المربع نت – في تطورات مفاجئة، أعلنت هوندا وجنرال موتورز عن الانسحاب من اتفاقية التعاون المشترك بين الشركتين لتطوير السيارات الكهربائية بأسعار تنافسية ومعقولة، بعد عام واحد فقط من التوقيع على الاتفاقية بقيمة 5 مليار دولار بهدف التفوق على تيسلا في المجال الكهربائي.

عواصف تهدد الخطط الكهربائية في أمريكا الشمالية 

هوندا وجنرال موتورز تعلنان الانسحاب المفاجئ من اتفاقية التعاون المشترك بقيمة 5 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

ويأتي القرار بعد اضطرار جنرال موتورز مؤخراً لخفض معدلات إنتاج أهم موديلاتها الكهربائية، في ظل تباطؤ الطلب بشكل عام في السوق على الموديلات الكهربائية، وهي خطوة كررتها فورد هي الأخرى هذا العام.

واعترفت شركات جنرال موتورز وفورد الأسبوع الماضي بأن الطلب على الموديلات الكهربائية كان محبطاً مقارنة بالتوقعات ولاسيّما في أمريكا الشمالية، ما دفع الشركتين لخفض الاستثمارات في المجال الكهربائي بشكل حاد.

الإضراب العمالي يزيد الطين بلّة 

كما واجهت جنرال موتورز خسائر طائلة هذا العام بسبب إضراب عمال مصانع جي إم بالولايات المتحدة للمطالبة بزيادة الرواتب، ما أدى لتعطيل إنتاج بعض أهم وأنجح موديلات شيفروليه وجي ام سي وكاديلاك وغيرهم.

وقدّرت جنرال موتورز خسائرها من الإضراب العمالي بـ 200 مليون دولار كل أسبوع!، مع العلم أن الإضراب مستمر حتى الآن.

بالنسبة لهوندا فقد أكدت أنها متمسكة باستراتيجيتها للتحول إلى علامة كهربائية بالكامل بحلول 2040.

هوندا وجنرال موتورز تعلنان الانسحاب المفاجئ من اتفاقية التعاون المشترك بقيمة 5 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية 1هوندا وجنرال موتورز تعلنان الانسحاب المفاجئ من اتفاقية التعاون المشترك بقيمة 5 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية 2

المصدر: Reuters 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل