المربع نت – فيراري 296 GTB تحتل مكانة ثانوية في مجال العلامة الإيطالية مقارنة بالموديلات الرائدة والأكثر شهرة مثل فيراري SF90 سترادالي.. ولكن على مدار الأعوام الماضية، أثبتت 296 GTB جدارتها كواحدة من أفضل وأمتع السيارات الرياضية في الساحة.

فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم 1

فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم

في الواقع، بعد اختبارات تسارع مكثفة من مجلة Car and Driver، يمكن اعتبار فيراري 296 GTB أسرع سيارة دفع خلفي في العالم الآن، ولندخل في التفاصيل التقنية:

أولاً السوبركار الإيطالية مزودة بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر توين تيربو، مقترن بمحرك كهربائي تم وضعه بين محرك البنزين وناقل الحركة، بقوة إجمالية 819 حصان وعزم دوران 740 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى بكثير من مكلارين ارتورا هايبرد المنافسة في نفس الفئة.

فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم 2

أفضل معدل تسارع في العالم لأي سيارة دفع خلفي! 

وفي اختبارات التسارع التي أجرتها مجلة Car and Driver، تمكنت 296 GTB من التسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 2.4 ثانية فقط، متفوقة على سيارتي مكلارين ارتورا ولامبورجيني هوراكان STO، واللتين تصلان لنفس السرعة خلال 2.6 ثانية

وتصل سيارة فيراري لسرعة 160 كم\س خلال 4.7 ثانية، أي أسرع من المكلارين واللامبورجيني بثانية تقريباً، وأخيراً تصل إلى سرعة 242 كم\س خلال 9.7 ثانية.

ولا تتفوق السيارة فقط في تسارعها بل مدح المختبرون المكابح الممتازة كذلك، والتي تجمع بين المكابح الميكانيكية التقليدية ومكابح قادرة على توليد الطاقة الكهربائية أثناء الفرملة لشحن البطارية بها، واحتاجت السيارة لحوالي 40 متر فقط للتوقف من سرعة 112 كم\س، وأرفقنا في نهاية المقال المصدر من مجلة Car and Driver التي قامت باختبارات دقيقة لمعدلات تسارع السيارات لأكثر من نصف قرن.

فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم 3  فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم 4 فيراري 296 GTB هي الآن سيارة الدفع الخلفي الأسرع في العالم 5

المصدر: Car and Driver 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل