المربع نت – تعد لوسيد اير الزفير واحدة من أقوى السيارات السيدان في العالم بفضل محركاتها الكهربائية الفائقة مع التصميم الخارجي الديناميكي الذي يساعد على تقليل المقاومة الهوائية، وساعدت هذه العوامل سيارة لوسيد الكهربائية بالكامل أن تتفوق على سيارة تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل الشهير.

استعانت لوسيد بسائق برنامج توب جير الشهير بن كولينز المعروف بلقب ذا ستيج لتسجيل هذا التوقيت المذهل لسيارة اير الزفير الجديدة كلياً، حيث تمكن من تحقيق سباق الربع ميل في خلال 8.95 ثانية بسرعة وصلت إلى 254 كم/ ساعة لتتفوق على منافسها المباشر تيسلا موديل إس بلاد والتي سجلت زمن 9.23 ثانية في سباق الربع ميل، لتصبح لوسيد اير الزفير واحدة من أسرع السيارات الإنتاجية في العالم في سباق التسارع لمسافة ربع ميل.

لوسيد اير الزفير تتفوق على تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل

لوسيد اير الزفير

أداء مذهل من لوسيد اير الزفير

ساعد المحركات الكهربائية الثلاثية سيارة لوسيد اير الزفير على تحقيق هذا الزمن بسهولة حيث تولد هذه المحركات مجتمعة قوة 1,234 حصان مع 1,934 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.89 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 330 كم/ ساعة، ومدى حركة 640 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

وصف كولينز سيارة اير الزفير بـ “الوحش القادر على توليد طاقة مذهلة على جميع العجلات الأربعة”، وأشار إلى أنها بالرغم من وزنها الذي يتجاوز 2,400 كيلوجرام وأنها سيارة سيدان عائلية، إلا أنها خفيفة ورشيقة للغاية على المضمار وتوفر أداء يتفوق على معظم السيارات الكوبيه الخارقة في الأسواق حالياً.

لوسيد اير الزفير

تتميز لوسيد اير الزفير بالعديد من المواصفات الداخلية الفاخرة بالفعل بجانب المحركات الكهربائية الفائقة لتصبح واحدة من أبرز السيارات الكهربائية في العالم، ويبلغ سعر إصدار الزفير من 249 ألف دولار (937 ألف ريال قبل الضرائب)، ويعادل هذا السعر ضعف قيمة تيسلا موديل إس بلاد المنافس المباشر لها.

لوسيد اير الزفير لوسيد اير الزفير تتفوق على تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل 1 لوسيد اير الزفير تتفوق على تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل 2 لوسيد اير الزفير تتفوق على تيسلا موديل إس بلاد في سباق الربع ميل 3 لوسيد اير الزفير

شاهد أيضاً:

المصدر: لوسيد

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل