ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 17

المربع نت – لطالما كان السؤال الأكثر جدلا في عالم المستديرة الخضراء: من الأفضل؟ البرتغالي كرستيانو رونالدو أم الأرجنتيني ليونيل ميسي؟ كانت الإجابة على هذا السؤال مستعصية إلى حد كبير حتى كأس العالم 2022 في قطر، فكان من الصعب ترجيح كفة الأفضل بشكل مطلق. وقد تعدت بين ميسي و رونالدو المنافسة إلى مزادات السيارات النادرة.

منافسة شرسة بين ميسي و رونالدو على جوائز الأفضل في كرة القدم

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 18

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 19

يعتبر البعض أن جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” Ballon d’Or الذي يقتصر التصويت فيها على صحفيين ممثلين للفيفا من أفضل المعايير التي يمكن الحكم بها على اللاعب الأفضل في موسم كروي.

خلال أكثر من عقدين، ظلّ ميسي ورونالدو المسيطرين على جائزة البالون دور، وبالتحديد منذ 2008، حيث لم يفز غير رونالدو وميسي بالجائزة، سوى لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش في 2017، وزميله كريم بنزيما في 2022.

أيضا توجد جائزة الأفضل للفيفا FIFA Best التي يتم التصويت فيها من قبل الصحفيين ومدربي وكباتن المنتخبات، وقد سيطر عليها ميسي ورونالدو في السنوات الأخيرة، فحقق ميسي الجائزة 7 مرات مقابل 5 لرونالدو.

ميسي يفوز بكأس العالم

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 20

كأس العالم 2022 بصفتها الكأس الأخيرة -على الأرجح- التي ينافس فيها ميسي ورونالدو معا في مسيرتهم الرياضية، وكان من المرشحين للبطولة الأرجنتين بقيادة ميسي والبرتغال بقيادة رونالدو.

رونالدو مع البرتغال حقق إنجازًا لم يسبق في تاريخ البرتغال عندما توج ببطولة الأمم الأوروبية نسخة 2019، وإن كانت حظوظ البرتغال أقل من الأرجنتين في كأس العالم، بحكم أفضلية الأرجنتين تاريخيا في بطولة كأس العالم، وتصنيف الفيفا، إلا أن البرتغال ظلت من المرشحين، كيف لا وهي تملك رونالدو.

تعثرت الأرجنتين في أولى مباريات كأس العالم أمام السعودية بنتيجة هزت الصحافة، لتكون الضربة التي أيقظت ميسي وزملائه، فاستعادوا الثقة في مباراة تلو أخرى، إلى النهائي الدراماتيكي الذي انتهى بفوز الأرجنتين على فرنسا. وكان قد انتهى مشوار البرتغال في بطولة كأس العالم بالخروج من دور ربع النهائي أمام المغرب.

ميسي يفوز بالكرة الذهبية 2023

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 21

بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022، اعتبر الكثيرون أن سؤال اللاعب الأفضل لم يعد مناسبا، فقد فاز ميسي بالبطولة الأغلى في كرة القدم، وفشل رونالدو. ونتيجة لهذا الفوز، توّج ميسي بجائزة البالون دور للمرة الثامنة في تاريخه في حفل 30 أكتوبر من 2023، ليكون الفارق بينه وبين رونالدو ثلاث مرات، الذي حقق البالون دور الخامسة له في 2017.

رونالدو شغوف باقتناء السيارات الفاخرة

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 22

من ناحية الفخامة، فإن أسطول سيارات رونالدو يبدو متنوعا وأكثر فخامة، حيث أن البرتغالي معروف بأنه رمز للموضة والأناقة، ومن أجل أن يُكَّمل هذا الجانب في شخصيته، فإنه يحرص على اقتناء أفخم السيارات من العلامات الأوروبية.

ربما تكون علامة رونالدو المفضلة هي بوجاتي، حيث يمتلك منها شيرون و فيرون و سينتوديشي، والأخيرة هي الأغلى سعرا، حيث كلفت رونالدو 9.9 مليون دولار أمريكي، في حين كلفته شيرون 2.15 مليون دولار، و فيرون بتكلفة 1.7 مليون دولار.

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 23

ويمتلك رونالدو أيضًا سيارة مكلارين سينا التي تبلغ قيمتها مليون دولار وتحمل اسم سائق الفورمولا 1 الأسطوري آيرتون سينا. ومن العلامة البريطانية رولز رويس يمتلك رونالدو سيارة فانتوم بقيمة 400 ألف دولار وسيارة كولينان بقيمة 900 ألف دولار.

ومن إيطاليا، يمتلك رونالدو سيارة فيراري تيرو بسعر 995 ألف دولار، ويمتلك لامبورجيني افينتادور LP 700 بسعر 318 ألف دولار.

رونالدو يمتلك أيضا سيارات بنتلي duo وأستون مارتن DB9 وبي ام دبليو M6، كما ظهر بسيارات مرسيدس جي كلاس و سي كلاس وبورشه كايين و 911 في مناسبات عديدة. وخلال سنواته مع ريال مدريد كان يظهر بسيارات أودي Q7 و RS6 التي امتلكها بحكم شراكة أودي مع النادي الإسباني.

ميسي شغوف أيضا باقتناء السيارات

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 24

ربما تكون أقل انبهارا عندما تنظر إلى أسطول سيارات ميسي، لكن يبدو أن الأرجنتيني لديه ذوق خاص أيضا، حيث يمتلك سيارات خاصة مثل فيراري F430 سبايدر التي تأتي بمحرك F136 E من 8 أسطوانات على شكل V سعة 4.3 لتر بقوة 503 حصان، ويمتلك باجاني زوندا إصدار تريكولور Tricolore بمحرك V12 سعة 7.3 لتر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

وظهر ميسي بسيارات رينج روفر وكاديلاك اسكاليد ولكزس RX وميني كوبر ومازيراتي جران تريزمو MC سترادال في مناسبات عديدة، كما ظهر بسيارات أودي إثر شراكة العلامة الألمانية مع نادي برشلونة الذي لعب له ميسي معظم سنوات مسيرته.

اقرأ أيضا: مواصفات محركات سيارات ميسي و رونالدو 

ميسي فاز على رونالدو بمزاد سيارات

ميسي يتفوق على رونالدو بالكرات الذهبية واقتناء السيارات النادرة 25

وقد تنافس ميسي ورنالدو على اقتناء إحدى السيارات ذات مرة، وهي السيارة النادرة فيراري 335 S سبايدر سكاجليتي، فحل رونالدو ثانيا في المزاد الذي فاز به ميسي حسب التقارير؛ دفع ميسي 32 مليون دولار أمريكي من أجل تملك هذه السيارة، فلماذا؟

فيراري 335 S سبايدر سكاجليتي من أقدم سيارات فيراري؛ من عام 1957م، ولم يصنع منها سوى 4 نسخ، وكانت النسخة التي في المزاد معروفة باسم الحصان القافز Prancing Horse، وتأتي بمحرك V12 تنفس طبيعي سعة 4.0 لتر وتصل سرعة قصوى 300 كيلومتر في الساعة.

المصادر

1، 2، 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة