"بالصور" شاهد أسوأ 10 مدن في ساعة الذروة المرورية حول العالم 3

المربع نت – إذا كنت تظن أن زحام ساعات الذروة في مدينتك هو الأسوأ فعليك أن تراجع القائمة التالية لأسوأ 10 مدن في الزحام المروري ساعة الذروة في العالم، وهي ضمن أسوأ 100 مدينة عالمية، وفقًا لموقع “توم توم” المهتم بالحركة المرورية والملاحة، والترتيب نشرته “سي إن إن موني”.

1

"بالصور" شاهد أسوأ 10 مدن في ساعة الذروة المرورية حول العالم 4

1- اسطنبول المركز الأول المدينة التركية اسطنبول، فسكانها لديهم أسوأ ازدحام في ساعة الذروة في العالم، مع وجود الجسور التي تربط آسيا وأوروبا، حيث يمضي السائقون حوالي 125 ساعة عالقين في زحام المرور كل عام، حيث تستغرق الرحلة ساعة للذهاب للعمل بينما في غير الذروة 30 دقيقة فقط.

2
2- موسكو تعتبر القيادة على الطريق الدائري السريع في موسكو خلال ساعات المساء للصبورين فقط، و يؤخرك ‏زحام حركة المرور ساعة الذروة أكثر من 31 دقيقة عن المعتاد، وهي ثاني أسوأ ساعة ذروة في العالم، كما تشتهر موسكو بالزحام خارج ساعات الذروة.

3
3- سانت بطرسبرج ‏”سانت بطرسبرج”‏ مدينة روسية أخرى، وهي المركز الثقافي للبلاد ، جاءت ثالثة في ترتيب الأسوأ في ساعات الذروة، فالسائقون يعانون من تأخير يصل إلى 29 دقيقة في حركة سياراتهم مساءً، وبإجمالي 110 ساعات انتظار كل عام.

4
4- مكسيكو سيتي ‏ تُعد حركة المرور في مكسيكو سيتي سيئة للغاية، حيث تصنف العاصمة المكسيكية بأنها ثاني أكثر المدن ازدحاما في العالم، وفي المركز الرابع في أسوأ حركة المرور ساعة الذروة، حيث تستغرق ‏رحلة لمدة 30 دقيقة في المتوسط 58 دقيقة خلال أوقات الذروة.

5
5- تشونغتشينغ مدينة تشونغتشينغ هي أسوأ المدن الصينية في حركة المرور، بمتوسط تأخير 25 دقيقة خلال ساعة الذروة المسائية، وبُنيت المدينة جنوب غرب الصين وسط العديد من الأنهار والجبال، وتعتمد شبكة الطرق فيها بالكامل على الجسور والأنفاق.

6
6- ريسيفي ‏ مدينة ريسيفي البرازيلية هي أكثر المدن ازدحاما في أمريكا الجنوبية، حيث تتأخر الرحلة بمتوسط أكثر من 24 دقيقة في ساعة الذروة المسائية، إضافة إلى التأخير في الصباح أيضًا، ويفقد السائقون 94 ساعة من وقتهم خلف عجلة القيادة كل عام.

7
7- بوخارست ‏ قد يتعجب البعض من إدراج العاصمة الرومانية بوخارست ضمن هذه القائمة، ولكن سائقيها لا يتعجبون، فهم يضيعون 94 ساعة عالقين في حركة المرور وقت الذروة كل عام، ويبلغ متوسط التأخير في حركة المرور مساءً 24 دقيقة لكل ساعة.

8
8- ريو دي جانيرو ‏ تحسن سجل مدينة ريو دي جانيرو في العامين الماضيين ضمن قائمة المدن الأكثر ازدحاما، بفضل الاستثمار في البنية التحتية للطرق، قبل كأس العالم 2014، حيث كانت في 2013 ثالث أسوأ مدينة في العالم ساعة الذروة، بينما جاءت هنا في المرتبة الثامنة، بتأخير يقدر بـ 24 دقيقة.

9
9- شنتشن مدينة شنتشن، هي المدينة الصينية الثانية في هذه القائمة، فلديها مشكلة مرورية كبيرة، حيث يصل معدل التأخير لسائقيها إلى 24 دقيقة لكل رحلة ساعة الذروة، وينخفض التأخير في غير الذروة بمقدار 10 دقائق.

10
10- لوس أنجلوس السفر على ساحل المحيط الهادئ هو أحد أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في الولايات المتحدة، ولكن ما يُقلق السائقين في لوس انجلوس أن يصل متوسط تأخير ساعة الذروة في رحلة لمدة 30 دقيقة إلى 24 دقيقة، وبمعدل 92 ساعة خلف عجلة القيادة كل عام بسبب الاختناقات.

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة