المربع نت – تعاونت تويوتا لعقود طويلة مع شركة “كالتي ديزاين” الأمريكية لتصميم العديد من السيارات الاختبارية المذهلة للعلامة، والتي تحول بعضها إلى موديلات إنتاجية محبوبة عالمياً منذ عام 1973 وحتى الآن.

وقد صممت شركة كالتي ديزاين العديد من السيارات الاختبارية التي لم تتمكن من الوصول إلى المرحلة الإنتاجية منها نسخ اختبارية خاصة لتويوتا لاندكروزر FJ40، وتويوتا سوبرا الجيل الرابع A80، بالإضافة لسيارات اختبارية لم يتم الكشف عنها من الأساس، وسنستعرض بعض هذه السيارات في الصور المرفقة.

تويوتا تستعرض سيارات اختبارية لم يتم الكشف عنها من قبل منها سوبرا و لاندكروزر

سيارات اختبارية سرية من تويوتا

كانت هناك خطة من تويوتا لإطلاق سوبركار فريدة وكانت شركة “كالتي” هي المسؤولة عن تصميمها وكان يطلق عليها لقب MX-1، ولكن لم يوافق عليها مسؤولي تويوتا لتختفي عن الأنظار منذ عام 1983 حتى الآن.

أعادت شركة كالتي ديزاين محاولة تصميم سوبركار جديدة والتي حصلت على اسم MX-2، كانت تتميز هذه السيارة بأبواب بتصميم مشابه للأجنحة مع محرك خلف المقاعد وتصميم رياضي انسيابي للغاية، ولكن لم تتمكن من الوصول إلى المراحل الإنتاجية مثل النسخة الأولى MX-1.

أبرز السيارات التي قدمتها تويوتا من تصميم كالتي ديزاين

بالإضافة إلى هذه السيارات الاختبارية التي لم تتمكن من الوصول إلى خطوط الإنتاج سوف نجد العديد من السيارات الناجحة للغاية التي قامت شركة كالتي ديزاين بتصميمها مثل تويوتا سيليكا 1978 و FJ كروزر، و GT86، و GR86، و كراون الجديدة، ولاند كروزر برادو الجديدة، والجيل الخامس من تويوتا سوبرا أيضاً.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل