انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حققت تيسلا نجاحاً مدهشاً بكل المقاييس في الأسواق العالمية، لدرجة أن موديل واي هي السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في أوروبا الآن، كما أنها السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في الصين خلال شهر سبتمبر، متفوقة على جميع العلامات الصينية المحلية.

ولكن تيسلا قد تفقد ريادتها عما قريب في ظل التوسع المضطرد لمبيعات السيارات الصينية، وعلى رأسهم سيارات بي واي دي والتي كادت أن تتفوق على تيسلا خلال الربع الثالث من عام 2023.

جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 1

كروس اوفر جديدة من جيلي

جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 2

من أهم المنافسين كذلك هي مجموعة جيلي، والتي كشفت لتوّها عن سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة باسم Jiyue 01، والتي طورتها جيلي بالتعاون مع شركة محرك البحث الصيني العملاقة Baidu.

هي سيارة أكبر بقليل من مودي واي، كما أنها أرخص سعراً إذ تبدأ من 34 ألف دولار في السوق الصيني، مقارنة بـ 36 ألف دولار في الصين لتيسلا موديل واي.

جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 3

معدلات أداء جيدة 

وتتوفر جيلي Jiyue 01 الجديدة بمحرك كهربائي واحد بقوة 272 حصان، مع مدى كهربائي صافي 550 كيلومتر للشحنة الواحدة، ويمكن رفع المدى إلى 720 كيلومتر عند اختيار بطارية 100 كيلووات\س أكبر حجماً..

ويمكن شراء السيارة كذلك بمحركين كهربائيين بقوة مضاعفة 544 حصان، ما يسمح بتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم\س خلال 3.8 ثانية، وهو رقم أكثر من ممتاز بالنسبة لسيارة كروس أوفر عائلية.

لغة التصميم 

جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 4

وتأتي السيارة بتصميم خارجي هادئ وانسيابية، مع داخلية عصرية أهم ما يميزها هي الشاشة الرقمية العملاقة الممتدة لـ 36.5 إنش بجودة 6K، وتغطي هذه الشاشة وظائف لوحة العدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية، وتسمح الشاشة للركاب بلعب ألعاب سباقات الفيديو باستخدام مقود السيارة نفسها.

وبدأت جيلي بتوفير الكروس اوفر الصغيرة الجديدة للبيع في السوق الصيني وقد تتوفر في عدة أسواق عالمية أخرى لاحقاً.

جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 5  جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 6 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 7 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 8 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 9 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 10 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 11 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 12 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 13  جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 14 جيلي تهدف لمنافسة تيسلا موديل واي بكروس اوفر كهربائية بمدى يصل إلى 720 كيلومتر 15

المصدر: جيلي 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل