المربع نت – اشتعلت النيران في سيارة ماكلارين أرتورا هايبرد أثناء تجربة قيادتها من عميل محتمل مع مندوب مبيعات لدى ماكلارين على بعد مسافة قريبة للغاية من الوكيل، وبالرغم من عدم وضوح سبب الحريق بصورة رسمية بعد إلا أن هناك بعض التقارير التي تشير إلى السبب المحتمل.

في البداية لحسن حظ السائق ومندوب المبيعات، فقد تمكن كلاهما من الخروج من السيارة بدون أي إصابات قبل أن تشتعل بأكملها حتى اختفت ملامح المقطع الخلفي بأكمله من السيارة، وتشير التقارير أن هذا الحادث قد وقع في بريطانيا أثناء جولة لتجربة السيارة بالقرب من وكالة سيارات ماكلارين قبل أن تشتعل السيارة بصورة مفاجئة.

اشتعال مفاجئ لسيارة ماكلارين أرتورا هايبرد أثناء تجربة القيادة

ماكلارين أرتورا

تشير وحدة الإطفاء المحلية بأنها تلقت بلاع الحادث في الساعة 2:35 مساءاً، وفور الإبلاغ عن الحادث توجهت فرق الإطفاء للسيطرة على السيارة مع خبير إطفاء للسيارات الكهربائية للتخلص من بطارية السيارة الهجينة قبل أن تبدأ بالاشتعال، ولم يطل الأمر كثيراً حتى تمكن فريق الإطفاء من السيطرة على الحريق بحلول الساعة 3:02 مساءاً.

توقعات سبب اشتعال ماكلارين أرتورا

ترجح العديد من التقارير أن سبب اشتعال هذه السيارة هو نفس السبب الذي دفع ماكلارين لاستدعاء سيارات أرتورا في الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي بسبب مشكلة في طريقة تثبيت أنابيب الوقود بالسيارة والتي قد تنفصل بمرور الوقت، ومن المفترض أن ماكلارين قد انتهت بالفعل من هذا الاستدعاء وإصلاح السيارات المتضررة، لذلك يظل سبب هذا الحادث مجهول حتى الآن.

ماكلارين أرتورا

تعتمد ماكلارين أرتورا على محرك V6 بسعة 3.0 لتر توين تربو يتصل مع محرك كهربائي وبطارية بسعة 7.4 كيلووات في الساعة لتولد المنظومة قوة إجمالية 671 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في غضون 3.0 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 330 كم/ ساعة، وتقدم بسعر يبدأ من 191 ألف جنيه إسترليني (875 ألف ريال قبل الضرائب).

اشتعال مفاجئ لسيارة ماكلارين أرتورا هايبرد أثناء تجربة القيادة 1

شاهد أيضاً:

المصدر: The sun

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل