معرض التنقل الياباني 2023

المربع نت – منذ أيام انطلقت فعاليات معرض التنقل الياباني لعام 2023 والمعروف سابقاً باسم معرض طوكيو للسيارات، ويعود المعرض بعد غياب استمرّ أربعة أعوام بسبب جائحة الكورونا، لنشهد العديد من التدشينات المشوقة، والتي سوف نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

شارك في نسخة هذا العام من معرض التنقل الياباني 475 شركة مقارنة بـ 192 شركة فقط في النسخة الأخيرة من معرض طوكيو للسيارات بعام 2019، وكما هو متوقع من عدد الشركات الكبير أنه كان هناك العديد من الابتكارات والسيارات الجديدة كلياً التي تم الكشف عنها، ولكن لن نتطرق إلي جميعها، حيث سوف يقتصر الأمر على أبرز 13 سيارة جديدة كلياً في المعرض.

هذه أبرز 13 سيارة جديدة تم تدشينها في معرض طوكيو 2023 1

1/13 تويوتا لاندكروزر Se الكهربائية

تويوتا لاندكروزر Se الكهربائية

بدأت تويوتا بالكشف عن أول نسخة كهربائية بالكامل لموديل لاندكروزر الشهير عالمياً، والتي لا تزال سيارة اختبارية باسم ” لاندكروزر Se” بالوقت الحالي، وتعتمد النسخة الكهربائية على لغة تصميمية جديدة كلياً بالمقارنة مع باقي نسخ لاندكروزر المختلفة، وستقدم لاندكروزر Se بثلاثة صفوف من المقاعد لـ7 ركاب، وسوف تعتمد على زوج من المحركات الكهربائية مع نظام الدفع الرباعي المتطور، ولم تكشف تويوتا عن أي أرقام للأداء بالوقت الحالي.

2/13 تويوتا FT-SE الاختبارية

تويوتا FT-SE الاختبارية

كشفت تويوتا عن سيارة كوبيه كهربائية جديدة كلياً تدعى FT-SE، والتي تحمل شارة قسم GR الرياضي من تويوتا، وتتميز هذه السيارة بحصولها على لغة تصميم جديده كلياً لا تتشابه مع السيارات الكوبيه الرياضية التي تقدمها تويوتا بالوقت الحالي، ولم تكشف تويوتا عن المواصفات التقنية وأرقام الأداء بالوقت الحالي.

3/13 تويوتا FT-3e الاختبارية

تويوتا FT-3e الاختبارية

كشفت تويوتا عن كروس أوفر كهربائية جديدة كلياً باسم FT-3e والتي تعد سيارة عملية موجهة للقيادة داخل المدن بلغة تصميم أنيقة تمثل الطرازات الكهربائية المستقبلية من العلامة اليابانية، ومن أبزر تجهيزات هذه السيارة أن الداخلية تعتمد على 7 شاشات على الأقل بما في ذلك شاشتين على جوانب المقود بخلاف لوحة العدادات الرقمية وشاشة نظام المعلومات الترفيهية، ولم تكشف تويوتا بعد عن المواصفات الخاصة بأداء المحركات الكهربائية.

4/13 تويوتا EPU الاختبارية

تويوتا EPU الاختبارية

استعرضت تويوتا أيضاً شاحنة EPU الكهربائية الجديدة كلياً، والتي تعد شاحنة صغيرة تعتمد على هيكل أحادي رباعي الأبواب مع منظومة كهربائية وتركز هذه الشاحنة على الطرقات العامة مع مواصفات تقنية متقدمة، ولغة تصميمية جديدة كلياً من العلامة اليابانية، ويسعى قسم تويوتا أمريكا الشمالية على تحويل هذه الشاحنة إلى مركبة إنتاجي، ولكن لا يزال الأمر متوقف على القرار النهائي لمقر الشركة الرئيسي في اليابان وفقاً لتقارير حديثة.

5/13 تويوتا X-Van الاختبارية

تويوتا X-Van الاختبارية

تستمر مركبات تويوتا الاختبارية الجديدة مع ميني فان X-Van الجديدة كلياً والتي تعتمد على لغة تصميمية جديدة كلياً من العلامة اليابانية مع مساحات داخلية واسعة تتضمن العديد من الخيارات المختلفة التي تتوافق مع احتياجات العملاء الخاصة، ويبلغ طول الميني فان الجديدة 184.8 إنش، ولم تكشف تويوتا مواصفات الأداء بعد.

6/13 لكزس LF-ZC الاختبارية

لكزس LF-ZC الاختبارية

كشفت لكزس عن سيارة سيدان اختبارية جديدة كلياً تعتمد على محركات كهربائية فقط، والتي قدمت بحجم خارجي مماثل لموديل IS الحالي، مع تصميم خارجي فريد بخطوط تصميمية تتشابه كثيراً مع السيارات الهاتشباك والكروس أوفر أكثر من السيارات السيدان التقليدية، وستحظى السيارة بداخلية مستقبلية جديدة بأحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ولم توضح لكزس المواصفات التقنية وأرقام الأداء لهذه السيارة بعد، والتي م المتوقع طرحها كسيارة إنتاجية بحلول عام 2026.

7/13 لكزس LF-ZL الاختبارية

لكزس LF-ZL الاختبارية

بجانب الكشف عن السيدان الكهربائية الجديدة كلياً، كشفت لنا عن سيارة كروس أوفر فاخرة جديدة كلياً تمهد للسيارة الكهربائية الرائدة والأفخم بين سيارات لكزس المختلفة، مع خطة لطرحها بالأسواق بحلول عام 2026، ومثل السيارة السابقة سوف تحصل على أحد تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولم يتم الكشف عن المواصفات التقنية وأرقام الأداء.

8/13 نيسان GT-R الكهربائية بالكامل

نيسان GT-R الكهربائية بالكامل

من أبرز السيارات التي تم الكشف عنها في معرض التنقل الياباني هي نيسان GT-R الكهربائية بالكامل، والتي تعد سيارة اختبارية بالوقت الحالي تعتمد على نظام كهربائية بقوة إجمالية 1,342 حصان مع نظام دفع كلي للعجلات وسرعة قصوى 320 كم/ ساعة، مع تصميم خارجي مستوحى من الخطوط التصميمية الخاصة بالجيل الأيقوني الحالي من GT-R، ولم تكشف نيسان عن الكثير من المعلومات حول موعد الكشف عن النسخة الإنتاجية.

9/13 نيسان هايبر تورير الاختبارية

نيسان هايبر تورير الاختبارية

تستمر مركبات نيسان الاختبارية الجديدة مع هايبر تورير والتي تعد ميني فان فاخرة بتصميم غير تقليدي، حيث تعتمد على حواف تصميمة حادة مع خط أبيض يفصل بين الجزء العلوي والسفلي بشكل ملفت للنظر، وسوف تعتمد الميني فان الفاخرة على أنظمة متطورة للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة التنقل في المركبة الفاخرة للغاية مع العديد من التقنيات المتقدمة الأخرى، وسوف تعتمد هايبر تورير على أحدث التقنيات الكهربائية من نيسان.

10/13 مازدا SP الاختبارية

مازدا SP الاختبارية

كشفت مازدا عن سيارة SP الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تعد الخليفة الكهربائية لسيارة مازدا مياتا و مازدا RX7 الأيقونية حيث تدمج السيارة العديد من الخصائص الشهيرة التي تميز هذه الطرازات مع حجم خارجي يتوسط هاتين السيارتين، بالإضافة إلى حصولها على محرك روتاري ثنائي يعمل كمولد كهربائية لمحركات كهربائية لتقدم بقوة إجمالية 365 حصان، ولم تكشف مازدا بعد عن موعد إطلاق النسخة الإنتاجية.

11/13 هوندا بريلود الاختبارية

هوندا بريلود الاختبارية

أزاحت هوندا الستار عن موديل بريلود الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تعد إحياء سلسلة سيارات رياضية سابقة من العلامة اليابانية بعد توقف استمر لأكثر من 20 عاماً، وتعتمد السيارة على لغة تصميمية جديدة مستوحاة من طرازات هوندا الأخيرة، ولكن لم يتم الكشف بعد عن التقنيات المقدمة بها أو مواصفات الأداء الخاصة بالسيارة الجديدة.

12/13 سوبارو الاختبارية للتنقل الرياضي

سوبارو الاختبارية للتنقل الرياضي

كشفت سوبارو عن سيارة رياضية اختبارية جديدة كلياً لم تحدد العلامة اسم لها حتى الآن، ولكن أشارت سوبارو إلى أنها ستعتمد على محركات كهربائية فقط مع إمكانية التحكم في الأربع عجلات حسب الرغبة، وبجانب هذه السيارة كشفت سوبارو أيضاً عن مركبة طائرة جديدة كلياً تعتمد على محركات كهربائية بالكامل مع 6 مراوح كبيرة تحيط بمقصورة الركاب.

13/13 انفينيتي Qe الاختبارية

انفينيتي Qe الاختبارية

دشنت انفينيتي سيارة Qe الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تعد أول سيارة كهربائية من العلامة اليابانية الفاخرة، وتمثل أيضاً مستقبل انفينيتي في صناعة السيارات الكهربائية بالكامل، وتتميز Qe بحصولها على تصميم خارجي انسيابي مشابه لسيارات الكوبيه، مع مصابيح أمامية LED بمظهر فريد، ولم تكشف انفينيتي عن أرقام الأداء، ولكن أشارت إلى أن Qe ستتمتع بقدرات رياضية فائقة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Japan mobility show

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة