ماكس فيرستابن

المربع نت – أكدت بطولة فورمولا 1 أن المتسابق الهولندي ماكس فيرستابن قد تمكن من إحراز لقبة العالمي الثالث لبطولة فورمولا 1 بعد حصوله على المركز الثاني في سباق السرعة “Sprint” أو كما يصفه البعض بالسباق القصير لجائزة قطر الكبرى لعام 2023.

تمكن ماكس فيرستابن من الحصول على لقبة العالمي الثالث للبطولة بعد تعرض سيرجيو بيريز لحادث مشترك مع نيكو هلكنبرغ و إستيبان أوكون، حيث تسبب هذا الحادث في خروج بيريز من السباق مما ساعد فيرستابن على توسعة الفارق معه ليصل إلى 184 نقطة ويؤكد صدارته للبطولة لنهاية الموسم بعد تحقيق 407 نقطة.

ماكس فيرستابن يحرز لقبة العالمي الثالث لبطولة فورمولا 1 في جائزة قطر الكبرى 2023 1

ماكس فيرستابن

بعد حصوله على لقبه الثالث، هذا يعني أن فيرستابن قد انضم إلى نخبة بطولة فورمولا 1 الذين حصلوا على ثلاثة ألقاب عالمية أيضاً بما في ذلك نيكي لاودا، و أيرتون سينا، وجاك ستيوارت، وجارك برابهام، ليبدأ ماكس بالاستعداد لمحاولة الانضمام إلى مجموعة الأربع القاب عالمية والتي تضم آلان بروست و سيباستيان فيتيل.

بالرغم من أن فيرستابن قد تمكن من إحراز لقب العالم لبطولة فورمولا 1 للسائقين، وتحقيق فريق ريدبول للقب العالم لبطولة فورمولا 1 للصانعين، إلا أن هناك المزيد من السباقات الشيقة القادمة، خاصة مع زيادة المنافسة بين الفرق الأخرى والتي بدأت بالتفوق على سيارة ريدبول في السباقات الأخيرة.

ماكس فيرستابن

منصة التتويج للسباق القصير لجائزة قطر للفورمولا 1 2023

كانت تهيمن سيارة ريدبول بالفعل على موسم 2023، ولكن منذ سباق سنغافورة أصبحنا نتابع العديد من الأحداث الشيقة بين المتسابقين الأخرين مثل هذا السباق القصير، والذي تمكن سائق ماكلارين أوسكار بياستري من تحقيق أول فوز له في فورمولا 1، ويليه فيرستابن ثانياً وسائق ماكلارين الأخر لاندو نوريس في المرتبة الثالثة.

ماكس فيرستابن يحرز لقبة العالمي الثالث لبطولة فورمولا 1 في جائزة قطر الكبرى 2023 2 ماكس فيرستابن يحرز لقبة العالمي الثالث لبطولة فورمولا 1 في جائزة قطر الكبرى 2023 3 ماكس فيرستابن

شاهد أيضاً:

المصدر: فورمولا 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة