انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تأتي كورولا كروس 2024 ضمن سيارات الاس يو في الهجينة الأبرز في السوق السعودي، وتقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا بالعديد من المزايا العملية والاقتصادية التي تجعلها ضمن الخيارات الأنسب لـ القيادة داخل المدن والطرق المزدحمة، فيما توفر مقصورتها مستوى متميز من الراحة للركاب.

وسنتعرف في هذا المقال على مواصفات كورولا كروس 2024 من تويوتا وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

كورولا كروس 2024 واهم مواصفات الاس يو في الهايبرد البارزة في السعودية 1

ما هي أهم المعلومات حول تويوتا كورولا كروس 2024؟

تأتي تويوتا كورولا كروس 2024 في جيلها الأول والتي كشفت عنه العلامة اليابانية لأول مرة عام 2020 وحصلت منذ بداية طرحها على شعبية كبيرة في مختلف الأسواق، وتستند الاس يو في الصغيرة على نفس منصة TNGA-C والتي تُبنى عليها كلاً من طرازات لكزس UX وتويوتا CH-R.

سيارة كورولا كروس 2024

تأتي كورولا كروس كـ الشقيقة الأكبر حجماً لـ CH-R، ما ساعد على منحها مقصورة أكثر رحابة توفر مستوى متميز من الراحة، كما ساعدت كفائتها المذهلة في استهلاك الوقود على جعلها مناسبة لـ الاستخدام اليومي سواء لـ الأفراد أو العائلات، وتأتي السيارة عند الوكيل الحصري بثلاثة فئات متميزة تختلف في بعض تجهيزاتها.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ تويوتا كورولا كروس 2024؟

نتعرف في بداية حديثنا حول مواصفات تويوتا كورولا كروس 2024 على أبرز مواصفاتها الخارجية، حيث تحمل الاس يو في الصغيرة ملامح أنيقة وعصرية تجذب الأنظار، فتأتي مع جسد رشيق يزينه لمسات ديناميكية نراها في الخطوط البارزة والرفارف المنتفخة والتي تمنحها طابع رياضي جذاب.

كورولا كروس 2024 التصميم

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية فنراها تحمل تصميم جريء وملامح هجومية، فتأتي مع شبك أمامي واسع باللون الأسود يحمل تصميم فريد ليمنح السيارة بصمة مميزة وانطباع بالقوة، فيما تعزز المصابيح الأمامية بتصميمها الحاد من الطابع الهجومي للمقدمة.

كورولا كروس 2024 المصابيح الأمامية

وبالحديث عن المصابيح الأمامية فتأتي مع كشافات رئيسية من الـ LED تأتي مع إضاءة نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED، كما تشتمل الواجهة الأمامية على مصد أمامي مميز يشتمل على شبك آخر سفلي ليعزز من تهوية المحرك بالإضافة لمصابيح للضباب تأتي من الـ LED.

كورولا كروس 2024 من الجنب

وعلى جانبي كورولا كروس 2024 نرى تفاصيلها الأنيقة مع اللمسات السوداء التي تعزز من طابعها العصري، فيما تشمل التجهيزات الخارجية مرايا جانبية تدعم الطي بشكل كهربائي مع إشارات انعطاف مدمجة بها، كما تأتي مع فتحة للسقف تتوفر في الفئة الأعلى، فيما ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم تأتي إما بمقاس 17 أو 18 حسب الفئة.

كورولا كروس 2024 من الخلف

وفي الخلف يعود الطابع الرياضي للظهور من خلال الجناح الخلفي البارز والمصابيح الخلفية العصرية بالإضافة لـ المصد الخلفي القوي مع التطعيمات الكرومية والتي تمنحها قوة وأناقة.

وتأتي أبعاد تويوتا كورولا كروس 2024 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,460 مم.
  • العرض يبلغ: 1,825 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,620 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,640 مم.
  • سعة خزان الوقود تبلغ: 36 لتر.

اقرأ أيضا تويوتا كراون سبورت 2024 الجديدة تنطلق رسمياً في اليابان

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا كورولا كروس 2024؟

وبالدخول إلى تويوتا كورولا كروس 2024 فسنجد أنها تأتي مع مقصورة أنيقة ومتطورة تقدم مستوى كبير من الراحة والرفاهية للركاب وتحمل تصميم عصري أنيق يناسب التصميم الخارجي.

كورولا كروس 2024 المقاعد

تشتمل كورولا كروس من الداخل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب تأتي بتصميم رياضي مريح مع كسوة أنيقة إما من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل اليدوي كما تدعم خواص تهوية وتدفئة المقاعد الأمامية، كما شملت التجهيزات مقود متعدد الاستخدامات من الجلد.

كورولا كروس 2024 التقنيات

وبالنسبة لـ التقنيات، فحصلت مقصورة تويوتا كورولا كروس 2024 على مجموعة حديثة منها، فجاءت مع نظام تكييف أمامي بتحكم أوتوماتيكي يأتي مع فتحات تكييف للمقاعد الخلفية، كما تأتي نوافذ السيارة تدعم التحكم الكهربائي، فيما تأتي الفئة الأعلى في المجال مع ميزة الإضاءة المحيطية لأجواء مميزة بالداخل.

أما عن الجانب الترفيهي فتأتي المقصورة مع شاشة معلومات وترفيه متعددة الوسائط تعمل باللمس وتأتي بمقاس 8 بوصة، ويدعم النظام الترفيهي المتميز توصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يدعم التحديثات الهوائية عن بعد لأنظمة السيارة، ويتكامل النظام الترفيهي مع نظام صوتي من 6 سماعات.

اقرأ أيضا أسعار سيارة تويوتا رايز 2023 ومزايا تجعلها مناسبة للفتيات

ما هي انظمة السلامة التي تتجهز بها تويوتا كورولا كروس 2024؟

كورولا كروس 2024 الامان

كما تتجهز تويوتا كورولا كروس 2024 بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر رحلة آمنة على الطريق بالإضافة لتجربة قيادة سهلة، وتشمل هذه التقنيات ما يلي:

  • عدد سبعة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا تويوتا لاند هوبر 2024 الجديدة كلياً للتضاريس الوعرة تظهر في تصميم تخيلي

ما هي مواصفات أداء تويوتا كورولا كروس 2024 على الطريق؟

كورولا كروس 2024 العجلات

نصل إلى قوة تويوتا كورولا كروس 2024 والتي تساعدها في تقديم أداء مبهر يجمع بين القوة والاقتصادية، وتستمد قوتها من محرك هجين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.8 لتر ويولد قوة تبلغ 121 حصان مع عزم دوران يبلغ 163 نيوتن.متر.

يتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود مع هذا المحرك 23.7 كم/ لتر.

ويُمكنك التعرف على طرازات تويوتا واسعارها لعام 2023 من خلال هذا الفيديو

ما هي اسعار تويوتا كورولا كروس 2024 في السوق السعودي؟

كورولا كروس 2024 الاسعار

وفي حال أردت الحصول على تويوتا كورولا كروس 2024 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر عند وكيل العلامة اليابانية الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • كورولا كروس 2024 فئة LE HEV تأتي بسعر 93,955 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كورولا كروس 2024 فئة XLE HEV تأتي بسعر 103,615 ريال سعودي ضريبة القيمة المضافة
  • كورولا كروس 2024 فئة LTD HEV تأتي بسعر 116,955 ريال سعودي ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على أهم مواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2024 والتي تحصل على شعبية كبيرة في السوق السعودي لما تقدمه من مزايا عملية واعتمادية كبيرة مقابل اسعار تنافسية، وتعد كورولا كروس منافس قوي لكلاً من طرازات نيسان كيكس وهيونداي فينيو، أي من هذه الطرازات تُفضل؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا تويوتا لاند هوبر 2024 الجديدة كلياً للتضاريس الوعرة تظهر في تصميم تخيلي

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية عبداللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل