هذه هي المحركات المتوقعة لتويوتا سوبرا 2026 الجيل الجديد كلياً 1

المربع نت – نعلم أن تويوتا تعمل الآن على تطوير أقوى نسخة في تاريخ موديل سوبرا تحت شعار GRMN، وقد رأينا السيارة الجديدة مؤخراً أثناء اختبارها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

ولا تقتصر خطط تويوتا تجاه موديل سوبرا على ذلك، إذ أشارت تقارير صحفية متعددة إلى أن تويوتا بدأت بالفعل بتطوير الجيل القادم من الكوبيه المحبوبة تمهيداً لتدشينه في عام 2025.

هذه هي المحركات المتوقعة لتويوتا سوبرا 2026 الجيل الجديد كلياً 2

هل ستكون سوبرا الجديدة كهربائية؟ 

وقد خططت تويوتا في البداية لأن تكون سوبرا القادمة كهربائية بالكامل، ولكن يبدو أن تويوتا غيرت رأيها لحسن الحظ، وقررت طرح الجيل القادم من سوبرا بمحركات بنزين بالتوازي مع المحركات الكهربائية الصافية، إذا صحت التقارير الأخيرة الصادرة من اليابان.

هذه هي المحركات المتوقعة لتويوتا سوبرا 2026 الجيل الجديد كلياً 3

جدير بالذكر أن تويوتا GR سوبرا الحالية مبنية على منصة مشتركة مع موديل بي ام دبليو Z4، وحتى الآن لم يظهر الجيل القادم لسوبرا في أي صور تجسسية، وقد أشار تقرير من مجلة بيست كار ويب اليابانية إلى أن تويوتا ستطرح نسخة البنزين الجديدة لسوبرا في عام 2025، مع تأخر النسخة الكهربائية لعام 2026.

مواصفات محرك البنزين لسوبرا القادمة 

لا توجد تأكيدات رسمية بالطبع للوقت الحالي، ولكن وفق المصدر الياباني، سيأتي الجيل القادم من سوبرا بنسخة محدثة ومبنية على محرك 3.0 لتر 6 سلندر تيربو الحالي، وقد يحصل المحرك على تقنيات هجينة لتحسين الأداء وخفض الانبعاثات الكربونية.

هذه التقارير متسقة مع فلسفة تويوتا وإصرارها على توفير محركات بنزين في موديلاتها خلال العقدين القادمين بالتوازي مع تطوير موديلات كهربائية عالية الجودة والأداء، ونتطلع لمعرفة المزيد عن الجيل الجديد كلياً من سوبرا خلال الأشهر القادمة.

هذه هي المحركات المتوقعة لتويوتا سوبرا 2026 الجيل الجديد كلياً 4

المصدر: BestCar

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة