انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس شركة جديدة باسم “البنية التحتية للسيارات الكهربائية” بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، وكما هو واضح من اسمها، الغرض من الشركة هو تطوير بنية تحتية عالية الجودة لدعم خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المملكة، مما سيسهم في تعزيز منظومة السيارات الكهربائية محلياً وتسريع استخدامها.

من طرفه، سيمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة 75% من الشركة الجديدة، مقابل 25% لشركة الكهرباء، وستوفر الشركة الجديدة خدماتها في أكثر من 1000 موقع، مع تركيب أكثر من 5000 شاحن سريع للبطاريات الكهربائية بحلول 2030.

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة “البنية التحتية للسيارات الكهربائية” لتوفير شبكة شحن متطورة في المملكة

شبكة شحن متطورة وواسعة النطاق 

وستوضع هذا الشواحن في مختلف مدن المملكة، وفي الطرق الرئيسية التي تربطها، وتهدف الشركة لتعزيز نمو قطاع المركبات ومنظومته في المملكة من خلال التعاون مع شركات السيارات الكهربائية، وتوفير نقاط الشحن الضرورية لتلبية الطلب المستقبلي.

وصرح مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، عمر الماضي: “ستسهم شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية في التحول نحو الاستخدام الواسع للسيارات الكهربائية من خلال تطوير بنية تحتية عالية الجودة، وتوفيرها على نطاق أكبر، بهدف تعزيز نمو قطاع المركبات ومنظومته في المملكة”.

وأردف الماضي :”ستسهم الشراكة مع الشركة السعودية للكهرباء في الاستفادة من أوجه التكامل على مختلف مستويات سلاسل الإمداد للشواحن السريعة للسيارات الكهربائية، حيث ستتيح تعزيز النمو والتنوع الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وترسخ المكانة الرائدة للمملكة في قطاع السيارات الكهربائية”.

كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، خالد بن حمد القنون: “تعمل الشركة السعودية للكهرباء، ضمن منظومة الطاقة في المملكة، على وضع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الفعالة بهدف تعزيز ريادة المملكة عالميا في مجال الطاقة المستدامة، وذلك استكمالاً للجهود التي تبذلها المملكة من أجل توفير حلول الطاقة المتطورة في المملكة وتعظيم القيمة المضافة في هذا القطاع”.

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة "البنية التحتية للسيارات الكهربائية" لتوفير شبكة شحن متطورة في المملكة 1

المصدر: PIF

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل