باترول فتك 2023 اليك ابرز مواصفاتها في السعودية مع جولة على تاريخ الاس يو في البارزة 1

المربع نت ـ باترول فتك 2023 هو الاسم الشائع لـ سيارة باترول سفاري في السوق السعودي، وهي اس يو في بالغة القوة تعد من أبرز الطرازات التي قدمتها شركة نيسان وأكثرها شعبية، وتأتي بمزايا صلبة وهيكل قوي يجعلها الأكثر ملائمة للانطلاق على الطرق الوعرة لتقدم تجربة مليئة بالمغامرة والحماس.

ونستعرف في هذا المقال على مواصفات نيسان فتك 2023 في السوق السعودي مع تاريخ الاس يو في البارزة وأجيالها عبر التاريخ.

باترول فتك 2023 اليك ابرز مواصفاتها في السعودية مع جولة على تاريخ الاس يو في البارزة 2

ما هي اهم المعلومات حول باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 في السعودية

تأتي باترول فتك 2023 ضمن الطرازات الأكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بالانطلاق على الطرق الوعرة، وتقدمها نيسان في جيلها الخامس المستمر منذ عام 1997.

وظهرت السيارة لأول مرة عام 1951 باليابان لتحقق نجاح كبير وتتمكن خلال أجيالها الخمس من تحقيق نسب مبيعات مدهشة خاصة في السوق السعودي لملائمتها لطبيعة الطرق داخل المملكة.

والجدير بالذكر أنه تم إلغاء باترول فتك في الأسواق الغربية، إلا أن العلامة اليابانية مازالت تقدمها في كلاً من الأسواق السعودية والإماراتية ضمن باقي دول الخليج، وتحصل السيارة على شعبية واسعة عند الشباب والعائلات لما تقدمه من اعتمادية وقوة كبيرة على الطرق الغير ممهدة، كما تعد الأنسب من أجل رحلة تخييم مع الأصدقاء والعائلة.

وتأتي فتك في السوق السعودي كـ فئة من فئات باترول، فيما اكتسبت اسمها الدراج عند استخدامها لتقنية VTC للمحرك، وهي تكنولوجيا نظام التحكم في توقيت الصمام وقدمته شركة نيسان بها لأول مرة في 1987، والتي مازلت تستخدمها حتى الوقت الحالي فيما حصلت على تجهيزات ومزايا باترول لتجمع بين القوة والأناقة.

اقرأ أيضا نيسان Z الجديدة تحصل على إصدار سفاري الحصري للطرقات الوعرة

ما هي اهم مواصفات باترول فتك 2023 الخارجية؟

باترول فتك 2023 التصميم الخارجي

ننتقل إلى مواصفات باترول فتك 2023 ونبدأ بالمواصفات الخارجية، حيث تأتي سفاري كـ اس يو في كبيرة الحجم وتتميز بشكلها الصندوقي الأيقوني وملامحها العضلية، فيما تأتي الواجهة الأمامية تحمل شكل هجومي وعصري يلفت الأنظار.

فيما تأتي الفئة الأعلى في المجال مع لمسات باللون الأسود لتُضيف المزيد من الأناقة، كما تأتي مع مصدات قوية من الحديد تأتي بالأمام والخلف لمظهر أكثر قوة وصلابة، فيما تأتي تشمل التجهيزات في الواجهة الأمامية مصابيح تعمل إما من الهالوجين أو بتنقية الـ LED حسب الفئة كما تأتي مع كشافات للضباب لتعزيز الرؤية.

باترول فتك 2023 من الجنب

وعلى جانبي باترول فتك 2023 تظهر اللمسات العضلية بشكل واضح في أقواس العجلات المنتفخة، وتستند فتك على عجلات مقاس 17 بوصة، كما تأتي مع عتبات جانبية من الحديد، بالإضافة إلى مرايا جانبية كهربائية الضبط.

أما في الخلف فتحمل الواجهة الخلفية مظهر مميز وبصمة خاصة نراها في الباب الخلفي، مع المصابيح الخلفية بتصميمها الفريد والتي تعمل بتقنية الهالوجين، كما تشتمل على جناح خلفي ممتد من السقف يعمل على تعزيز الأداء ويُضيف طابع رياضي، وكشافات ضباب خلفية، مع فتحة سقف ورافعة تعمل بشكل إلكتروني ب الإضافة لخطاف قطر بالأمام مع حلقة بالخلف.

وبالنسبة لأبعاد باترول فتك 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 5,054 مم
  • العرض يبلغ: 1,940 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,840 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,400 مم

فيما تأتي ألوان الطلاء كالآتي:

  • ذهبي فاتح
  • أو تأتي باللون الأبيض اللؤلؤي مع سقف أسود ولمسات سوداء

اقرأ أيضا تجهيزات نيسان كيكس ٢٠٢٣ فل ومزايا أرخص جيب للعلامة اليابانية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارة باترول فتك 2023؟

وبالدخول إلى باترول فتك 2023 فسنرى المقصورة الواسعة التي تقدم من خلالها مستوى كبير من الراحة والترفيه للركاب، كما تتوفر مع إصدراين يختلفان في عدد المقاعد، فتأتي مع نسخة مع صفين من المقاعد، مع إصدار آخر مع ثلاثة صفوف لتلي كافة الاحتياجات والمتطلبات وتناسب العائلات الكبيرة.

وتأتي المقاعد بفرشة أنيقة تأتي إما من القماش أو الجلد حسب الفئة، كما تأتي المقاعد بتصميم مريح ليوفر تجربة مرضية خلال الرحلات الطويلة وعلى الطرق الوعرة، ويأتي مقعد السائق قابل لإمكانية التعديل الكهربائي في ثمانية اتجاهات، فيما يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي، أما المقاعد الخلفية فهي داعمة لخاصية الطي لتوفر مساحة أكبر لتخزين الأمتعة.

باترول فتك 2023 المقاعد

وتشمل التجهيزات داخل باترول فتك 2023 عجلة قيادة تأتي بكسوة من الجلد مع تطعيمات خشبية نراها أيضاً في أماكن مختلفة في المقصورة لتُضفي طابع فاخر، كما تأتي مع مجموعة من أزرار التحكم التي تسهل التحكم في وظائف السيارة المختلفة أثناء القيادة.

باترول فتك 2023 من الداخل

وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فتأتي باترول فتك 2023 مع مجموعة مميزة منها، فتشتمل على عدادات تناظرية تقليدية، كما تأتي مع شاشة للنظام الترفيهي مقاس 7 بوصة، بالإضافة لنظام تكييف للهواء يعمل بشكل يدوي من خلال مجموعة من أزرار التحكم التي تأتي أسفل الشاشة الترفيهية أو بشكل أوتوماتيكي حسب الفئة.

ولمزيد من الترفيه تأتي شاشة النظام الترفيهي تدعم اتصال الهاتف الذكي من خلال خاصية البلوتوث كما تأتي مع نظام ملاحة، فيما تشمل باقي التجهيزات مشغل أسطوانات وراديو AM و FM.

ما هي مواصفات اداء باترول فتك 2023 وكم تبلغ قوتها؟

قوة باترول فتك 2023

نصل لمواصفات الأداء لـ سيارة باترول فتك 2023، فتستمد الاس يو في المميزة قوتها في الجيل الخامس من خلال محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 4.8 لتر ويولد قوة تبلغ 280 حصان عند 4,800 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 451 نيوتن متر عند 3,600 دورة في الدقيقة.

ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة بخمسة 5 سرعات يعمل بشكل يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة، فيما تبلغ سعة خزان الوقود الأساسة 95 لتر مع سعة إضافة تبلغ 40 لتر إضافية.

وتأتي السيارة مرتكزة على نظام تعليق يأتي مع محور أمامي حلزوني ثلاثي الوصلات بالإضافة إلى محور خلفي حلزوني خماسي الوصلات مع أقراص مكابح أمامية وخلفية تأتي مهواة مع مساعدة هيدروليكية، فيما تتمتع بتشغيل ميكانيكي على المحور الخلفي عند الركن.

اقرأ أيضا ما هي طريقة شراء قطع غيار نيسان التيما الأصلية في السعودية؟

ما هي تجهيزات الأمان التي تتجهز بها باترول فتك 2023؟

وفيما يخص مواصفات الأمان والحماية، فتركز العلامة اليابانية على تجهيز باترول بمجموعة متميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتوفر الحماية المثالية للركاب في البر وتعمل على تسهيل عملية قيادة السيارة، وتشمل هذه الأنظمة ما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية مزدوجة
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • التحكم الديناميكي في السيارة
  • قفل تفاضلي خلفي
  • حساسات الركن الأمامية والخلفية
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام تثبيت السرعة.

اقرأ أيضا سيارة صني 2023 الشكل الجديد تأتي بمواصفات عصرية تعرف عليها في السعودية

وبعد أن تعرفنا على أبرز مواصفات باترول فتك 2023 ومزاياها القوية، لنتعرف على تاريخ الاس يو في المميزة من نيسان وأجيالها المختلفة:

ما هي مواصفات الجيل الأول من باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 الجيل الاول

بدأت شركة نيسان بصناعة سيارتها البارزة سفاري بعد طلب الحكومة اليابانية من شركات تويوتا ونيسان ببناء سيارات قوية تصلح للقيادة على الطرق الوعرة، وذلك بعد التلف الذي تعرضت له طرقها الداخلية بعد الحرب العالمية الثانية والتي تركتب البلاد في حالة سيئة من الخراب.

وبالفعل ركزت نيسان جهودها لتطلق سيارتها 4W60، والتي جاءت كـ الجيل الأول من باترول، إلا أنها كانت بطيئة وشحيحة الإمكانيات في بدايتها، ما أدى إلى فوز شركة تويوتا بالاتفاق مع الحكومة، إلا أن نيسان لم تيأس وتتخلى عن سيارتها حيث بدأت بالفعل بإنتاجها وتصديرها للأسواق الأمريكية.

واستمد الجيل الأول من باترول قوته من محرك 3.7 لتر ليولد قوة تبلغ 73.7 حصان مع ناقل حركة يدوي بأربعة سرعات، فيما حصلت على محرك بعد ذلك بقوة 91.2 حصان، وحصل طراز 4W61 المحسن على محرك بقوة 104.6 حصان.

وجاءت السيارة المحسنة مع زجاج أمامي يتكون من قطعة واحدة، كما اشتملت على شرائط كرومية على غطاء المحرك لمظهر أنيق، وفي الداخل جاءت مع مقعد راكب أمامي أكثر رحابة، واستمرت السيارة بإضافة التحديثات على سيارتها فجاءت مع عدة نسخ محسنة مع تشكيلة مختلفة للمحركات شملت محرك نيسان P بقوة 124.7 حصان.

ما هي مواصفات الجيل الثاني من باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 الجيل الثاني

استمر الجيل الأول في الأسواق حتى عام 1960 وذلك عندما أطلقت الشركة الجيل الثاني والذي استمر حتى عام 1980، وحصل هذا الجيل على خيارين لقاعدة العجلات فجاء مع منصة قصيرة وأخرى طويلة، فيما استمد قوته من محرك نيسان P.

جاء المحرك متصل بناقل حركة بثلاثة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي بدوام جزئي، وحصلت السيارة بعد ذلك على نسخ محسنة جاءت مع ناقل حركة بأربعة سرعات.

وفيما يخص التحديثات التي أجرتها نيسان على هذا الجيل فتمثلت في حصول المكابح الأسطوانية الأمامية على نظام مساعدة، بالإضافة إلى مساحة ثالثة للزجاج الأمامي، فيما حصلت النسخة المحدثة التي أطلقتها الشركة عام 1980 على علبة تروس يدوية بالكامل بأربعة سرعات سرعات كما جاءت مع محرك محسن ومقاعد أفضل.

وفي عام 1969 ضغطت الحكومة اليابانية على نيسان بتوظيف سيارة باترول من أجل قضاء خدمة عسكرية، حيث قدمت الشركة نسخة نيسان جونج (Jonga) والتي أصبحت هي السيارة المفضلة للجيش الهندي.

ما هي مواصفات الجيل الثالث من باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 الجيل الثالث

جاء الجيل الثالث من باترول فتك لأول مرة عام 1980، وجهزته الشركة اليابانية بالعديد من عناصر الراحة والرفاهية، فحصلت على فرش داخلي من السجاد، كما حاءت مع نظام تكييف هواء بالإضافة إلى نظام تعزيز التوجيه، كما حصلت على أنماط تصميمية عدة للجسم وخيارات مختلفة للمحرك.

وفي عام 1983، قدمت الشركة نسخة محدثة من الحيل الثالث فجاءت بلمسات جمالية حيث حصلت على مصابيح أمامية مستطيلة، فيما جاءت مستندة على نظام تعليق معدل وجصلت أيضاً على ناقل حركة بخمسة سرعات، كما قدمت نيسان بعل منظومة حركة كهربائية مع محرك 12 أسطوانة، بالإضافة إلى محرك بنزين تيربو.

ما هي مواصفات الجيل الرابع من باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 الحيل الرابع

وبالوصول للجيل الرابع من نيسان باترول والتي قدمتها الشركة عام 1987، فجاءت مع نوابض لولبية لتجربة قيادة أكثر مرونة، فيما قدمت 5 وصلات للمحور الخلفي وأقراص المكابح الخلفية، وفي بعض فئات السيارة جاءت مع قفل تفاضلي محدود الانزلاق.

هذا وقدم الجيل الرابع كفاءة أعلى في استهلاك الوقود وذلك من خلال نظام فصل الطاقة، فيما جاءت السيارة مع مساحة داخلية أكثر رحابة وتجهرت براديو وساعة ومقياس عداد الدوران.

وفي عام 1992، حصلت السيارة على تحديث منتصف العمر، فجاءت مع محرك 4.2 لتر يعمل بنظام حقن الوقود، فيما حصلت على ترقيات بنظام التعليق وناقل الحركة،  كما جاءت مع مكابح أكبر وجنوط أكبر حجماً، وبالنسبة للمحاور التلقائية والقفل محدود الانزلاق فقدمتهم نيسان بشكل قياسي لكل الفئات.

وفي عام 1995، حصلت السيارة على تحديث كان من أبرز مميزاته الشبك الأمامي المعروف بشكل V.

ما هي مواصفات الجيل الخامس من باترول فتك 2023؟

باترول فتك 2023 الحيل الخامس

انطلق الجيل الخامس من نيسان باترول في 1997، وجاء بتصميم خارجي محدث أكثر انسيابية مع شبك أمامي أكثر سمك على شكل حرف V، وبالنسبة للقوة فاستمدتها من خيارات مختلفة للمحركات، فجاءت مع محرك بنزين 4.5 لتر ومحرك تيربو ديزل 2.8 لتر ومحرك تيربو ديزل 3.0 لتر.

شاهد أيضا

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول باترول فتك 2023 التي تتربع على عرش السيارات المخصصة للطرق الوعرة والتي حصلت على اعجاب الكثير من العملاء في السوق السعودي لما تقدمه من اعتمادية مدهشة وأداء قوي على مختلف الطرق.

وبالنسبة لك عزيزي بعد التعرف على مواصفات باترول فتك 2023 هل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا نيسان صني 2023 الجديدة بالمواصفات وبطريقة الشراء بالتقسيط

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة نيسان شركة بترومين للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة