المربع نت ـ تأتي كورولا كروس هايبرد 2024 ضمن أحدث اصدارات صانعة السيارات اليابانية تويوتا والتي قدمتها للسوق السعودي لأول مرة سنة 2021 كـ  كروس أوفر هجينة وعصرية، وتمكنت في خلال وقت قصير من تحقيق نجاح كبير والحصول على شعبية واسعة خاصة لدى الشباب، وذلك لمواصفاتها العملية وتصميمها الجذاب.

وسنتعرف في هذا المقال على اسعار كورولا كروس هايبرد 2024 في المملكة العربية السعودية عند وكيل تويوتا عبداللطيف جميل للسيارات بالاضافة لأبرز مواصفاتها ومزاياها.

سعر كورولا كروس هايبرد 2024 وجولة على ابرز مواصفات الكروس اوفر الشبابية في السعودية

ما هي اسعار تويوتا كورولا كروس 2024 في السوق السعودي؟

كورولا كروس هايبرد 2024 الاسعار

نتعرف في بداية حديثنا عن سيارة كورولا كروس هايبرد 2024 على اسعار الكروس أوفر الشبابية في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي كورولا كروس في جيلها الأول عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات بثالثة فئات متميزة تأتي أسعارها كالآتي:

  • كورولا كروس هايبرد 2024 فئة LE HEV تأتي بسعر 93,955 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كورولا كروس هايبرد 2024 XLE HEV تأتي بسعر 103,615 ريال سعودي ضريبة القيمة المضافة
  • كورولا كروس هايبرد 2024 فئة LTD HEV تأتي بسعر 116,955 ريال سعودي ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا سعر كورولا 2024 وكل ما تريد معرفته عن السيدان الأشهر من تويوتا في السعودية

ماذا نعرف عن كورولا كروس هايبرد 2024؟

وبعد التعرف على اسعار كورولا كروس هايبرد 2024، لنتعرف على الكروس اوفر اليابانية البارزة، حيث طرحت تويوتا الجيل الأول من كورولا كروس عام 2020، وقدمتها كروس اوفر مدمجة تستند على نفس منصة TNGA-C والتي تُبنى عليها كلاً من طرازات لكزس UX وتويوتا CH-R.

سيارة كورولا كروس هايبرد 2024

تعد كورولا كروس هي الشقيقة الأكبر لـ CH-R، فجمعت بين المزايا العصري والمساحة الداخلية الرحبة والتي مكنتها من تقديم راحة مثالية على الطريق، فيما تأتي مزايا الاقتصادية وكفاءتها الكبيرة في استهلاك الوقود لتجعلها مناسبة القيادة اليومية وتصبح من الخيارات المفضلة لـ الشباب والعائلات الصغيرة.

ما هي مواصفات كورولا كروس هايبرد 2024 الخارجية؟

وبعد استعراض اسعار كورولا كروس هايبرد 2024 في السوق السعودي، لننتقل إلى مواصفات الكروس أوفر الأنيقة، ونبدأ بالمواصفات الخارجية حيث تأتي كورولا كروس بتصميم خارجي عصري يحمل أنيقة وجذابة تخطف الأنظار.

ونرى هذه الملامح من خلال رشاقة جسدها ولمساتها الرياضية التي تظهر في الخطوط البارزة وأقواس العجلات المنتفخة التي تمنحها مظهر عضلي وطابع رياضي.

كورولا كروس هايبرد 2024 التصميم

وتأتي الواجهة الأمامية بدورها تحمل مظهر شبابي يجمع بين الملامح الهجومية والطابع العصري، ويمكننا رؤية هذه الملامح في التجهيزات الانيقة في الشبك الامامي العلوي الذي يسيطر علي مساحة كبيرة من مقدمة السيارة يأتي باللون الاسود العصرى، ويحيط به علي الجانبين مصابيح أمامية تحمل نظرة حادة تعزز من هجومية الواجهة الامامية.

كورولا كروس هايبرد 2024 المصابيح الأمامية

تجهز تويوتا مصابيح كرولا كروس الأمامية بـ كشافات رئيسية بتقنية الـ LED تأتي مع إضاءة نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED، فيما تشمل التجهيزات بالأمام  مصد أمامي بارز يأتي أيضا باللون الأسود ويشتمل علي شبك آخر سفلي ليعزز من تهوية المحرك بالإضافة لمصابيح للضباب تأتي من الـ LED.

كورولا كروس هايبرد 2024 من الجنب

وبالانتقال الي الجانب، تبرز ملامحها الشبابية شكل أوضح من خلال اللمسات السوداء الأنيقة، وتأتي مع مرايا جانبية كهربائية التحكم تأتي مع إشارات انعطاف مدمجة، بالإضافة إلى فتحة سقف عادية تتوفر في الفئة الأعلى، وتستند كرولا كروس على عجلات من الألومنيوم تأتي إما بمقاس 17 أو 18 حسب الفئة.

كورولا كروس هايبرد 2024 من الخلف

وتأتي خلفية السيارة مع تصميم رياضي لتتكامل ملامحها في تناغم مثالي وتجذب إليها أنظار الشباب، وتشتمل علي جناح خلفي بارز والمصابيح خلفية بتصميم عصري بالإضافة لـ مصد خلفي قوي يأتي مع تطعيمات من الكروم والتي تمنحها قوة وأناقة.

وتأتي أبعاد تويوتا كورولا كروس هايبرد 2024 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,460 مم.
  • العرض يبلغ: 1,825 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,620 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,640 مم.
  • سعة خزان الوقود تبلغ: 36 لتر.

اقرأ أيضا تويوتا كراون سبورت 2024 الجديدة تنطلق رسمياً في اليابان

ما هي أبرز تجهيزات مقصورة كورولا كروس هايبرد 2024 واهم مواصفاتها؟

وننتقل من مواصفات كورولا كروس هايبرد 2024 إلي مواصفاتها الداخلية، حيث تأتي الكروس أوفر الأنيقة مع مقصورة داخلية تغمرك باحساس الرقي والجودة بمجرد دخولك إليها، فيما تجهزها تويوتا بالعديد من العناصر والأنظمة الحديثة التي تمنح راكبيها راحة ومتعة على الطريق وتعزز من مظهرها العصري.

كورولا كروس هايبرد 2024 المقاعد

وتأتي المقصورة مع خمسة مقاعد أنيقة بتصميم رياضي حاضن ليوفر تجربة ركوب مثالية، وتأتي المقاعد بفرشة باللون الأحمر (تيرا روسا) الجديد يأتي من القماش في الفئات الأقل، فيما تأتي الفئة الأعلي في المجال من الجلد عالي الجودة.

تتمثل عناصر الراحة في خاصية التعديل اليدوي بالإضافة إلي خواص التهوية والتدفئة في المقاعد الأمامية، كما تتجهز المقصورة بعجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد.

كورولا كروس هايبرد 2024 التقنيات

وفيما يخص التجهيزات التقنية فتأتي تويوتا كورولا كروس هايبرد 2024 مع مجموعة متطورة منها، وتشتمل على نظام تكييف أمامي أوتوماتيكي يأتي مع فتحات تكييف للمقاعد الخلفية، بالإضافة لـ نوافذ تدعم التحكم الكهربائي، وفي الفئة الأعلى في المجال تأتي المقصورة مع ميزة الإضاءة المحيطية لأجواء مميزة بالداخل.

وبالانتقال لتقنيات الترفيه فهي تشتمل على شاشة نظام ترفيهي لمسية متعددة الوسائط تأتي بمقاس 8 بوصة، فيما يأتي النظام الترفيهي داعم لاقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يدعم التحديثات الهوائية عن بعد لأنظمة السيارة، ويتكامل النظام الترفيهي مع نظام صوتي من 6 سماعات.

اقرأ أيضا أسعار سيارة تويوتا رايز 2023 ومزايا تجعلها مناسبة للفتيات

ما هي مواصفات امان سيارة تويوتا كورولا كروس هايبرد 2024؟

كورولا كروس هايبرد 2024 الامان

تقدم كورولا كروس هايبرد 2024 مستوى متميز من الأمان على الطريق، فهي تأتي مجهزة بمجموعة متطورة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد سبعة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا تويوتا لاند هوبر 2024 الجديدة كلياً للتضاريس الوعرة تظهر في تصميم تخيلي

ماذا عن قوة تويوتا كورولا كروس هايبرد 2024 على الطريق؟

كورولا كروس هايبرد 2024 العجلات

تعتمد كورولا كروس هايبرد 2024 في أدائها المميز والذي يعد من أبرز مزايا الكروس أوفر الشبابية على منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات بسعة 1.8 لتر ويولد قوة تبلغ 121 حصان مع عزم دوران يبلغ 163 نيوتن.متر.

يأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود مع هذا المحرك 23.7 كم/ لتر.

ويُمكنك التعرف على طرازات تويوتا واسعارها لعام 2023 من خلال هذا الفيديو

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات حول سيارة كورولا كروس هايبرد 2024 والتي جذبت الأنظار حول العالم وتمكنت من تحقيق شعبية كبيرة في وقت قصير، فيما منحها الجيل الرابع من نظام تويوتا هايبرد تكامل متميز بين الكهرباء والمحرك التقليدي لتقدم قيادة ممتعة وهادئة على طرق المدن.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك كورولا كروس هايبرد 2024؟ شاركنا رأيك….

اقرأ أيضا تويوتا لاند هوبر 2024 الجديدة كلياً للتضاريس الوعرة تظهر في تصميم تخيلي

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية عبداللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل