تكنولوجيا القيادة الذاتية تتلقى أسوأ ضربة في تاريخها بعد حظر السيارات الذاتية في الولايات المتحدة 1

المربع نت – هل نحن مقبلون على عصر السيارات ذاتية القيادة، بقدرة على نقل البشر إلى غاياتهم بدون تدخل من طرفهم أو تركيز في جوانب القيادة؟ .. شركات السيارات بدون شك مقتنعة بذلك، إذ استثمرت مليارات الدولارات خلال الأعوام الأخيرة لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية بدون تدخل بشري.

جنرال موتورز بشكل خاص استثمرت مبالغ طائلة لتأسيس علامة “كروز” المخصصة لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وقد بدأت العلامة مؤخراً بتجربة سياراتها الذاتية لنقل الركاب في مختلف المدن الأمريكية وخاصة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بتصريحات رسمية من الحكومات المحلية.

تكنولوجيا القيادة الذاتية تتلقى أسوأ ضربة في تاريخها بعد حظر السيارات الذاتية في الولايات المتحدة 2

حوادث دمرت التجربة 

خلال الأشهر الماضية تكررت حوادث متعلقة بسيارات كروز الذاتية، خاصة بسبب توقف السيارات بشكل مفاجئ وغير منطقي وتعطيلها لحركة المرور بالكامل، وقد أدى هذا التوقف المفاجئ إلى حوادث تصادم بالسيارات الأخرى أكثر من مرة حتى الآن في كاليفورنيا.

تكنولوجيا القيادة الذاتية تتلقى أسوأ ضربة في تاريخها بعد حظر السيارات الذاتية في الولايات المتحدة 3

وقد طفح الكيل لدرجة أن حكومة كاليفورنيا حظرت بشكل رسمي استخدام سيارات كروز الذاتية في الطرق العامة بدون قائد بشري، في أكبر ضربة موجعة لصناعة السيارات ذاتية القيادة حتى الآن.

وصرحت السلطات في كاليفورنيا إن “الشركة لم تكن دقيقة حيال طبيعة ومستوى التكنولوجيا المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة”، بدلالة الحوادث المتكررة لها.

كروزر توقف عمل جميع السيارات الذاتية في أمريكا 

واستجابةً للأمر، أعلنت علامة كروز التابعة لجنرال موتورز عن إيقاف عمليات جميع سياراتها الذاتية في كل الولايات المتحدة، واتخاذ فترة مخصصة لإعادة تقييم التكنولوجيا وتطويرها واستعادة ثقة الناس مرة أخرى.

لا نتوقع أن هذه نهاية تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية من طرف جنرال موتورز، ولكنها بدون شك عقبة ضخمة في الطريق الطويل لتحقيق هذه التقنيات الطموحة والمبتكرة والمعقدة للغاية.

تكنولوجيا القيادة الذاتية تتلقى أسوأ ضربة في تاريخها بعد حظر السيارات الذاتية في الولايات المتحدة 4

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة