المربع نت – “إنتوب” هي شركة أفغانية من تأسيس محمد رضا أحمدي، وهو المصميم الرئيسي والمهندس المشرف على المشروع.. وطورت الشركة سوبركار جديدة باسم “سيمورغ” على مدار العامين الماضيين ودشنتها في معرض جنيف للسيارات في العاصمة القطرية الدوحة.

وتكتم رئيس الشركة محمد أحمدي على مواصفات السوبركار الجديدة، مثل أرقام الأداء والتسارع وما إلى ذلك، ولكن أكد أن شركته ترغب في المنافسة في سباق لومان الفرنسي الشهير للتحمل لاستعراض أداء السيارة وإثبات قدراتها.

تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة

تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 1

ما مدى جدية المشروع؟ 

وتم وصف السيارة بـ “أول سوبركار أفغانية بالعالم”، والغريب فيها أنها معتمدة على محرك 1.8 لتر 4 سلندر من سيارة تويوتا كورولا سيدان 2004، ولكن مع تعديله بشكل مكثف لتحسين الأداء بدون الدخول في التفاصيل.

تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 2

وتمكنت الشركة من جمع مبلغ الـ 130 ألف دولار اللازم لتدشين واستعراض السيارة في معرض جنيف بالدوحة، وتأمل الشركة الأفغانية جمع استثمارات جديدة مقدرة بـ 43.2 مليون دولار – 162 مليون ريال لإكمال رحلة تطوير السوبركار الملفتة للنظر.

من الصعب تخيل وجود أي مستثمرين جاهزين لاستثمار ملايين الدولارات في سوبركار غير مثبتة بعد في أدائها، مع عدم اكتمال داخليتها بعد، ولكن لنرى ما سيحدث.

تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 3 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 4  تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 5 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 6 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 7 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 8 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 9 تدشين أول سوبركار من أفغانستان في معرض جنيف الدولي بالدوحة 10

المصدر: Bloomberg

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل