المربع نت – لينك اند كو 05 هي بالفعل شقيقة جيلي توجيلا حيث أن لينك اند كو تتبع مجموعة جيلي، وكل من السيارتين يأتي بمنصة CMA الشهيرة، ويمكن اعتبارهما الأفضل بين سيارات الاس يو في كوبيه من الصين، ولأن الحكم على الأفضل حقيقة يختلف من شخص لآخر ولا يمكن أن يكون موضوعيا إلا بعد تجربة القيادة، هذه مفاضلة سريعة بين السيارتين حسب المواصفات الرسمية المذكورة على الورق بالسعودية لفئة الفل كامل.

أرقام المحركات

لينك اند كو 05جيلي توجيلا
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك (لتر)2.0
نظام تيربوموجود
القوة (حصان)254238
عزم الدوران (نيوتن متر)350350
ناقل الحركةأوتوماتيك عادي
سرعات ناقل الحركة8
نظام الدفعكلي
كفاءة استهلاك الوقود (كم/ لتر)14.214.1
سعة خزان الوقود (لتر)5454
السرعة القصوى (كم/ س)230210
التسارع من 0 – 100 كم/ س (ثانية)6.76.9

تتشابه مواصفات المحرك مع نظام الدفع الكلي، مما يجعل السيارة رياضة وأكثر تماسكا وأمانا مع كونها سريعة، والملاحظات أن لينك اند كو 05 تتفوق في القوة والتسارع بشكل بسيط، ولا اختلاف تقريبا في كفاءة استهلاك الوقود.

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل 

مستوى الراحة وإحساس المواد في الداخلية

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل  1

مقاعد جيلي توجيلا

مستوى الراحة في الداخلية ملحوظ في كل من لينك اند كو 05 و جيلي توجيلا، مع كسوة جلد أكثر فخامة يجمع بين جلد النابا و نوباك في لينك اند كو 05، وفي مقعد السائق ميزة التعديل الكهربائي والتدفئة والتبريد في كل من السيارتين، مع نظام ذاكرة لحفظ وضعية المقعد، ويتميز مقعد لينك اند كو 05 بتصميمه الرياضي المريح الذي يوازن بين دعم الجسم وتوفير الراحة للسائق. 

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل  2

مقاعد لينك اند كو 05

ويختلف أيضا إحساس قبضة المقود حيث أن جلد نابا يغطي مقود لينك اند كو 05 بدلا من الجلد العادي في جيلي توجيلا. وتجد نظام مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم في الأمام مع فتحات مكيف خلفية ونظام جودة الهواء للحفاظ على صحة المقصورة في كل من السيارتين.

التكنولوجيا حاضرة بقوة في لينك اند كو 05

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل  3

داخلية لينك اند كو 05

في كل من لينك اند كو 05 و جيلي توجيلا تحصل على شاشة سائق رقمية وتحصل على شاشة معلومات وترفيه حديثة، لكن هناك ميزة مهمة في شاشة لينك اند كو 05 وهي دعم الاقتران بالهاتف الذكي لا سلكيا عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وهي ميزات ليست موجودة في جيلي توجيلا التي تكتفي بدعم عكس شاشة الجوال عن طريق تطبيق خارجي عن النظام مما يجعله ليس الأفضل في سهولة الاتصال والعرض. أيضا تلاحظ أن شاشة لينك اند كو 05 أعلى دقة وأكبر في العرض خاصة عرض الكاميرات المحيطية 360 درجة. وبالحديث عن التوافق مع الهاتف، فإن كل من السيارتين يأتي بلوحة الشاحن اللاسلكي. وأما النظام الصوتي فيأتي من شركتين رائدتين، من بوز مكونا من 12 سماعة في جيلي توجيلا ومن انفينيتي مكونا من 10 سماعات في لينك اند كو 05.

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل  4

داخلية جيلي توجيلا

ولا يتوقف التفوق التكنولوجي على نظام المعلومات والترفيه بل يتعدى إلى الأنظمة المساعدة للسائق فتحصل لينك اند كو 05 على مجموعة أكبر من الأنظمة، فبينما تتشارك السيارتين أنظمة مثل مثبت السرعة المتكيف ومراقبة المنطقة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي وفرامل الطوارئ الذكية التحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الركن، تحصل لينك اند كو 05 على مزايا إضافية لا ذكر لها في ورقة مواصفات جيلي توجيلا مثل التعرف على إشارات المرور ونظام تنبيه السائق ومساعد الازدحام المروري ومساعد الطرق السريعة والتحكم النشط في الشعاع المرتفع والمنخفض ونظام مانع الانقلاب النشط ونظام الركن التلقائي. كما أن جيلي توجيلا لديها ميزة لم تذكر في ورقة مواصفات لينك اند كو 05 وهي التحذير من التصادم الخلفي، وهذا التحذير في القيادة العادية وليس من قبل التحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الركن.

لينك اند كو 05 أفضل من جيلي توجيلا؟ مفاضلة بين الأشقاء حول الاس يو في كوبيه الأفضل  5

عدادات لينك اند كو 05

ميزة استثنائية

لدى لينك اند كو 05 ميزة أمان استثنائية تدعي العلامة أنها الأفضل في فئتها بالكامل، وليس أمام جيلي توجيلا وحسب، ولا نستغرب منها بحكم أن فولفو الرائدة في أمان السيارات من الشركات الشقيقة في مجموعة جيلي، وتلك الميزة هي فعالية نظام الكبح، حيث يمكن لسيارة لينك اند كو 05 الوقوف تماما من سرعة 100 كم/ س في مسافة 35 متر.

يمكنك أن تطلب تجربة لينك اند كو 05 من خلال المربع نت وملء نموذج الطلب أسفل المقال 

شاهد تجربة لينك اند كو 05 

المصدر 1 ، 2

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لينك اند كو
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل