انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فورد مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام، وأبرز ما في النتائج هي الخسائر الطائلة التي تحملها قسم السيارات الكهربائية للعلامة، لأسباب متعددة، تشمل حرب الأسعار التي شنّتها تيسلا مؤخراً.

وباعت فورد 20,962 سيارة كهربائية خلال الربع الثالث من العام، مع ازدياد مبيعات موديل موستنج ماك اي الكهربائي بـ 42.5% خلال الربع الثالث من العام.

فورد تخسر 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر بسبب السيارات الكهربائية، وتقرر خفص معدلات الإنتاج 1

ولكن رغم تحسن المبيعات، إلا أن فورد سجلت خسائر ثقيلة وصلت إلى 1.3 مليار دولار من قسم السيارات الكهربائية خلال الربع الثالث فقط من 2023، أي ضعف الخسائر التي سجلتها العلامة خلال نفس الفترة في 2022، ومقارنة بخسائر مقدرة بـ 1.1 مليار دولار للقسم الكهربائي في الربع الثاني من 2023.

ويعني ذلك أن فورد تخسر 36 ألف دولار (135 ألف ريال) على كل مركبة كهربائية تطرحها العلامة، وتتوقع فورد خسائر إجمالية تصل إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 من قسم السيارات الكهربائية.

فورد تخسر 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر بسبب السيارات الكهربائية، وتقرر خفص معدلات الإنتاج 2

ما سبب هذه الخسائر، وما الحل؟ 

ووضحت فورد من أهم أسباب هذه الخسائر هي الاستثمارات المستمرة والمكلفة في تطوير السيارات الكهربائية، وحرب الأسعار التي تشهدها صناعة السيارات الكهربائية بسبب التخفيضات الهائلة التي أعلنت عنها تيسلا هذا العام.

وبسبب كل هذه العوامل المرهقة، قررت فورد خفض الاستثمارات في المجال الكهربائي بـ 12 مليار دولار، في محاولة للتحكم في سيل الخسائر، كما ستقوم الشركة بخفض عمليات إنتاج سيارة موستنج ماك اي، وشاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية.

واعترفت فورد وجنرال موتورز مؤخراً أن الطلب على السيارات الكهربائية محبط حتى الآن وأقل بكثير مما توقعته الشركتان، وخاصة في أمريكا الشمالية.

فورد تخسر 1.3 مليار دولار خلال 3 أشهر بسبب السيارات الكهربائية، وتقرر خفص معدلات الإنتاج 3

المصدر: Reuters 

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل