المربع نت – كشفت هينيسي الأمريكية عن إصدار حصري لتوديع شيفروليه كامارو ولإعادة المجد للسيارة العضلية الشهيرة، حيث تستهدف شركة هينيسي أن تتفوق هذه النسخة على سيارة دودج تشالنجر ديمون 170 المقدمة بقوة 1,025 حصان.

وفقاً لشركة هينيسي فإن هذا الإصدار من شيفروليه كامارو يعتمد على نسخة ZL1 الرائدة من حيث الأداء، والتي حصلت على العديد من التعديلات الفائقة لتقدم بقوة حصانية أكبر بنسبة 54% و عزم دوران أكبر بنسبة 49% من النسخة القياسية.

هينيسي الأمريكية تودع شيفروليه كامارو بإصدار حصري بقوة 1,000 حصان!

شيفروليه كامارو من هينيسي

مواصفات الإصدار النهائي لشيفروليه كامارو من هينيسي

تعتمد نسخة هينيسي على محرك LT4 V8 بسعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر مع نظام تدفق عالي للهواء، بالإضافة إلى إعادة بناء المحرك باستبدال كافة القطع الداخلية حتى يتمكن المحرك الكبير من تحمل القوة الحصانية الهائلة مع عزم الدوران المذهل، بالإضافة إلى حصولها على منظومة رياضية بالكامل لضخ الوقود بداية من الخزان وصولاً إلى غرف الاحتراق في المحرك.

بفضل هذه التعديلات الفائقة قدمت شيفروليه كامارو المعدلة من هينيسي بقوة 1,000 حصان و 1,310 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.1 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 350 كم/ ساعة، مع القدرة على تحقيق زمن 9.57 ثانية في سباق الربع ميل.

شيفروليه كامارو من هينيسي

توازن مثالي بين الأداء على الخطوط المستقيمة والمنعطفات

قد لا تتفوق نسخة كامارو من هينيسي على نسخة دودج تشالنجر ديمون 170 من حيث القوة أو التسارع من السكون، ولكن جدير بالذكر أن سيارة دودج تركز على التسارع في خطوط مستقيمة، في حين أن نسخة كامارو من هينيسي تتمتع بقدرات رياضية عالية على الانعطاف بسرعات عالية لتحقق التوازن المثالي للسيارات الخارقة.

لم تكشف هينيسي عن سعر الإصدار النهائي من شيفروليه كامارو، ولكن جدير بالذكر أن هينيسي سوف تصنع 57 نسخة فقط وهو نفس عدد السنوات التي قدمت بها طرازات كامارو المختلفة في الأسواق، وتعد هذه النسخة المقدمة من هينيسي بالفعل واحدة من الطرق لتكريم إرث السيارة العضلية الأيقونية قبل توقف إنتاجها مع مستقبل مجهول حتى الآن.

يمكنك مشاهدة فيديو لسيارة شيفروليه كامارو المعدلة من هينيسي أثناء تجربتها على جهاز الداينو لتحديد قوة المحرك والاستمتاع بصوت المحرك الفائق.

شاهد أيضاً:

المصدر: هينيسي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شيفروليه ترافيرس موديل 2012 السعر 27 الف ريال

قبل شهرين
27,000 ريال سعودي
الرياض

تاهو LS مطور 2020 ((دبل))

قبل يوم
135,000 ريال سعودي
المجمعة

امبالا 2016 للبيع أو للبدل

قبل ساعتين
1 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل