المربع نت – يسأل البعض عن سيارة سوزوكي ديزاير 2023 المطروحة من جانب الشركة اليابانية، حيث تُعد من ضمن السيارات التي جاءت تتنافس في تصنيف السيدان، وهي معروضة بفئتين بما ساهم في عدم التشابه التام بالتجهيزات، وهو ما ينطبق أيضاً على جانب السعر.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تأتي من قِبل علامة سوزوكي اليابانية التي تعمل في مجال صناعة السيارات، ومن المعروف مع طرح الشركات للسيارات يزداد البحث عنها للوقوف على أبرز التجهيزات الموجودة بها، سواء إذا كانت هناك نية للحصول عليها، أو للبقاء على أحدث المُستجدات بوجه عام.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023: اكتشف المواصفات والفئات بالأسعار

سيارة سوزوكي ديزاير 2023

وبالنظر إلى سيارة سوزوكي ديزاير 2023 فهي بمواصفات مُعينة، والتي تنعسك على عناصر التصميم الداخلي والخارجي، وبالوقت ذاته بالمرور بالإمكانيات، أما جانب محركها فهو يعمل على توليد قوة 82 حصان.

حرص الصانع الياباني على إضافة بعض لمساته على مستوى سيارة سوزوكي ديزاير 2023، ومع العناية بالكشف عن أبرز الخصائص المُتاحة فيُقدمها لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة، مع بيان الفئات المُتاحة وبالحديث حول كيفية الشراء بالخطوات، وبالإضافة إلى تخصيص فقرة لعرض الأسعار.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 كم حصان؟

نبدأ الحديث عنها بالإشارة إلى جانب المحرك التي تعتمد عليه، مع الوضع بالاعتبار على الرغم من وجود الاختلافات على مستوى كل فئة، إلا أن تجهيزا المحرك يوجد بفئتي سيارة سوزوكي ديزاير 2023، أي يندرج تحت قائمة التشابه فالقوة واحدة بصرف النظر عن الفئة المُختارة.

تتزود سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بمحرك عامل بنظام الحقن مُتعدد النقاط، وهو رباعي الأسطوانات وسعته 1.2 لتر، ويقوم بتوليد قوة 82 حصان، وبعزم دوران 113 نيوتن. متر خلال 4,200 دورة بالدقيقة، وعلى أن يتصل محركها بناقل حركة 5 سرعات نوعه 5AGS، وعلى أن توصل القوة بنظام جر أمامي.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 كم حصان

أنظمة الحماية في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

لا غنى بطبيعة الحال عن وسائل الأمن خلال قيادة السيارات، ولذلك تدور هذه الفقرة حول هذه الأمور من الأنظمة المُلاحظ تواجدها في سيارة سوزوكي ديزاير 2023، فهناك نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فيعمل من خلال مجموعة من المستشعرات التي تقوم بمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وتقوم بتنبيه السائق في حالة انخفاض الضغط أو وجود مشكلة في الإطارات لكي يتدخل لحلها.

أنظمة الحماية في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تُعتبر الوسائد الهوائية واحدة من تلك الوسائل الفعالة التي تسهم في تعزيز الحماية، وتلعب هذه الوسائد دوراً حيوياً في الحد من تأثير حوادث الاصطدام وتقليل الإصابات الجسدية للركاب.

وبالإضافة إلى ذلك فهناك ضمن تجهيزات سيارة سوزوكي ديزاير 2023 نظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع نظام مساعدة الفرامل، وبنظام التوازن الإلكتروني، ونُشير إلى كيفية الحصول على السيارة بسعرها بالفقرة التالية.

أنظمة الحماية في سوزوكي ديزاير 2023

ما هي فئات وأسعار سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية؟

يتضح عندما تعمل الشركات المُنتجة على طرح نفس السيارة بأكثر من فئة، فهذا يؤدي لعدم التشابه على مستوى الأسعار، وبوجه عام تُصبح الفئات الأعلى ذات أسعار ترتفع عن الفئات الأقل، وتُصبح الفئة العُليا بأعلى سعر.

فئات وأسعار سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية

ولدعم فهم السبب فالفئة القياسية بالغالب لا تحتوي على تجهيزات تتزود بها الفئات الأعلى، وفيما يخص سيارة سوزوكي ديزاير 2023 فهي بفئتين، ويكون الشراء على نفس نهج سائر سيارات الشركة اليابانية، عبر الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية وهي شركة نجيب أوتو، ونعرض كل فئة مع سعرها على النحو التالي:

أسعار سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية

  1. سوزوكي ديزاير 2023 فئة “GL” يبدأ سعرها من: 49,910 ريال سعودي، والسعر يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. سوزوكي ديزاير 2023 فئة “GLX” يبدأ سعرها من: 51,635 ريال سعودي، والسعر يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

سعر سوزوكي ديزاير 2023

صور سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من الخارج

نذكر هنا ملامح التصميم الخارجي، حيث توجه الصانع الياباني لاستخدام بعض الأشياء ضمن عناصر التصميم، وعلى سبيل المثال نشاهد مصباح التوقف العُلوي الذي يعتمد على تقنية “LED”، أما إذا كان النظر من الجهة الأمامية فهناك شعار ” سوزوكي” بالوسط، وبالإضافة إلى كشافات الضباب الأمامية.

شاهد أيضاً:

تتزود المصابيح الأمامية بزينون هالوجين مُتعدد الانعكاس، ومع الوضع بالاعتبار أن التجهيز السابق ذكره ينطبق على فئتي سيارة سوزوكي ديزاير 2023، وبالانتقال لجهة العجلات التي ترتكز عليها السيارة فهي من الألمونيوم.

وبالانتقال لجهة المرآة الخارجية فهي بلون السيارة، وتقبل الطي كما يُمكن التحكم في ضبطها على نحو كهربائي، وبعد الحديث حول خارجية السيارة والتقنيات المُستخدمة بها فقد يسأل البعض عن التصميم الداخلي، وهذا ما سيتم عرضه بالسطور التالية.

صور سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من الخارج

صور سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل

هناك الاختلافات التي يُمكن التوصل إليها حسب الفئة المُختارة، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى تجهيز تشغيل المحرك بدون الحاجة إلى استخدام المفتاح، فهذا لا يُعتبر من المواصفات القياسية، أما عن اتساع الداخلية فهي تشمل 5 مقاعد، وبالتوجه ناحية المقود فهي مُغطى من الجلد مع الأزرار لكي يتحكم الفرد بالنظام الصوتي من خلالها.

صور سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل

ينضم تجهيز مكيف الهواء إلى قائمة الاختلافات، فإما أن تتزود سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بمكيف هواء أوتوماتيكي، أو بمكيف هواء يدوي بالاستناد لعنصر الفئة التي يختارها الشخص، كما أن النوافذ كهربائية بما ينطبق على النوافذ جهة الأمام والجهة الخلفية، ومع دعم لخاصية البلوتوث، والتي تُصبح موجودة بالفئة العُليا، أما الفئة القياسية فيكون كتجهيز اختياري.

اقرأ أيضاً: سوزوكي تستعرض تصميم سويفت 2024 الجديدة كلياً قبل التدشين الرسمي

المصادر

سوزوكي المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Suzuki Grand Vitara 2018 in Jeddah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أشهر
43,000 ريال سعودي
جدة

تويوتا اوريون 2008 في حفر الباطن

قبل ساعة
غير محدد
حفر الباطن

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C300-Class 2020

قبل ساعة
158,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل