المربع نت – تستند سيارة فورد ايفرست 2024 إلى مجموعة من التجهيزات التي تنعكس على داخليتها وخارجيتها، وهي مطروحة من الصانع الأمريكي من خلال 3 فئات، بما أدى لوجود اختلافات بالمواصفات حسب كل فئة، وبالوضع بالاعتبار اشتراك كل الفئات بالاعتماد على نفس المحرك.

فورد ايفرست 2024

تُعتبر من بين السيارات التابعة للصانع الأمريكي، حيث إن شركة فورد لديها التواجد في أكثر من سوق على مستوى العالم، ومن المعروف مع الإنتاج الجديد تزداد عمليات البحث لأجل التوصل إلى أبرز الإمكانيات والخصائص.

فورد ايفرست 2024 الاس يو في: اكتشف المواصفات مع الأسعار

صور فورد ايفرست 2024

يتضح فيما يخص فورد ايفرست 2024 فهي بتصنيف سيارات الاس يو في، مع الوضع بالاعتبار كونها موجودة من خلال 3 فئات، بما يساهم في عدم التطابق التام إذا كان الحديث حول التجهيزات.

حرصت العلامة الأمريكية على إضافة عدة لمسات تظهر في التصميم الخارجي والداخلي، ويبدأ الأمر مع رؤية مصابيح الضباب وهي عاملة بتقنية “LED”، بما ينطبق على كافة فئات السيارة، ومع الاهتمام المُوجه ناحية السيارة فيكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فورد ايفرست 2024 مع خصائصها وبالإشارة إلى سعر كل فئة.

فورد ايفرست 2024

التصميم الخارجي في فورد ايفرست 2024

هناك الاستخدام لعنصر الخطوط البارزة على غطاء المحرك ضمن خارجية السيارة، وتسير الخطوط على نحو انسيابي كما نرى أيضاً توسط شعار الشركة الأمريكية بوسط الشبك الأمامي، وإذا كان الفرد يقف ناحية المصابيح جهة الأمام فهي مُزودة بتقنية “LED”، وبالإضافة للمصابيح النهارية التي تتزود أيضاً بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”.

التصميم الخارجي في فورد ايفرست 2024

يختلف الشبك الأمامي حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، وعلى سبيل المثال في الفئة القياسية يأتي الشبك بلون مُختلف، أما الفئة التي تليها فيكون الشبك الخاص بها بنفس لون الهيكل مع إطار كرومي، وبالوصول للفئة العُليا فهي ذات شبك كرومي.

يُمكن رؤية المقابض وهي تأخذ لون الهيكل، وبالوقت ذاته الأفاريز التي تتعلق بالعجلات فهي بلون هيكل السيارة، وبالانتقال للجهة الخلفية نتوصل للجناح الخلفي ضمن الأشياء التي وضعتها فورد بالتصميم الخارجي.

فورد ايفرست 2024

كيف تبدو فورد ايفرست 2024 من الخارج؟

نُلاحظ أن هناك المرآة الجانبية وهي بخاصية الطي التلقائي وتكون بلون الهيكل، أما الفئة العُليا فالمرآة كرومية مع مصابيح إضاءة الأرضية، مع عتبة جانبية وتنضم المصدات الخلفية وأيضاً الأمامية إلى عناصر تصميم خارجية فورد ايفرست 2024.

تسير المصابيح الخلفية على نفس نهج المصابيح بجهة الأمام أي عاملة بتقنية “LED”، ومن أوجه الاختلافات على مستوى الثلاث فئات ما يتعلق بتجهيز باب الصندوق، وعلى وجه التحديد فقد تأتي السيارة بالباب اليدوي، وعلى أن يتغير التجهيز السابق إلى باب الصندوق الأوتوماتيكي بالفئة العُليا، بما يجعل التحكم به بدون الحاجة لاستخدام اليد.

فورد ايفرست 2024 من الخارج

كم مقاس عجلات فورد ايفرست 2024؟

يتبيّن كما سبقت الإشارة لوجود 3 فئات من السيارة وهذا الأمر ينعكس بالمواصفات فهي ليست واحدة، وبذكر العجلات فهي من ضمن الاختلافات وفقاً لعنصر الفئة التي يختارها الشخص، مع التشابه بكل الفئات بكون فورد ايفرست 2024 ترتكز على عجلات معدنية.

ترتكز السيارة على عجلات مقاسها 18 بوصة معدنية بالفئة القياسية وفئة النص فل، أما الفئة العُليا فهي ذات عجلات معدنية ولكن بمقاس 21 بوصة، ولذلك مع طرح نفس السيارة بأكثر من فئة يكون هناك المجال للبدائل والاختيارات أمام المُخطط للشراء.

مقاس عجلات فورد ايفرست 2024

التصميم الداخلي في فورد ايفرست 2024

تتسع السيارة لعدد 7 مقاعد، وتظهر التقنيات المُستخدمة في المقصورة مع الدخول للسيارة، وكما كانت هناك أوجه لعدم التشابه بخارجية السيارة حسب الفئة، فهذا ما يحدث أيضاً بالداخل بدايةً من الاختلاف في المواد المُستخدمة بتجهيزات المقاعد.

التصميم الداخلي في فورد ايفرست 2024

ولكن من الأشياء التي تشترك بها كافة الفئات أن ناقل الحركة بتغطية من الجلد، كما تظهر الأزرار التي تُتيح للسائق التحكم على مقود فورد ايفرست 2024، وإذا كانت هناك رغبة في التعرف على ما تنفرد به الفئة العُليا، فهذا ما يتحقق بتجهيز الإضاءة المُحيطية بالمقصورة.

إن الفئة القياسية مقاعدها بكسوة من القماش، أما بالفئتين الأعلى فتكون المقاعد بتغطية من الجلد، مع التوصل لاختلافات تتعلق بكيفية ضبط وتعديل مقعد السائق والراكب جهة الأمام، ونوضح ذلك على نحو تفصيلي بالسطور التالية.

مقاعد فورد ايفرست 2024

تجهيزات مقاعد فورد ايفرست 2024

يُمكن التحكم في ضبط مقعد السائق بالفئة القياسية على نحو يدوي في 8 اتجاهات، وعلى الصعيد الآخر بفئتي النص فل والفل كامل فهناك قابلية لضبط مقعد السائق أيضاً في 8 اتجاهات ولكن بصورة كهربائية.

يتم ضبط مقعد الراكب الأمامي يدوياً في 4 اتجاهات بالفئة القياسية، على أن يُصبح التجهيز بإمكانية التحكم بمقعد الراكب في 8 اتجاهات كهربائياً بالفئتين الأعلى، مع دعم كافة الفئات لإمكانية طي الصف الثاني بنسبة 60/40.

داخلية فورد ايفرست 2024

كيف تبدو فورد ايفرست 2024 من الداخل؟

تتزود الثلاث فئات بوجود خاصية فيما يرتبط بالصف الثالث، ولكن إذا كان الحديث تحديداً عن الفئة العُليا فهي ذات قابلية لطي الصف الثالث على نحو كهربائي، وهذا الأمر من شأنه أن يُفيد الأفراد المُتواجدين في المقصورة عند الحاجة إلى توفير مساحة إضافية للتخزين.

فورد ايفرست 2024 من الداخل

توجد فتحة سقف بانورامية بما يسمع لعبور الضوء الطبيعي بداخل فورد ايفرست 2024، كما نُلاحظ منفذ “USB” مثبت جهة الزجاج الأمامي لكي يتم استخدامه من قِبل الجالسين بالسيارة.

ومن الأشياء الموجودة أيضاً الشاحن اللاسلكي ولكنه يتوفر فقط بفئتي النص فل والفل كامل، أي لا يُعتبر من بين التجهيزات القياسية، مع الوضع بالاعتبار أيضاً عدم التشابه في مكيف الهواء في فئات فورد ايفرست 2024، ونوضح ذلك على نحو تفصيلي بالفقرة التالية.

تجهيزات مقاعد فورد ايفرست 2024

مكيف الهواء في فورد ايفرست 2024

تُصبح الفئات الأعلى من السيارات بوجه عام ذات أعلى سعر لكونها تتزود في غالبية الأحيان بأشياء لا تتوفر بالفئات الأقل، ولذلك ينتقي كل شخص الفئة التي تتوافق معه بسعرها وبالإمكانيات التي يحصل عليها، ومع متابعة فورد ايفرست 2024 فالمكيف قد يتغير بالاستناد لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار.

نبدأ الحديث مع فئة ” XLS” وهي الفئة القياسية حيث يتوفر بها مكيف الهواء اليدوي وهو أحادي المنطقة، مع مكيف هواء مستقل للصف الخلفي، وبالانتقال لفئتي ” XLT” نص فل و” LIMITED” فل كامل، فتُصبح السيارة بمكيف هواء أوتوماتيك ثنائي المناطق، وبالإضافة إلى مكيف هواء مُستقل للصف الخلفي.

مكيف الهواء في فورد ايفرست 2024

ما هو النظام الترفيهي في فورد ايفرست 2024؟

ينطبق جانب عدم التشابه أيضاً مع متابعة هذا التجهيز حسب الفئة التي يختارها الفرد، مع الوضع بالاعتبار أن الثلاث فئات من فورد ايفرست 2024 بنفس شاشة العدادات، والتي تتخصص في عرض بيانات رحلة القيادة والمؤشرات، وعلى وجه الخصوص يُمكن رؤية الشاشة وهي بمقاس 8 بوصة.

توجد شاشة لعرض النظام الترفيهي في السيارة ولكنها مُختلفة من حيث المقاس، فإذا كان الأمر عن الفئة القياسية وفئة النص فل فالشاشة تعمل باللمس ويُصبح مقاسها 10 بوصة، أما بالتوجه ناحية فئة فل كامل فتكون بهذه الحالة السيارة مُزودة بشاشة ترفيه عاملة باللمس ومقاسها 12 بوصة وبظام للملاحة.

النظام الترفيهي في فورد ايفرست 2024

النظام الصوتي في فورد ايفرست 2024

يندرج التجهيز هنا تحت إطار الاختلافات على مستوى الفئات، ونبدأ بذكر الفئة القياسية XLS فهي بنظام صوتي يتكون من عدد 8 مكبرات للصوت، وهو ما يتحقق أيضاً بفئة XLT نص فل، وعلى أن يختلف الأمر في فورد ايفرست 2024 إذا وقع الاختيار على الفئة العُليا.

تتزود فئة فل كامل LIMITED بنظام صوتي فاخر من علامة “Bang & Olufsen”، وهنا تتزود السيارة بعدد 12 مكبراً للصوت، وبعد تناول كافة الخصائص في فورد ايفرست 2024 من حيث النواحي الخارجية والداخلية، فقد يسأل أحدهم عن محركها مع الرغبة في التعرف على نوعه وما يتعلق بمنظومة الدفع، ولذلك نتناول هذا المحور في الفقرة التالية.

النظام الصوتي في فورد ايفرست 2024

المحرك ومنظومة الدفع في فورد ايفرست 2024

تعتمد السيارة على محركها البنزين وهو بسعة 2.3 لتر، ويعمل على توليد قوة 296 حصان، وبعزم دوران يبلغ 420 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك، ويوصل القوة بنظام دفع رباعي “4WD”، وقد يرغب أحدهم باكتشاف سعة خزان الوقود ومع متابعة هذا الأمر فالسعة 80 لتراً.

اقرأ أيضاً: صور فورد تيريتوري 2023 من الداخل مع مواصفات النظام الترفيهي

المحرك ومنظومة الدفع في فورد ايفرست 2024

أنظمة الأمن والسلامة في فورد ايفرست 2024

تعتبر الحاجة إلى وسائل الحماية على درجة عالية من الأهمية خلال قيادة المركبات بوجه عام، وبتطبيق هذا الأمر على فورد ايفرست 2024 فعمل الصانع الأمريكي على إضافة عدة أشياء لدعم الأمان.

أنظمة الأمن والسلامة في فورد ايفرست 2024

وعلى سبيل المثال فمن المعروف كون الوسائد الهوائية ذات أهمية كبيرة وتساهم بتقليل أثر التصادم أو تسعى لتقليل شدة التصادم على الأفراد، ويوجد بالسيارة بعدد 6 وسائد هوائية، وتجدر الإشارة لكون التجهيز السابق ذكره يتوفر بكل الفئات، مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

هناك أيضاً خاصية التحكم بالميلان، ومن الأشياء التي تتوفر فقط بالفئة العُليا النظام التنبيهي للسائق، مع نظام التحفيف من خطر التصادم والفرملة بعد الاصطدام، كما يتوفر أيضاً نظام الكشف عن المنطقة العمياء.

شاهد أيضاً:

ما هي وسائل الحماية في فورد ايفرست 2024؟

يوجد بالفئة القياسية وفئة النص فل المثبت الخاص بالسرعة، وعلى أن تتزود فئة فل كامل بمثبت للسرعة تفاعلي وبزر يُستخدم من أجل تشغيل وإيقاف المحرك، وعلى أن يتوفر بالثلاث فئات الأنماط التي تتعلق بالقيادة على الطرق الوعرة.

وسائل الحماية في فورد ايفرست 2024

يوجد ضمن أنظمة حماية فورد ايفرست 2024 أجهزة الاستشعار بحالة الرجوع إلى الجهة الخلفية، مع مستشعرات أمامية أيضاً تساهم في عملية ركن السيارة، ومن أجل تدعيم مجال الرؤية للسائق فتتوفر كاميرا للرؤية الخلفية بكل الفئات.

تتزود الفئة العُليا بكاميرا 360 درجة للمساهمة في توفير قراءة أفضل للطريق، مع نظام للمساعدة في إرجاع المقطورة وبنظام أيضاً يساعد بالركن على نحو كامل، وبالإضافة إلى المساعدة على البقاء في المسار، ومن الأشياء التي تشترك بها كل الفئات النظام المساعد في صعود المرتفعات.

الأمان في فورد ايفرست 2024

شراء فورد ايفرست 2024 في المملكة العربية السعودية

إنه حينما تتوجه العلامات المُصنعة للسيارات على توفير نفس السيارة بأكثر من فئة فهذا يؤدي لاختلاف بالأسعار، وبطبيعة الحال مع عدم التطابق بالمواصفات فيُصبح لكل فئة سعرها بداية من الفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا، وبالنظر إلى فورد ايفرست 2024 فهي بإمكانية الشراء من خلال 3 فئات.

تتوفر سيارات العلامة الأمريكية عن طريق الوكلاء المُعتمدين وهما: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، ويُمكن التعبير عن كل فئة مع سعرها على النحو التالي:

أسعار فورد ايفرست 2024

  1. فئة XLS “القياسية” تأتي بسعر: 141,335 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. فئة XLT “نص فل” تأتي بسعر: 164,335 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  3. فئة LIMITED “فل كامل” تأتي بسعر: 183,885 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

فورد شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

فورد شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد Ford Mustang RTR Spec 2 موديل 2024 (جديد)

قبل شهرين
320,000 ريال سعودي
الخبر

Ford Taurus 2020 فورد تورس المالك الاول

قبل أسبوعين
1 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2017 Ford Mustang جده

قبل 3 أسابيع
90,000 ريال سعودي
جدة

black ford edge, well maintenance and good condition. Reason sell - final exit

قبل أسبوعين
16,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل