انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – فيراري 250 GTO هي حالياً أغلى سيارة فيراري تم بيعها في مزاد على الإطلاق، بعد بيع نسخة نادرة منها في عام 2018 بسعر يصعب تصديقه بـ 48.405 مليون دولار، ما يعادل 181 مليون ريال.

وقد يتعرض هذا الرقم القياسي للكسر قريباً مع عرض نسخة أخرى خاصة من نفس الموديل للبيع في نوفمبر القادم في مزاد RM Sotheby’s.. وهي واحدة من سيارات فيراري 250 GTO النادرة التي استلمت محرك 4.0 لتر 12 سلندر في بداية عمرها عوضاً عن محرك 3.0 لتر 12 سلندر بقوة 300 حصان، وهو المحرك المستخدم في معظم نسخ الموديل.

فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ

فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ 1

سيارة خاصة جداً..

كما أن هذه السيارة لم تعرض للبيع في البداية بل قررت فيراري الإبقاء عليها لاختبارها واستعراضها باستمرار.. وشاركت السيارة في أول سباق لها في نوربورغرينغ في عام 1962، وكان سباقاً ممتداً لـ 1000 كيلومتر، وحققت GTO فيه المركزين الأول والثاني، كما شاركت السوبركار البديعة في سباق لومان الفرنسي للتحمل بنسخة معدلة من المحرك لرفع القوة إلى 390 حصان.

فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ 2

ولكن واجه المحرك المعدل إشكاليات أثناء السباق وارتفعت درجة حرارته، وانتهت السيارة في المركز الرابع في لومان.. وفي النهاية قررت فيراري وضع محرك 3.0 لتر القياسي وبيعها لمالك خاص لاحقاً.

وانتهت السيارة في مرأب مجمع سيارات أمريكي في الثمانينات، وهو نفسه الذي قرر عرضها الآن للبيع في مزاد أمريكي مفتوح الشهر القادم.

فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ 3  فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ 4 فيراري GTO 250 بالغة الندرة قد تكسر الأرقام القياسية لأغلى سيارة فيراري في التاريخ 5

المصدر: RM Sotheby’s 

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل