداية من 37,000 دولار أي ما يُعادل 138.800 ريال سعودي.

فيما قد يتجاوز سعر الفئة الأعلى من هونداي سنتافي 2024 50 ألف دولار أي ما يعادل 187,000 ريال سعودي

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على اهم مواصفات وتحديثات الجيل الأحدث من هونداي سنتافي 2024 والذي تمكن من لفت جميع الأنظار إليه مع توقعات عالية بإمكانيات مدهشة وأداء قوي مع جاهزية كبيرة للانطلاق على الطرق الوعرة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبك الجيل الجديد من هونداي سنتافي؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا هيونداي اكسنت السيارة الكورية الأكثر مبيعًا في السعودية..والأعلى ضمن قائمة هيونداي 2023

المصدر: الموقع الرئيسي لوكلاء شركة هيونداي شركات الناغي والمجدوعي والوعلان

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل