انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تويوتا كراون، هي واحدة من أقدم سيارات المُصنع الياباني والتي ما زالت قيد الإنتاج حتى الآن، وتعد أسطورة حية كأول نموذج في تاريخ سيارات الركاب لدى تويوتا اليابانية، والتي استمر إنتاجها منذ عام 1955، وعلى مدار 60 عامًا باتت كراون أداة رئيسية في خط إنتاج تويوتا، وإرثًا هامًا في تاريخها الطويل، وبعد حصول تويوتا كراون موديل 2023 على أفضل جائزة للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، نستعرض لكم قائمة تضم أبرز ما أهلها لذلك؛ فضلًا عن تصميمها العصري والجذاب والذي يجمع بين الأناقة والوظائف العملية، وتلبي احتياجات مختلف المستخدمين، وتتوفر السيارة لدى وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة؟

تويوتا كراون

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة

خضعت تويوتا كراون لمجموعة واسعة من الاختبارات الدقيقة للتأكد من مدى فعالية كافة أنظمة الأمن والسلامة ومدى صلابة الهيكل لحماية الركاب بداخلها؛ وتمكنت من تحقيق أفضل تقييم في الاختبارات لتصبح واحدة من أفضل السيارات في فئتها، كما حصلت على تقييم جيد في كل فئات الاختبار تقريباً، فضلًا عن حصولها على تصنيف متفوق لنظام منع الاصطدام الأمامي في الليل والنهار، لتحصد جائزة أفضل اختيار للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكية “IIHS”.

ما هي أبرز التجهيزات في تويوتا كراون 2023؟

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة 1

التجهيزات التي وفرتها تويوتا اليابانية في سيارتها الجديدة تويوتا كراون والتي تنضم لفئة السيدان وتميل إلى شكل الكروس أوفر؛ عديدة وكثيرة، منها الآتي:

نظام الدفع الرباعي: يتيح لك هذا النظام التنقل بسهولة في الطرق الوعرة والظروف الصعبة، مما يجعل تويوتا كراون قادرة على التحمل والأداء القوي.

خيارة عدة للمحرك: تتوفر كراون 2023 بخيارين من المحركات هما:

  1. محرك هايبرد، 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 218 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي.
  2. محرك هايبرد، تيربو، 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 344 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 550 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، يعمل بنظام الدفع الكلي.

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة 2

اقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. “تويوتا كراون” سيارة التاج الأسطورية وأول سيدان في تاريخ تويوتا (تعرف على تاريخها الكامل منذ عام 1955)

كفاءة استهلاك للوقود ممتازة: تستهلك كراون في المحرك الأول صرفية وقود تبلغ 26.1 كم لكل لتر، وفي المحرك الثاني تبلغ 18 كم لكل لتر، مع سعة خزان الوقود 55 لتر.

تصميم خارجي عصري: تسحرنا الواجهة الأمامية بملامحها الأنيقة والمستقبلية، مع شعار التاج المميز للسيارة، وشبك أمامي كبير باللون الأسود، مع مصابيح أمامية متصلة بتصميم حاد LED.

تصميم رياضي مثير: بالنظر إلى تصميم كراون نرى أنه تصميم أكثر ديناميكية ورشاقة بفضل الخطوط الحادة مع السقف الانسيابي وتداخل اللون الأسود في الجانب والذي يعطي مظهرًا أكثر رياضية، وتستند على جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 21 بوصة في الفئة الأعلى تجهيزًا.

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة 3

مقصورة فاخرة: جاءت كراون بمقصورة أكثر أناقة وعصرية مع طابع فخم مع عناصر الراحة والترفيه ومجموعة ذكية من التقنيات ومقاعد مريحة من الجلد بتصميم حاضن للجسم الأمامية تدعم خاصية التعديل الكهربائي في 8 وضعيات إلى جانب خاصية التهوية والذاكرة في مقعد السائق، وأيضًا توجد عجلة قيادة ثلاثية متعددة الاستخدامات بكسوة جلدية.

نظام الملاحة الذكي: يتضمن شاشة لمس عالية الدقة ونظام ملاحة متقدم يساعدك في الوصول إلى وجهتك بسهولة ودقة، حيث تتوفر مع شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وأخرى للمعلومات والترفيه تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وتدعم أنظمة آبل كاربلاي واندرويد اوتو.

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة 4

اقرأ أيضًا: تجربة قيادة تويوتا كراون موديل 2023 الجديدة.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية”

باقة من التجهيزات التقنية: تتميز المقصورة بميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشاحن لاسلكي للهاتف، ومنفذ شحن USB مزدوج لمقاعد الصف الثاني، ونظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، مع خاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية، ونظام إضاءة أرضية داخلية لتعزيز اللمسات الفخمة.

نظام الصوت عالي الجودة: تتوفر السيارة مع نظام صوتي فاخر من “JBL” يتكون من 11 سماعة يوفر تجربة صوتية ممتازة أثناء القيادة، مع إمكانية الاتصال بأجهزة الهاتف الذكية وتشغيل الموسيقى عبر البلوتوث.

ما هي أنظمة الأمان ومساعدة السائق في تويوتا كراون 2023؟

لماذا حصلت تويوتا كراون على جائزة أفضل اختيار للسلامة من “IIHS”؟.. وأبرز التجهيزات وأنظمة الأمان في السيارة الياباينة 5

أما بالحديث عن أنظمة الأمان ومساعدة السائق المتوفرة في تويوتا كراون 2023 ، فحدث ولا حرج؛ لما تتمتع به السيارة من مجموعة كبيرة من التجهيزات، منها الآتي:

  • وسائد هوائية.
  • نظام ثبات الكتروني.
  • نظام التحذير من المنطقة العمياء.
  • نظام تفادي التصادم الأمامي.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الالكتروني لقوى الكبح.
  • التحكم في قوى الجر.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • مساعد هبوط المنحدرات.
  • فرامل الطوارئ التلقائية.
  • مثبت السرعة المتكيف.
  • مساعد البقاء في المسار.
  • تحذير الخروج من المسار.
  • الضوء العالي المتكيف.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع.
  • كاميرات محيطية 360 درجة.
  • حساسات أمامية وخلفية.

شاهد أيضًا: أكثر 10 سيارات تويوتا مبيعاً في السعودية #توب_تن

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل