اسعار تويوتا راش 2023 وكل ما يهمك حول الاس يو في العملية في السعودية 1

المربع نت ـ تأتي اسعار تويوتا راش لموديل 2023 ضمن اسعار السيارات الأكثر بحثاً بين العملاء في السعودية، وذلك لما تحصل عليه الاس يو في الأنيقة من تويوتا على شعبية كبيرة خاصة بين العائلات، فهي تأتي بداخلية واسعة ومريحة وتصميم خارجي أنيق بالإضافة لاعتمادية يابانية معهودة لـ الصانع الياباني مقابل اسعار اقتصادية.

وفي هذا المقال سنعرض لكم اسعار تويوتا راش موديل 2023 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات مع ابرز مواصفاتها ومزاياها العملية.

اسعار تويوتا راش 2023 وكل ما يهمك حول الاس يو في العملية في السعودية 2

ما اسعار تويوتا راش موديل 2023 في السوق السعودي؟

اسعار تويوتا راش 2023

نبدأ مقالنا بالتعرف على اسعار تويوتا راش 2023، فتتوفر الاس يو في العائلية في السوق السعودي في جيلها الثاني عند الوكيل الحصري لتويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • اسعار تويوتا راش 2023 فئة STD تأتي 73,255 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار تويوتا راش 2023 فئة GL تأتي 79,005 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا تويوتا لاندكروزر تحصل على أول نسخة كهربائية لها بلغة تصميم جديدة كلياً

كيف تبدو تويوتا راش 2023 من الخارج؟

وبعد أن تعرفنا على اسعار تويوتا راش 2023 لننتقل إلى مواصفاتها المتميزة ونبدأ بسمات التصميم الخارجي، حيث تأتي راش كما ذكرنا في الجيل الثاني كـ اس يو في عائلية تنتمي لـ الفئة الصغيرة وتحمل تصميم خارجي  أنيق مع ملامح تجمع بين الرياضية والعملية من أجل مظهر عصري وشخصية فريدة وبارزة على الطريق.

وتأتي راش مع جسد رشيق انسيابي يشتمل على مجموعة من الخطوط البارزة والتي تبرز من ملامحها الرياضية وتمنحها مظهر ديناميكي جذاب، وتظهر الخطوط بشكل أكثر حدة على غطاء المحرك من أجل تحسين أداء راش وتقليل مقاومة الهواء لها.

اسعار تويوتا راش 2023 التصميم الخارجي

ويُمكننا رؤية ملامح السيارة الديناميكية والعملية بشكل كبير في الواجهة الأمامية، فهي تأتي مع شبك أمامي واسع مع شرائح كرومية أفقية تأتي لتُضيف لمسة من الرقي والعصرية على تويوتا راش ويمنحها شخصية جريئة على الطريق.

اسعار تويوتا راش 2023 الواجهة الأمامية

وعلى جانبي الشبك الجرئ نرى المصابيح الحادة التي تعمل بتقنية الـ LED وتأتي معها مصابيح نهارية بشكل مدمج تعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED، فيما تشمل التجهيزات مصابيح ضباب تأتي على جانبي المصد الأمامية وتتزين بلمسات كرومية أنيقة.

ويأتي المصد الأمامي بتصميم قوي مع إضافات من الكروم، كما يشتمل على شبك سفلي أكثر نحافة يأتي باللون الأسود ويساعد على توفير قدر أكبر من التهوية. 

اسعار تويوتا راش 2023 من الجنب

وبالانتقال إلى جانبي راش، فنراها تحمل تصميم الآيروديناميكي متميز يعد مزيج بين الرحابة والديناميكية، كما تأتي مع مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل تأتي مع اشارات انعطاف، وتأتي راش مرتكزة على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة.

اسعار تويوتا راش 2023 من الخلف

أما في الخلف فنرى جناح خلفي رياضي يحسن من الأداء، بالإضافة لـ مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

وفيما يخص ابعاد سيارة تويوتا راش 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ  4,435 مم
  • العرض يبلغ 1,695 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,705 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,680 مم،
  • الخلوص الأرضي 220 مم.

ما هي سمات التصميم الداخلي لـ سيارة تويوتا راش 2023؟

وبعد استعراض اسعار تويوتا راش وابرز مواصفاتها الخارجية، لننتقل في حديثنا للمواصفات الداخلية، حيث  تأتي الاس يو في العائلية من مقصورة رحبة تجهزها الشركة بالعديد من العناصر الحديثة التي تجعل من ركوبها تجربة ممتعة لكل افراد العائلة.

وتأتي مقصورة تويوتا راش مع مساحة واسعة تشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد بتصميم حاضن يوفر راحة مثالية للركاب.

اسعار تويوتا راش 2023 المقاعد

وتشمل تجهيزات المقصورة فرشة أنيقة من القماش على المقاعد، فيما تأتي مع عجلة قيادة متعددة الاستخدامات بكسوة من الجلد وتدعم تحكم السائق أثناء القيادة.

أما عن عناصر الراحة داخل تويوتا راش فتتمثل في المقاعد الأمامية التي تقبل التعديل اليدوي في أكثر من موضع، بالإضافة إلى عجلة القيادة قابلة للتحرك لأعلى وأسفل.

كما تشتمل راش من الداخل على نوافذ أمامية وخلفية تدعم التحكم بشكل كهربائي، ولمزيد من الراحة تأتي المقصورة مع نظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي في الأمام ونظام تكييف للمقاعد الخلفية يدوي التحكم.

اسعار تويوتا راش 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات داخل تويوتا راش، فهي تأتي مع مجموعة كبيرة ومتطورة منها، وتشتمل على شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة تأتي بمقاس 7 بوصة، كما تأتي الشاشة داعم لإمكانية توصيل الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي، بالإضافة لـ نظام صوتي يتكون من ثمانية سماعات ويوفر صوت نقي ومميز بالداخل.

اسعار تويوتا راش 2023 المكيف

وتشمل باقي التجهيزات التقنية منفذ مزدوج للـ USB، مع شاحن سريع في الخلف، بالإضافة إلى دعم خاصية الدخول الذكي دون الحاجة إلى المفتاح.

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

ما هي تقنيات السلامة التي تتجهز بها تويوتا راش 2023؟

اسعار تويوتا راش 2023 الامان

وبعد أن تعرفنا على اسعار تويوتا راش 2023 ومواصفاتها الخارجية والداخلية، لنتعرف على مواصفات الأمان الخاصة بها، حيث تقدم الاس يو في العائلية مستوى متميز من الحماية والأمان لركابها على الطريق، وذلك من خلال مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على: 

  • عدد 6 وسائد هوائية.
  • نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات وعدم تدحرج السيارة.
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك
  • حزام أمان في المقعد الخلفي.

اقرأ أيضا كامري 2023 هنا تجد كامل مواصفات فئات سيدان تويوتا الشعبية في السعودية

ما هي موصفات المحرك الذي يمد تويوتا راش 2023 بالقوة على الطريق؟

اسعار تويوتا راش 2023 المحرك

وأخيراً نصل لمواصفات الأداء والتي يهتم العملاء بمعرفتها بجانب اسعار تويوتا راش 2023، حيث تميل فئة العائلات إلى شراء السيارات الاقتصادية والتي توفر كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وتقدم راش أداء اقتصادي من خلال القوة التي تستمدها من محرك متميز تأتي مواصفاته كالآتي:

محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بـ ناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الخلفي.

تستطيع تويوتا راش التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 13 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 175 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 16.3 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

ولتعزيز أداء تويوتا راش وتمكينها من الانطلاق على مختلف أنواع الطرق فإن زاويتي اقترابها ومغادرتها تكونان كبيرتين.

شاهد أيضا

 

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال اسعار تويوتا راش 2023 في السوق السعودي مع استعراض ابرز مزايا ومواصفات الاس يو في المفضلة لدى العائلات لمواصفاتها الاقتصادية والعملية بالإضافة لملائمتها للانطلاق بسلاسة داخل الطرق المزدحمة بفضل حجمها الصغير لتأتي كخيار ذكي لـ القيادة داخل المدن.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في تويوتا راش ٢٠٢٣، وهل تُفكر في الحصول عليها لعائلتك؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا أرخص سيارة تويوتا كروس أوفر 2023 في السعودية (مواصفات وأسعار)

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة